وزير الرياضة العراقي: مونديال قطر يحفزنا لإنجاح خليجي 25

2022/12/26
وزير الشباب والرياضة العراقي أحمد المبرقع
وزير الشباب والرياضة العراقي أحمد المبرقع

كشف وزير الشباب والرياضة العراقي، أحمد المبرقع، عن بعض من جوانب حفل افتتاح بطولة كأس الخليج العربي "خليجي 25"، التي تنطلق يوم 6 يناير/ كانون الثاني المقبل في مدينة البصرة، وأكد أن العراق جاهز لاستضافة البطولة، بعد أسابيع قليلة من نجاح قطر اللافت في تنظيم كأس العالم 2022.

جاء ذلك خلال حوار مع شبكة "بي إن سبورتس" القطرية، حيث أكد المبرقع أن مضمون حفل الافتتاح سيكون مرتبطًا بمدينة البصرة، وأن هناك مفاجآت مثيرة ومبهرة، لكنه لا ينوي حرق فقرات حفل الافتتاح.

وأضاف: "بشكل عام، سيتضمن الحفل العمق الحضاري للعراق، والامتداد الثقافي والمعرفي للبلاد، والقيم الثقافية المشتركة بين دول الخليج".

وعن الاستعدادات للبطولة، قال المبرقع: "وصلنا لمراحل شبه نهائية في استعداداتنا الكاملة للبطولة، لاستضافة هذا الحدث الذي غاب عن العراق منذ قرابة 4 عقود".

وتابع: "المنشآت جميعها جاهزة للبطولة؛ فالملاعب جاهزة والجوانب اللوجستية وكل متعلقات البطولة جاهزة تمامََا، وتم تحديث الفنادق خصوصًا التي تستضيف المنتخبات".

وعن الدعم الخليجي، قال المبرقع: "المسؤولون الخليجيون عبّروا عن شغفهم وتطلعهم لهذا الحدث، خصوصًا أنهم يحبون الشعب العراقي، وكلهم داعمون لاحتضان البصرة للبطولة، وينتظرون بشغف أن تكون البطولة عرسًا خليجيًا كبيرًا".

المبرقع: مونديال قطر لوحة من أجمل ماشاهدت

وتحدث المبرقع عن انطباعاته عن بطولة كأس العالم قطر 2022، وصداها بالنسبة له، بقوله: "كان مونديال قطر لوحة من أجمل ما شاهدت، لقد شعرت بالفخر الكبير أن بلدًا ننتمي له ونشترك معه بإرث في الجانب الديني والأخلاقي والقيمي والمعرفي نظّم البطولة بهذه الاحترافية الكبيرة".

وشدد: "شعرت بالفخر أنني واحد من هذه الأمة التي صنعت هذا الإنجاز العظيم، وكنت سعيدًا وفخورًا، خصوصًا أن قطر نجحت نجاحًا باهرًا في تقديم لوحة فنية كبيرة، حفزتنا للعمل بجد أكبر من أجل تقديم كل ما لدينا لإنجاح بطولة الخليج 25، باختصار كان مونديالًا رائعًا، بكل ما تعنيه الكلمة من معنى".

وختم وزير الرياضة العراقي بالحديث عن المستوى الفني للمنتخب العراقي، حيث قال: "المنتخب سيؤدي مباريات كبيرة مع المدرب الإسباني، وشبابنا سيتركون بصمة ستسعد الشعب العراقي".

واستضاف العراق كأس الخليج للمرة الأولى عام 1979 في العاصمة بغداد، على ملعب "الشعب الدولي"، وتُوج الفريق العراقي باللقب آنذاك.

وتُنظَم بطولة كأس الخليج مرة كل عامين، وأُقيمت النسخة الأولى منها في البحرين عام 1970، بينما استضافت قطر النسخة الأخيرة عام 2019، وتُوجت فيها البحرين بلقب "خليجي" للمرة الأولى في تاريخها.

المصدر: WinWin

الكلمات الدلالية