القيمة السوقية لمنتخبات المجموعة الأولى في مونديال قطر 2022

2022/10/23
العنابي يلعب ضمن المجموعة الأولى في مونديال قطر
العنابي يلعب ضمن المجموعة الأولى في مونديال قطر

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، والتي يتوقع لها عشاق الساحرة المستديرة أن تكون النسخة الأفضل في التاريخ، وذلك بعد الاستعدادات الضخمة التي قامت بها قطر من أجل استضافة الحدث العالمي.

ومن المتوقع أن تشهد بطولة كأس العالم قطر 2022 منافسة شرسة بين العديد من المنتخبات من أجل حصد اللقب، كما توجد تكهنات بحدوث العديد من المفاجآت خلال البطولة، ووصل الأمر لتوقع البعض ظهور بطل جديد في النسخة المقبلة من البطولة.

ونظرًا لأن القيم السوقية للمنتخبات ونجومها قد تكون مؤشرًا على مدى قوة كل منتخب وقدراته، يستعرض «مرسال قطر في سلسلة من التقارير القيمة السوقية لجميع المنتخبات المشاركة في كأس العالم قطر 2022، وأبرز النجوم في كل منتخب.

وفي السطور التالية نوضح القيمة السوقية لمنتخبات المجموعة الأولى في مونديال قطر 2022، والتي تضم «منتخب قطر، ومنتخب الإكوادور، ومنتخب السنغال، ومنتخب هولندا»، والنجم الأغلى في كل منتخب.

القيمة السوقية لمنتخبات المجموعة الأولى في كأس العالم 2022:

منتخب قطر

منتخب قطر «19.2 مليون يورو»

تبلغ القيمة السوقية لمنتخب قطر مستضيف كأس العالم 19.2 مليون يورو، ويعد أكرم عفيف نجم العنابي هو اللاعب الأغلى في صفوف المنتخب، وتبلغ القيمة السوقية للاعب فريق السد 5.5 ملايين يورو.

ويأتي المعز علي لاعب فريق الدحيل في المركز الثاني على صعيد القيمة السوقية للاعبي منتخب قطر، وتبلغ قيمته السوقية 2.8 مليون يورو، بينما يتواجد في المركز الثالث حسن الهيدوس لاعب فريق السد بقيمة سوقية 1.3 مليون يورو.

Netherlands.jpeg
 

منتخب هولندا «495.4 مليون يورو»

يتصدر المنتخب الهولندي ترتيب منتخبات المجموعة الأولى في كأس العالم 2022 على صعيد القيمة السوقية، والتي تبلغ 495.4 مليون يورو، وهو ثامن أعلى منتخبات مونديال قطر في القيمة السوقية.

ويعد المدافع ماتيس دي ليخت لاعب فريق بايرن ميونخ الألماني هو أغلى لاعب في قائمة المنتخب الهولندي، حيث تبلغ قيمته السوقية 70 مليون يورو، ويأتي في المركز الثاني فرينك يدي يونح لاعب برشلونة بقيمة سوقية 60 مليون يورو.

منتخب الإكوادور

منتخب الإكوادور «107.5 ملايين يورو»

تبلغ القيمة السوقية لمنتخب الإكوادور منافس منتخب قطر في المباراة الأولى بكأس العالم 107.5 مليون يورو، وهو المنتخب رقم 22 في قائمة أغلى المنتخبات ببطولة مونديال قطر 2022.

ويعد اللاعب بيرفس إستوبينان هو الأعلى قيمة سوقية في صفوف منتخب الإكوادور، بقيمة سوقية تبلغ 20 مليون يورو، ويلعب حاليًا في صفوف فريق برايتون الإنجليزي، وفي المركز الثاني يتواجد بييرو هينكابي لاعب باير ليفركوزن الألماني بقيمة سوقية 17 مليون يورو.

منتخب السنغال
 

منتخب السنغال «297.7»

المنتخب السنغالي الذي يتصدر قائمة أغلى المنتخبات في قارة إفريقيا والبطل الأخير لكأس الأمم الإفريقية، والذي يضم بين صفوفه العديد من نجوم فرق أوروبا الكبرى، تبلغ قيمته السوقية 297.7 مليون يورو.

ويتصدر النجم ساديو ماني لاعب فريق بايرن ميونخ الألماني قائمة أغلى اللاعبين في صفوف منتخب السنغالي، وتبلغ قيمته السوقية 70 مليون يورو، وفي المركز الثاني يتواجد المدافع العملاق كاليدو كوليبالي لاعب فريق تشيلسي الإنجليزي، وقيمته السوقية 35 مليون يورو.

موعد بداية كأس العالم 2022 والقنوات الناقلة

تنطلق بطولة كأس العالم 2022 في قطر بداية من يوم 20 نوفمبر وتستمر حتى يوم 18 ديسمبر، وسيكون المونديال المقبل هو الأول الذي يقام في منطقة الشرق الأوسط وفي ضيافة بلد عربي، وستقام مبارياته على 8 ملاعب هي الأحدث والأكثر تطورًا في العالم.

وتذاع مباريات كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 في العديد من القنوات بمختلف دول العالم، وستنقلها مجموعة قنوات بي إن سبورتس بشكل حصري في منطقة الشرق الأوسط، ومن المتوقع أن تحظى البطولة بنسب مشاهدة قياسية وغير مسبوقة في تاريخ المونديال.

 

المصدر: مرسال قطر

الكلمات الدلالية