منافسو قطر في مونديال 2022.. بطل قاري وعائد يبحث عن اللقب الأول

2022/11/04
منتخب قطر
منتخب قطر

لن يكون الأداء المشرف هو هدف منتخب قطر في نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022، حيث أكد العديد من نجوم العنابي أن طموحهم هو الوصول إلى أبعد نقطة في البطولة، وتحقيق إنجاز غير مسبوق بالنسبة للمنتخبات العربية.

ويلعب منتخب قطر مستضيف مونديال 2022 ضمن المجموعة الأولى، والتي تضم بجانبه منتخب هولندا ومنتخب السنغال ومنتخب الإكوادور، ورغم صعوبة المجموعة إلا أن العنابي يمتلك حظوظًا كبيرة في خطف بطاقة العبور للدور الثاني.

ويستعرض «مرسال قطر» في السطور التالية أبرز المعلومات الخاصة بالمنتخبات التي ستنافس منتخب قطر في المجموعة الأولى بنهائيات كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

منتخب هولندا

بعدما غاب عن النسخة الماضية في روسيا 2018، نجح منتخب هولندا في حجز مقعده في نهائيات كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، بعدما تصدر المنتخب البرتقالي جدول ترتيب المجموعة السابعة في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى المونديال.

وتحت قيادة المدرب المخضرم لويس فان جال الذي تولى المسؤولية خلفًا لفرانك دي بور، حقق منتخب هولندا نتائج رائعة في التصفيات الأوروبية، حيث حقق الفوز في خمس مباريات وتعادل في مباراتين، ولم يخسر في أي مباراة.

وبالطبع سيكون المنتخب الهولندي الذي جاء كوصيف في المونديال في نسخ 1974، 1978 و2010، أحد أقوى المرشحين للعبور إلى الدور الثاني من المجموعة الأولى في مونديال قطر 2022، وذلك يمتلكه من نجوم يلعبون في أقوى الأندية الأوروبية.

ويتصدر منتخب هولندا ترتيب منتخبات المجموعة الأولى في مونديال 2022 على صعيد القيمة السوقية، والتي تبلغ 495.4 مليون يورو، وهو ثامن أغلى منتخبات كأس العالم في قطر، واللاعب الأغلى في صفوفه هو المدافع ماتيس دي ليخت بـ70 مليون يورو.

وفي نهائيات كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، سيبحث المنتخب الهولندي عن تحقيق إنجاز غير مسبوق بتحقيقه اللقب لأول مرة في تاريخه، وذلك بعدما خسر المباراة النهائية ثلاث مرات من قبل.

منتخب السنغال

لن يدخل منتخب نهائيات كأس العالم 2022 بمعنويات مرتفعة أكثر من المنتخب السنغالي، والذي تمكن من حصد لقب بطولة كأس الأمم الإفريقية لأول مرة في تاريخه قبل أشهر قليلة من انطلاق مونديال قطر، وذلك بعد فوزه على المنتخب المصري بركلات الترجيح.

كما نجح منتخب السنغال في التفوق على المنتخب المصري في الدور الحاسم بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال قطر، وذلك بعد صراع شرس بين المنتخبين في مباراتي الذهاب والإياب انتهى بالتعادل بهدف لمثله، وابتسمت ركلات الترجيح مجددًا لمنتخب أسود التيرانجا.

ويعد منتخب السنغال هو المنتخب الأقوى في قارة إفريقيا حاليًا، بل إن هناك بعض المحللين والنجوم السابقين يصنفونه كأحد أقوى المنتخبات في العالم خلال الفترة الحالية، خاصة في ظل تواجد العديد من النجوم في الدوريات الأوروبية ضمن قائمة المدرب أليو سيسيه.

ومن المتوقع أن يكون المنتخب السنغالي هو المنافس الأقوى للمنتخب القطري على بطاقة العبور الثانية في المجموعة الأولى، خاصة أن المنتخب الهولندي هو المرشح الأقوى للتأهل، لذلك ستكون هناك منافسة شرسة بين العنابي وأسود التيرانجا على البطاقة الثانية.

منتخب الإكوادور

خطف منتخب الإكوادور بطاقة العبور الأخيرة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال قطر 2022، وذلك بعدما احتل المركز الرابع في التصفيات، برصيد 26 نقطة، وتفوق على منتخبات كولومبيا وباراجواي وتشيلسي.

ولن يكون منتخب الإكوادور لقمة سائغة في المجموعة الأولى بنهائيات كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، خاصة بعد النتائج الجيدة التي حققها في تصفيات أمريكا الجنوبية، ونجاحه في خطف بطاقة العبور المباشرة رغم المنافسة الشرسة مع أكثر من منتخب.

تبلغ القيمة السوقية لمنتخب الإكوادور العالم 107.5 ملايين يورو، وهو المنتخب رقم 22 في قائمة أغلى المنتخبات ببطولة مونديال قطر 2022، وبيرفس إستوبينان هو الأعلى قيمة سوقية في صفوفه، بقيمة سوقية تبلغ 20 مليون يورو، ويلعب حاليًا مع فريق برايتون الإنجليزي.

مواعيد مباريات منتخب قطر في مونديال 2022

سيفتتح منتخب قطر مشواره في نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022 بمواجهة نظيره منتخب الإكوادور، يوم 20 نوفمبر، وستقام المباراة على ملعب خليفة الدولي.

وستبدأ مباراة قطر والإكوادور في المباراة الافتتاحية لمونديال 2022 في تمام الساعة 19:00 بتوقيت الدوحة ومكة المكرمة، 18:00 بتوقيت القاهرة، 16:00 بتوقيت جرينتش.

ويلتقي منتخب قطر في المباراة الثانية بنهائيات كأس العالم 2022 مع نظيره منتخب السنغال، وستقام المواجهة على ملعب الثمامة.

وستبدأ مباراة قطر والسنغال في تمام الساعة 16:00 بتوقيت الدوحة ومكة المكرمة، 15:00 بتوقيت القاهرة، 13:00 بتوقيت جرينتش.

أما المواجهة الثالثة والأخيرة في دور المجموعات في فسيلتقي خلالها منتخب قطر مع نظيره منتخب هولندا، وستقام المباراة على ملعب البيت.

وستبدأ مباراة قطر والسنغال في نهائيات كأس العالم في تمام الساعة 18:00 بتوقيت الدوحة ومكة المكرمة، 17:00 بتوقيت القاهرة، 15:00 بتوقيت جرينتش.

المصدر: مرسال قطر

الكلمات الدلالية