سلاح سري لمنتخب أمريكا في مونديال قطر

2022/10/05
منتخب أمريكا
منتخب أمريكا

ليس هناك شك في أن الولايات المتحدة الأمريكية لديها واحد من أفضل أجيالها من اللاعبين، وربما الأفضل، وهو ما يجعل الجماهير تنتظر من هذا الجيل تقديم إنجاز غير مسبوق في كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

والخبر السار لجميع مشجعي المنتخب الأمريكي، بالإضافة إلى وجود لاعبين من العيار الثقيل مثل كريستيان بوليسيتش لاعب تشيلسي، وويستون ماكيني لاعب يوفنتوس، وزاك ستيفن لاعب ميدلسبره، وجيو رينا من بوروسيا دورتموند، هو أن الفريق سيكون لديه سلاح سري في قطر 2022.

ميزة يمكن أن تعزز حظوظ فريق المدرب جريج بيرهالتر، إذا كانوا يعرفون كيفية استخدامها، وهو أنه على عكس بقية الفرق التي ستلعب في كأس العالم 2022، وباستثناء المنتخب القطري، فإن الولايات المتحدة ستلعب على عشب أمريكي الصنع في ملاعب مونديال قطر.

عشب أمريكي الصنع في قطر 2022

وقبل افتتاح كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، سيشرع منظمو البطولة في إزالة العشب من جميع الملاعب التي ستستضيف مباريات البطولة، وسيتم القيام بذلك من أجل استبدالها بعشب عالي الجودة من أصل أمريكي.

تمت الموافقة على العشب الأمريكي، الذي تتم زراعته في جورجيا، من قبل الفيفا وسيستخدم كسطح في جميع الملاعب وملاعب التدريب التابعة للمنتخبات الـ 32 التي ستتنافس على مجد كرة القدم في قطر 2022.

تم شرح صفات هذا العشب الأمريكي لـشبكة ESPN بواسطة دايفيد جراهام ، المسؤول عن الملاعب التي سيتم استخدامها في كأس العالم: "تمنحك بذرة العشب الأمريكية سطح لعب أكثر قوة، وهو مناسب مع المناخ في قطر، ولن يكون سطح اللعب متماسكًا بدون بذرة العشب المناسبة".

وستتمتع جميع الملاعب القطرية التي ستقام فيها المونديال بوسائل تقنية التبريد المتطورة، والتي ستخلق جوًا مثاليًا للعب ومشاهدة مباريات كرة القدم.

ملاعب مباريات منتخب أمريكا في كأس العالم

بعد الفشل في التأهل إلى مونديال روسيا 2018، وبالتالي كسر المشاركة 7 نسخ متتالية من نهائيات كأس العالم، ستحضر الولايات المتحدة إلى مونديال قطر 2022 بفريق مليء باللاعبين المتألقين في أفضل بطولات الدوري في العالم.

وسيلعب المنتخب الأمريكي في كأس العالم قطر 2022 ضمن المجموعة الثانية مع إنجلترا وويلز وإيران، وجميعهم منافسون قادرون على المنافسة، وخطف بطاقة التأهل إلى الدور الثاني.

وسيبدأ منتخب أمريكا مشواره في نهائيات كأس العالم 2022 في 21 نوفمبر على ملعب أحمد بن علي ضد ويلز، ويستمر يوم 25 نوفمبر ضد إنجلترا على إستاد البيت، ويختتم مشاركته في دور المجموعات ضد إيران على إستاد الثمامة.

ملاعب كأس العالم قطر 2022

إستاد خليفة الدولي "الطاقة الاستيعابية 40 ألف مقعد، ويستضيف ثماني مباريات في مونديال قطر 2022 بما فيها مباراة تحديد المركز الثالث"، ويعتبر أول استادات مونديال قطر 2022 التي تم افتتاحها، وذلك بعد تطويره.

استاد الجنوب "الطاقة الاستيعابية 40 ألف مقعد، ويستضيف سبع مباريات في مونديال قطر 2022 حتى دور الـ 16".

استاد المدينة التعليمية "الطاقة الاستيعابية 40 ألف مقعد، ويستضيف ثماني مباريات في مونديال قطر 2022 حتى الدور ربع النهائي".

استاد أحمد بن علي "الطاقة الاستيعابية 40 ألف مقعد، ويستضيف سبع مباريات في مونديال قطر 2022 حتى دور الـ 16".

استاد الثمامة "الطاقة الاستيعابية 40 ألف مقعد، ويستضيف ثماني مباريات في مونديال قطر 2022 حتى الدور ربع النهائي".

استاد البيت الطاقة الاستيعابية 60 ألف مقعد، ويستضيف تسع مباريات في مونديال قطر 2022 حتى الدور نصف النهائي".

استاد 974 "الطاقة الاستيعابية 40 ألف مقعد، ويستضيف سبع مباريات في مونديال قطر 2022 حتى دور الـ 16".

استاد لوسيل "الطاقة الاستيعابية 80 ألف مقعد، ويستضيف عشر مباريات في مونديال قطر 2022 من ضمنها المباراة النهائية يوم 18 ديسمبر".

المصدر: مرسال قطر

الكلمات الدلالية