سداسي آسيوي يستهدف كتابة التاريخ في مونديال قطر

2022/10/05
المهاجم القطري المعز علي
المهاجم القطري المعز علي

دائمًا ما تكون بطولة كأس العالم لكرة القدم بمثابة فرصة لجميع اللاعبين من أجل إبراز قدراتهم وجذب الأنظار إليهم خلال الحدث العالمي، وهذا أمر متوقع في مونديال قطر 2022 خاصة من جانب اللاعبين الذين يشاركون للمرة الأولى.

وللمرة الثانية في التاريخ تستضيف قارة آسيا نهائيات كأس العالم لكرة القدم بعد البطولة التي أقيمت في كوريا الجنوبية واليابان عام 2002، وفازت دولة قطر بهذا الشرف لتكون أول دولة عربية تنظم البطولة الأهم في عالم الساحرة المستديرة.

وفي كأس العالم لكرة القدم 2022، ستشارك 6 منتخبات آسيوية، وهي منتخب قطر "المضيف" ومنتخب السعودية ومنتخب اليابان ومنتخب كوريا الجنوبية ومنتخب إيران ومنتخب أستراليا.

وتنطلق بطولة كأس العالم 2022 في قطر بداية من يوم 20 نوفمبر وتستمر حتى يوم 18 ديسمبر، وسيكون المونديال المقبل هو الأول الذي يقام في منطقة الشرق الأوسط وفي ضيافة بلد عربي، وستقام مبارياته على 8 ملاعب هي الأحدث والأكثر تطورًا في العالم.

وهناك أكثر من نجم في صفوف المنتخبات الآسيوية المشاركة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 من المتوقع حضوره بقوة في البطولة، ويستعرض "مرسال قطر" في السطور التالية أبرز نجوم القارة الصفراء المنتظر تألقهم في مونديال قطر.

المعز علي - منتخب قطر (26 عامًا)

المهاجم القطري المعز علي صاحب الـ26 عامًا أصبح أحد أبرز اللاعبين في قارة آسيا خلال السنوات الأخيرة، وذلك بعد تألقه مع العنابي في كأس الأمم الآسيوية عام 2019 التي أقيمت في الإمارات، ولعب مهاجم الدحيل دورًا كبيرًا في حصد المنتخب القطري للقب لأول مرة في تاريخه.

وحصل المعز علي على جائزة هداف كأس أمم آسيا التي توج العنابي بلقبها، بعدما أحرز 9 أهداف، ويعد من أبرز نجوم المنتخب القطري المنتظر ظهورهم بمستوى مميز وقيادة العنابي لتحقيق إنجاز تاريخي جديد في كأس العالم 2022.

ويطمح المعز علي نجم فريق الدحيل والمنتخب القطري في مواصلة تسجيل الأهداف خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، ليكتب اسمه بحروف من ذهب في تاريخ كرة القدم القطرية.

سالم الدوسري - السعودية (31 عامًا)

النجم السعودي سالم الدوسري الذي سطع نجمه في القارة الصفراء خلال السنوات الماضية، هو أحد النجوم الذين تعول عليهم الجماهير السعودية في مونديال قطر 2022 لقيادة الأخضر لصناعة مجد جديد في كأس العالم، وتعويض وداع النسخة الماضية من دور المجموعات.

ويعتبر سالم الدوسري من أهم اللاعبين في صفوف المنتخب السعودي، وسيبحث مع نجوم الأخضر عن مواصلة المستويات المميزة التي ظهروا عليها في التصفيات الآسيوية خلال مشاركتهم في كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

baca7ee65176e28a25afbce374c3af96

سون هيونج مين - كوريا الجنوبية (30 عامًا)

النجم الكوري الجنوبي سون هيونج مين لاعب فريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي، يشارك للمرة الثالثة في نهائيات كأس العالم، وسيدخل مونديال قطر 2022 بمعنويات مرتفعة بعد أن حصل على جائزة هداف الدوري الإنجليزي الموسم الماضي بالتساوي مع المصري محمد صلاح.

سردار أزمون - إيران (27 عامًا)

سردار أزمون مهاجم المنتخب الإيراني ولاعب فريق ليفركوزون الألماني، يعد أحد أفضل المهاجمين في قارة آسيا خلال السنوات الأخيرة، وتطور مستواه بشدة بعد تجربة احترافه مع فريق زينت بطرسبورج الروسي، والذي لعب له لمدة خمس سنوات قبل الانتقال إلى الدوري الألماني.

2787429

آرون موي - أستراليا (31 عامًا)

يعد المدافع آرون موي أحد أهم العناصر في صفوف المنتخب الأسترالي، ولعب دورًا كبيرًا في تأهل منتخب بلاده إلى كأس العالم، ويأمل في الظهور بأفضل صورة ممكنة مع منتخب الكانجرو في مونديال قطر 2022، خاصة بعد انضمامه لصفوف فريق سيلتيك الأسكتلندي.

جونيا إيتو - اليابان (29 عامًا)

جونيا إيتو لاعب نادي ريم الفرنسي، يعد أحد أبرز اللاعبين الموهوبين مع منتخب اليابان، وقدم اللاعب صاحب الـ29 عامًا دورًا بارزًا في تأهل منتخب بلاده إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، حيث سجّل خلال مواجهات الدور النهائي من التصفيات المونديالية أمام فيتنام وعمان والصين والسعودية.

 

المصدر: مرسال قطر

الكلمات الدلالية