القيمة السوقية لمنتخبات المجموعة الخامسة في كأس العالم 2022

2022/11/05
ألمانيا وإسبانيا الثنائي الأقوى في المجموعة الخامسة بمونديال قطر
ألمانيا وإسبانيا الثنائي الأقوى في المجموعة الخامسة بمونديال قطر

يتواجد في المجموعة الخامسة ببطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 المنتخبان الألماني والإسباني، والثنائي مرشح بقوة للمنافسة على لقب النسخة القادمة من المونديال، والتي ستقام لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط.

والمنتخبان الألماني والإسباني يمتلكان مجموعة مميزة من اللاعبين، وأغلبهم من أصحاب القيمة السوقية المرتفعة، ولذلك يعد منتخب المانشافت ومنتخب لاروخا من أعلى المنتخبات المشاركة في مونديال قطر على صعيد القيمة السوقية.

ونظرًا لأن القيم السوقية للمنتخبات ونجومها قد تكون مؤشرًا على مدى قوة كل منتخب وقدراته، يستعرض «مرسال قطر» في سلسلة من التقارير القيمة السوقية لجميع المنتخبات المشاركة في كأس العالم قطر 2022، وأبرز النجوم في كل منتخب.

وفي السطور التالية نوضح القيمة السوقية لمنتخبات المجموعة الخامسة في مونديال قطر 2022، والتي تضم «منتخب ألمانيا، ومنتخب إسبانيا، ومنتخب اليابان، ومنتخب كوستاريكا»، والنجم الأغلى في كل منتخب.

القيمة السوقية للمجموعة الخامسة في كأس العالم قطر 2022

منتخب ألمانيا.jpg

منتخب ألمانيا «824.5 مليون يورو»

المنتخب الألماني بطل كأس العالم في عام 2014، والذي ودع النسخة الماضية من المونديال من الدور الأول في مفاجأة من العيار الثقيل، يبحث عن تعويض ما حدث في البطولة الأخيرة، والمنافسة بقوة على لقب مونديال قطر 2022.

وتبلغ القيمة السوقية لمنتخب ألمانيا 824.5 مليون يورو، وأحد أعلى المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 في القيمة السوقية، حيث يحتل المركز الرابع في قائمة أغلى المنتخبات بالمونديال.

ويمتلك المنتخب الألماني في صفوف العديد من النجوم المتألقين في كبار الأندية الأوروبية، وأغلبهم أصحاب القيمة السوقية المرتفعة، ويتصدر قائمة الأغلى في صفوف المانشافت النجم جوشوا كيميش لاعب فريق بايرن ميونخ، وتبلغ قيمته السوقية 80 مليون يورو.

وفي المركز الثاني بقائمة أعلى اللاعبين قيمة سوقية في قائمة المنتخب الألماني المرشح للفوز بلقب كأس العالم، هو كاي هافيرتز لاعب فريق تشيلسي الإنجليزي، وتبلغ قيمته السوقية 75 مليون يورو.

منتخب إسبانيا.jpg

منتخب إسبانيا «751 مليون يورو»

في المجموعة الخامسة ببطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 يتواجد بطل آخر سبق له التتويج بلقب المونديال، وهو المنتخب الإسباني الذي حصد لقب بطولة عام 2010 في جنوب إفريقيا للمرة الأولى في تاريخه.

وبالطبع المنتخب الإسباني الذي يوجد في صفوفه كوكبة من نجوم الفرق الأوروبية الكبرى، هو أحد المرشحين بقوة لتحقيق لقب مونديال قطر 2022، وذلك بعد المستوى الذي قدمه لاروخا تحت قيادة المدرب لويس إنريكي في التصفيات الأوروبية.

المنتخب الإسباني تبلغ قيمته السوقية 751 مليون يورو، وهو سادس أعلى المنتخبات المشاركة في مونديال قطر 2022 في القيمة السوقية، والنجم رودري لاعب فريق مانشستر سيتي هو اللاعب الأغلى في صفوف منتخب لاروخا، وتبلغ قيمته السوقية 80 مليون يورو.

ويوجد في المركز الثاني بقائمة أغلى اللاعبين في صفوف منتخب إسبانيا، الثنائي الشاب أنسو فاتي وجافي لاعبا فريق برشلونة، وتبلغ القيمة السوقية لكل واحد منهما 60 مليون يورو.

منتخب اليابان

منتخب اليابان «23.34 مليون يورو»

المنتخب الياباني صاحب الأربعة ألقاب في بطولة كأس آسيا، سيكون مطالب بتحقيق مفاجأة في مونديال قطر، وذلك من أجل التأهل إلى الدور الثاني بالبطولة في ظل وجود الثنائي القوي منتخب ألمانيا ومنتخب إسبانيا.

وتبلغ القيمة السوقية لمنتخب اليابان الذي قدم مستوى مميزا في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال قطر 23.34 مليون يورو، ويعد اللاعب شوجو تانيجوتشي هو الأغلى في صفوف منتخب الساموراي وتبلغ قيمته السوقية 1.7 مليون يورو.

منتخب كوستاريكا.jpeg

منتخب كوستاريكا «18.15 مليون يورو»

حجز منتخب كوستاريكا مقعده في نهائيات كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 بعد خوضه مباراة الملحق العالمي على ملعب أحمد بن علي بالعاصمة القطرية الدوحة، والتي تفوق فيها على منتخب نيوزيلندا بهدف نظيف.

ويتذيل منتخب كوستاريكا الذي تبلغ قيمته السوقية 18.15 مليون يورو قائمة أغلى المنتخبات في كأس العالم قطر 2022، فهو أقل المنتخبات المشاركة في المونديال على صعيد القيمة السوقية، والنجم الأغلى في صفوفه هو كيلور نافاس حارس مرمى باريس سان جيرمان، وتبلغ قيمته السوقية 8 ملايين يورو.

 

المصدر: مرسال قطر

الكلمات الدلالية