حسب استفتاء شبكة bbc.. مونديال قطر الأفضل في القرن الـ21

2022/12/26
مونديال قطر2022
مونديال قطر2022

اختير النسخة الـ22 لبطولة كأس العالم، والتي أقيمت بقطر؛ كأفضل نسخة مونديالية خلال القرن 21، متفوقة على 5 نسخ سابقة منذ مطلع الألفية الجديدة، وهذا حسب استفتاء جماهيري أقامته شبكة قنوات "بي بي سي" البريطانية.

وحصد مونديال قطر 78% من مجموع الأصوات، مكتسحاً النسخ الأخرى، والتي كان أفضلها بعد النسخة القطرية، مونديال كوريا الجنوبية واليابان عام 2002 والذي حصد نسبة 6% من الأصوات، وهذا عند انتهاء الاستفتاء، اليوم الإثنين، الذي أُقيم عبر الموقع الرسمي للشبكة البريطانية.

ونال مونديال قطر الأفضلية وتصويت الجماهير، بالنظر إلى الإبهار الكبير الذي شهدته البطولة منذ اليوم الأول وإلى غاية المباراة النهائية، التي انتهت بتتويج الأرجنتين على حساب فرنسا؛ إذ إن قطر كسبت الرهان على كل الأصعدة، وجعلت الجميع يعترف بأن هذه النسخة كانت مثالية ومتكاملة مقارنة بالنسخ الماضية.

وأكد تقرير لشبكة "بي بي سي"  أن كرة القدم تصدرت المشهد الرياضي في العام الجاري، وأن الاهتمام كان موجها لهذه الرياضة، لا سيما خلال فترة إقامة المونديال والسير الحسن للبطولة، مشيرة إلى أن الأجيال القادمة سترى العديد من القصص الجميلة عما حدث في النسخة الـ22 من كأس العالم، والتي أقيمت للمرة الأولى على أرض عربية.

من جهة أخرى، قال تقرير الشبكة البريطانية، إن نهائي مونديال قطر كان الأفضل على الإطلاق في تاريخ المسابقة، بالنظر إلى التنافس الكبير الذي ميز أطوار المواجهة، بين الأرجنتين وفرنسا، في سيناريو جميل شهد تسجيل 6 أهداف كاملة، خلال 120 دقيقة، قبل أن يحسم المتوّج باللقب عن طريق ركلات الترجيح.

ونال مونديال قطر الإشادة من كل الجهات سواء الرسمية أو غير الرسمية، ولعل أبرزها رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، السويسري جياني إنفانتينو الذي أكد في أكثر من مرة أن هذه النسخة كانت الأفضل على الإطلاق في التاريخ، مشدداً على نجاح قطر في استقبال العالم وإبهار كل عشاق كرة القدم.

نتائج استفتاء شبكة "بي بي سي" لأفضل مونديال في القرن الـ21

مونديال قطر 2022 (78%)؛

مونديال اليابان وكوريا الجنوبية 2002 (6%)؛

مونديال البرازيل 2014 (5%)؛

مونديال ألمانيا 2006 ومونديال روسيا 2018 (4%)؛

مونديال جنوب أفريقيا 2010 (3%).

 

المصدر: WinWin

الكلمات الدلالية