المغرب ثالثًا في ترتيب القيمة السوقية للمجموعة السادسة بمونديال قطر

2022/11/05
منتخب المغرب يهدف لتحقيق إنجاز تاريخي في كأس العالم 2022
منتخب المغرب يهدف لتحقيق إنجاز تاريخي في كأس العالم 2022

يمتلك المنتخب المغربي حظوظًا كبيرة في التأهل إلى الدور الثاني في كأس العالم لكرة القدم 2022 "مونديال قطر"، وذلك على الرغم من وقوعه ضمن المجموعة السادسة في المونديال الذي سينطلق يوم 20 نوفمبر ويستمر حتى يوم 18 ديسمبر.

ويوجد في المجموعة السادسة بكأس العالم قطر 2022 منتخب كرواتيا وصيف النسخة الأخيرة من المونديال التي أقيمت في روسيا عام 2018، كما يلعب المنتخب البلجيكي صاحب الميدالية البرونزية في البطولة الماضية في نفس المجموعة.

ونظرًا لأن القيم السوقية للمنتخبات ونجومها قد تكون مؤشرًا على مدى قوة كل منتخب وقدراته، يستعرض «مرسال قطر» في سلسلة من التقارير القيمة السوقية لجميع المنتخبات المشاركة في كأس العالم قطر 2022، وأبرز النجوم في كل منتخب.

وفي السطور التالية نوضح القيمة السوقية لمنتخبات المجموعة السادسة في مونديال قطر 2022، والتي تضم «منتخب المغرب، ومنتخب بلجيكا، ومنتخب كرواتيا، ومنتخب كندا»، والنجم الأغلى في كل منتخب.

القيمة السوقية لمنتخبات المجموعة السادسة في كأس العالم قطر 2022:

202207011627-mobile.cropped_1656667671

منتخب بلجيكا «424 مليون يورو»

كان المنتخب البلجيكي هو الحصان الأسود في النسخة الماضية من بطولة كأس العالم لكرة القدم، وقدم الشياطين الحمر مستويات مميزة، وكان قريبًا من التأهل إلى المباراة النهائية، لكنه سقط في نصف النهائي أمام المنتخب الفرنسي بهدف نظيف.

ويطمح المنتخب البلجيكي الذي يضم بين صفوفه عددا كبيرا من اللاعبين المميزين في حصد اللقب الأول في تاريخه، وذلك عندما يشارك تحت قيادة المدير الفني روبيرتو مارتينيز في نهائيات كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

وتبلغ القيمة السوقية لمنتخب بلجيكا 424 مليون يورو، ويحتل المركز التاسع في قائمة أغلى المنتخبات المشاركة في كأس العالم قطر 2022، ويعد نجمه كيفين دي بروين لاعب فريق مانشستر سيتي هو الأعلى قيمة سوقية في صفوف الفريق، وتبلغ قيمته السوقية 85 مليون يورو.

منتخب كرواتيا.jpeg

منتخب كرواتيا «356.4 مليون يورو»

المنتخب الكرواتي الذي فجر واحدة من أقوى المفاجآت في كأس العالم 2018 بروسيا بتأهله إلى المباراة النهائية لأول مرة في تاريخه، يسعى لتكرار الأمر نفسه في مونديال قطر 2022، لكنه سيبحث هذه المرة عن العودة إلى بلاده وهو حاصل على الكأس.

ويضم المنتخب الكرواتي بين صفوفه كوكبة من النجوم المحترفين في أكبر الأندية الأوروبية، وأغلبهم حصد العديد من الألقاب خلال مسيرته، لكن اللقب الأول مع المنتخب هو الحلم الذي يراود نجوم المنتخب الكرواتي.

وتبلغ القيمة السوقية لوصيف النسخة الماضية من كأس العالم 356.4 مليون يورو، وهم المنتخب الثاني عشر في قائمة أغلى المنتخبات المشاركة في مونديال قطر 2022، واللاعب الأغلى في صفوفه هو ماتيو كوفاسيتش لاعب تشيلسي الإنجليزي، وتبلغ قيمته السوقية 42 مليون يورو.

منافسو المغرب في مونديال قطر 2022

منتخب المغرب «237.9 مليون يورو»

رغم وداع المغربي لبطولة كأس العالم روسيا 2018 من الدور الأول، إلا أنه قدم مستوى مميزا في تلك النسخة من المونديال، وكان ندًا شرسًا للمنتخبات التي واجهها، حيث خسر أمام إيران بهدف نظيف، وبالنتيجة نفسها أمام البرتغال، وتعادل مع منتخب إسبانيا، بهدفين لكل فريق.

وتنتظر الجماهير المغربية من أسود الأطلس كتابة التاريخ في كأس العالم قطر 2022، خاصة أن المنتخب المغربي الذي سيشارك في البطولة للمرة السادسة يمتلك بين صفوفه حاليًا عددا كبيرا من اللاعبين أصحاب الإمكانات الكبيرة، وأغلبهم متألق في الملاعب الأوروبية.

وتبلغ القيمة السوقية لمنتخب المغرب 237.9 مليون يورو، وهو واحد من أعلى المنتخبات في القيمة السوقية بالقارة السمراء، والنجم الأغلى في صفوف أسود الأطلس هو أشرف حكيمي لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، والذي يعد أحد أشهر اللاعبين في العالم خلال السنوات الماضية.

منتخب كندا

منتخب كندا «177.45 مليون يورو»

بعد غياب 36 عامًا نجح منتخب كندا في العودة للظهور في نهائيات كأس العالم لكرة القدم مرة أخرى، وذلك بعدما تصدر التصفيات النهائية للكونكاكاف برصيد 27 نقطة، وبفارق 6 نقاط عن المنتخب الأمريكي ومنتخب المكسيك صاحبي المركزين الثاني والثالث.

وتبلغ القيمة السوقية لمنتخب كندا 177.45 مليون يورو، ويحتل المركز التاسع عشر في قائمة أغلى المنتخبات المتأهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، والنجم الأعلى قيمة سوقية في صفوف المنتخب الكندي هو ألفونسو ديفيز لاعب بايرن ميونخ الألماني، وتبلغ قيمته السوقية 70 مليون يورو.

 

المصدر: مرسال قطر

الكلمات الدلالية