خافيير ماسكيرانو يكشف عن توقعاته لـ البرازيل والأرجنتين في مونديال قطر

2022/10/19
ماسكيرانو يكشف عن توقعاته لـ البرازيل والأرجنتين في كأس العالم 2022
ماسكيرانو يكشف عن توقعاته لـ البرازيل والأرجنتين في كأس العالم 2022

على مدار التاريخ كان التنافس بين الأرجنتين والبرازيل هو الأشرس على صعيد المنتخبات، ويطلق على مواجهة المنتخبين "السوبر كلاسيكو"، وفي كأس العالم قطر 2022 سيكون الصراع على أشده بين المنتخبين.

ويدخل المنتخبان الأرجنتيني والبرازيلي نهائيات كأس العالم لكرة القدم في قطر، وهما الثنائي الذي يتصدر أغلب الترشيحات الخاصة بالمنتخب الأقرب للفوز باللقب في النسخة التاريخية من المونديال التي ستقام لأول في فصل الشتاء.

وتنطلق بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر بداية من يوم 20 نوفمبر حتى يوم 18 ديسمبر، وستكون النسخة المقبلة هي الأولى التي تقام في منطقة الشرق الأوسط وفي ضيافة بلد عربي، وستقام مبارياتها على 8 ملاعب هي الأحدث والأكثر تطورًا في العالم.

وقبل انطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، تحدث لاعب خط الوسط الأرجنتيني السابق خافيير ماسكيرانو، الذي أمضى بعض الوقت في البرازيل، عندما لعب لكورينثيانز في 2005، إنه واثق في قدرة منتخب بلاده على تحقيق اللقب.

وقال خافيير ماسكيرانو نجم فريق برشلونة الإسباني السابق عن منتخب الأرجنتين المشارك في قطر 2022: "لدينا فريق تنافسي للغاية، والفوز بكأس كوبا أمريكا العام الماضي كان إنجازًا مهمًا للغاية، وأنا واثق من أنه يمكننا إحداث تأثير في كأس العالم المقبلة".

البرازيل المرشح رقم 1

كما أشاد المدرب الحالي لمنتخب الأرجنتين تحت 20 سنة بمنتخب البرازيل المنافس التاريخي لمنتخب بلاده، وقال: "البرازيل هي دائمًا واحدة من المرشحين بسبب تاريخها، وسيكون لديهم فريق تنافسي للغاية في كأس العالم 2022".

وواصل خافيير ماسكيرانو حديثه عن منتخبات أمريكا الجنوبية المشاركة في المونديال، قائلًا: "أوروجواي فريق لا يخشى شيئًا، والإكوادور تقدم أداءً جيدًا مؤخرًا، آمل أن تقوم فرق أمريكا الجنوبية الأربعة بعمل جيد في مونديال قطر".

وقال ماسكيرانو، الذي شارك في أربع بطولات لكأس العالم "2006 و 2010 و 2014 و 2018": "كأس العالم هو عالم منفصل، اللعب في هذه المسابقة هو حلم أي لاعب".

وأكد نجم منتخب الأرجنتين السابق، أن كرة القدم مهمة جدًا للمجتمع، وقال: "إنها أداة توحدنا، بغض النظر عن الدين أو الثقافة، إنها رياضة شاملة للغاية ومنفذ لتوحيد العالم، وهو أمر أكثر أهمية من أي وقت مضى مع الوضع الحالي للأمور في جميع أنحاء العالم".

وخلال مسيرته مع منتخب الأرجنتين التي بدأت منذ عام 2003، شارك ماسكيرانو في 147 مباراة، وأحرز 3 أهداف، ولم يتمكن من حصد أي لقب رفقة منتخب بلاده، وتواجد في نهائي كأس العالم 2014، والذي خسره الألبيسيليستي أمام منتخب ألمانيا.

مباريات منتخب الأرجنتين في كأس العالم

يشارك منتخب الأرجنتين في دور المجموعات بنهائيات كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، ضمن المجموعة الثالثة التي تضم منتخب السعودية ومنتخب المكسيك ومنتخب بولندا.

وتنطلق منتخب الأرجنتين رحلة في نهائيات كأس العالم قطر 2022 بمواجهة نظيره منتخب السعودية يوم 22 نوفمبر، ثم منتخب المكسيك يوم 26 نوفمبر، وبعد ذلك منتخب بولندا يوم 30 نوفمبر.

مباريات منتخب البرازيل في كأس العالم

منتخب البرازيل الأكثر تتويجًا بلقب كأس العالم برصيد 5 ألقاب، سيلعب في مونديال قطر 2022 ضمن المجموعة السادسة والتي تضم إلى جانبه، منتخب صربيا ومنتخب سويسرا ومنتخب الكاميرون.

ويبدأ منتخب السيلساو مشواره في كأس العالم قطر 2022 بمواجهة المنتخب الصربي يوم 24 نوفمبر، والمباراة الثانية ستكون أمام منتخب سويسرا يوم 28 نوفمبر، والمباراة الثالثة سيلتقي فيها مع منتخب الكاميرون يوم 2 ديسمبر.

المصدر: مرسال قطر

الكلمات الدلالية