جلال القادري.. آمال منتخب تونس تتعلق على "الرجل الثالث"

2022/10/05
المدرب التونسي جلال القادري
المدرب التونسي جلال القادري

عقب خروج منتخب تونس من بطولة كأس الأمم الإفريقية، قرر الاتحاد التونسي لكرة القدم إقالة الجهاز الفني بقيادة منذر الكبير، إلا أنه اختار الرجل الثالث في الجهاز وهو جلال القادري لتولي المهمة، وذلك قبل المواجهة الحاسمة أمام منتخب مالي في تصفيات مونديال قطر 2022.

وعلى الرغم من أن جلال القادري كان الرجل الثالث في الجهاز الفني لمنتخب تونس مع المدرب منذر الكبير ومساعده الأول عادل السليمي، إلا أن الاتحاد التونسي قرر منحه فرصة العمر بقيادة نسور قرطاج، ووضع ثقته فيه لقيادة المنتخب التونسي للتأهل إلى كأس العالم.

وبالفعل نجح جلال القادري صاحب الـ50 عامًا في كتابة اسمه بحروف من ذهب في تاريخ كرة القدم التونسية، وذلك بعدما قاد نسور قرطاج للتأهل إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 على حساب منتخب مالي، بعد الفوز بهدف نظيف ذهابًا، والتعادل سلبيًا في مباراة الإياب.

وقبل توليه مهمة القيادة الفنية لمنتخب تونس، عمل جلال القادري ضمن الجهاز الفني لنسور قرطاج مرتين، المرة الأولى كان مدربًا مساعدًا مع المدير الفني نبيل معلول في تصفيات مونديال 2014، والمرة الثانية مع المدرب منذر الكبير كمدرب مساعد أيضًا.

حلم التأهل للأدوار الإقصائية للمرة الأولى

وبعد نجاحه في مهمته الأولى مع منتخب تونس، تعلق الجماهير التونسية آمالها على جلال القادري في قيادة منتخب بلادها لعبور دور المجموعات في نهائيات كأس العالم لأول مرة في تاريخه، وذلك رغم المجموعة الصعبة التي وقع فيها بمونديال قطر 2022.

يلعب منتخب تونس في نهائيات كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 ضمن المجموعة الرابعة، والتي تضم منتخبات الدنمارك وأستراليا وفرنسا، ورغم صعوبة المجموعة إلا أن منتخب نسور قرطاج بقيادة القادري سيكون هدفه خطف إحدى بطاقتي العبور للدور ثمن النهائي.

وفي جميع مشاركاته السابقة في نهائيات كأس العالم، ودع منتخب تونس البطولة من الدور الأول، ويأمل جلال القادري والجيل الحالي من اللاعبين في صناعة مجد جديد لكرة القدم التونسية، والوصول إلى الأدوار الإقصائية خلال مشاركته السادسة في المونديال.

وتنطلق بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر بداية من يوم 20 نوفمبر حتى يوم 18 ديسمبر، وستقام مبارياتها على 8 ملاعب هي الأحدث والأكثر تطورًا في العالم، كما سيستمتع الجمهور بمباريات المونديال لأول مرة في فصل الشتاء.

مواعيد مباريات منتخب تونس في قطر 2022

وسيبدأ منتخب تونس مشواره في دور المجموعات ببطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 بمواجهة نظيره منتخب الدنمارك، يوم 11 نوفمبر، وستقام المباراة على ملعب إستاد المدينة التعليمية.

وتبدأ مباراة تونس والدنمارك في نهائيات كأس العالم 2022 في تمام الساعة 18:00 بتوقيت الدوحة ومكة المكرمة، 17:00 بتوقيت القاهرة، 15:00 بتوقيت جرينتش.

وفي الجولة الثانية من دور المجموعات بنهائيات كأس العالم قطر 2022، يوم 26 نوفمبر، يلتقي منتخب تونس مع نظيره منتخب أستراليا في مباراة ستقام على أرضية ملعب استاد الجنوب.

وتبدأ مباراة تونس وأستراليا في نهائيات كأس العالم 2022 في تمام الساعة 13:00 بتوقيت الدوحة ومكة المكرمة، 12:00 بتوقيت القاهرة، 10:00 بتوقيت جرينتش.

أما المباراة الأخيرة لمنتخب تونس في دور المجموعات بنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022 فستكون أمام منتخب فرنسا حامل لقب البطولة، يوم 30 نوفمبر، وستقام على ملعب إستاد المدينة التعليمية، وبالطبع هي المواجهة الأصعب لنسور قرطاج في البطولة.

وتبدأ مباراة تونس وفرنسا في نهائيات كأس العالم 2022 في تمام الساعة 18:00 بتوقيت الدوحة ومكة المكرمة، 17:00 بتوقيت القاهرة، 15:00 بتوقيت جرينتش.

المصدر: مرسال قطر

الكلمات الدلالية