بـ«مليار يورو»..

البرازيل تتصدر ترتيب القيمة السوقية في المجموعة السابعة بمونديال قطر

2022/11/06
منتخب البرازيل
منتخب البرازيل

ستكون المجموعة السابعة في بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 "مونديال قطر" واحدة من المجموعات التي ستحظى باهتمام جماهيري كبير، وذلك لوجود المنتخب البرازيلي أحد أقوى المرشحين لحصد اللقب ضمنها، والذي يحظى بشعبية كبيرة في الوطن العربي.

ودائمًا ما يحظى المنتخب البرازيلي الذي يعد واحدا من أعلى المنتخبات في القيمة السوقية ببطولة كأس العالم 2022 بدعم جماهيري كبير في أغلب البطولات الخارجية التي يشارك بها سواء من جماهير البلد المستضيف أو من الجماهير البرازيلية نفسها، والتي تزحف بأعداد كبيرة خلف منتخب بلادها.

ونظرًا لأن القيم السوقية للمنتخبات ونجومها قد تكون مؤشرًا على مدى قوة كل منتخب وقدراته، يستعرض «مرسال قطر» في سلسلة من التقارير القيمة السوقية لجميع المنتخبات المشاركة في كأس العالم قطر 2022، وأبرز النجوم في كل منتخب.

وفي السطور التالية نوضح القيمة السوقية لمنتخبات المجموعة السابعة في مونديال قطر 2022، والتي تضم «منتخب البرازيل، ومنتخب سويسرا، ومنتخب الكاميرون، ومنتخب صربيا»، والنجم الأغلى في كل منتخب.

القيمة السوقية لمنتخبات المجموعة السابعة في كأس العالم قطر 2022

البرازيل

منتخب البرازيل «مليار يورو»

المنتخب البرازيلي هو أكثر المنتخبات المتوجة بلقب كأس العالم في التاريخ، ويدخل منتخب السيلساو مونديال قطر 2022 وفي جعبته 5 ألقاب، وكان آخرها في نسخة عام 2002 التي أقيمت في كوريا واليابان، ويبحث منتخب السامبا عن حصد اللقب السادس خلال مشاركته في البطولة المقبلة.

ومنتخب البرازيل هو ثالث أعلى المنتخبات المشاركة في كأس العالم لكرة القدم 2022 في القيمة السوقية بعد منتخب إنجلترا ومنتخب فرنسا، وتبلغ القيمة السوقية لمنتخب السيليساو مليار يورو، وذلك بفضل وجود من أبرز اللاعبين في العالم حاليًا ضمن صفوفه.

ويمتلك فريق المدرب تيتي واحدة من أقوى القوائم في كأس العالم قطر 2022، ويعد النجم الأعلى قيمة سوقية في صفوف المنتخب البرازيلي هو فينيسيوس جونيور لاعب فريق ريال مدريد، وقيمته السوقية 100 مليون يورو، ويأتي خلفه نيمار دا سيلفا نجم باريس سان جيرمان، وقيمته السوقية 75 مليون يورو.

الكاميرون

منتخب الكاميرون «136.8 مليون يورو»

تأهل منتخب الكاميرون إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 بسيناريو هو الأغرب في التصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال، حيث خسر على ملعبه أمام المنتخب الجزائري، بهدف نظيف، لكنه حقق فوزًا قاتلًا في مباراة العودة بهدفين مقابل هدف.

والمنتخب الكاميروني الذي تم اختياره كمنتخب القرن في قارة إفريقيا تبلغ قيمته السوقية 136.8 مليون يورو، وهو من المنتخبات الإفريقية صاحبة القيمة السوقية المرتفعة، ويمتاز منتخب الأسود غير المروضة بوجود العديد من اللاعبين المحترفين بالدوريات الأوروبية في صفوفه.

والنجم الأعلى قيمة سوقية في صفوف منتخب الكاميرون هو بريان مبيومو لاعب فريق برنتفورد الإنجليزي، وتبلغ قيمته السوقية 22 مليون يورو، كما يضم منتخب الأسود غير المروضة أحد أغلى الحراس في القارة السمراء وهو أندريه أونانا حارس تشيلسي الإنجليزي، وتبلغ قيمته السوقية 12 مليون يورو.

منتخب صربيا

منتخب صربيا «374.5 مليون يورو»

كاد منتخب صريبا أن يتسبب في غياب منتخب البرتغال ونجمه كريستيانو رونالدو عن كأس العالم قطر 2022، وذلك بعدما حقق فوزًا دراميًا في الجولة الأخيرة من التصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال، بهدفين مقابل هدف، وخطفت بطاقة التأهل المباشرة، وأرسلت رفقاء الدون إلى الملحق.

وتأهل منتخب صربيا إلى مونديال قطر 2022 بالبطاقة المباشرة على حساب منتخب البرتغال أمر لم يأت بالصدفة، ولكن نظرًا لامتلاكه مجموعة مميزة من اللاعبين الذين تألقوا مع كبار أندية أوروبا خلال السنوات الماضية، وكان التأهل لكأس العالم تتويج لجهود هؤلاء اللاعبين خلال التصفيات.

وتبلغ القيمة السوقية لمنتخب صربيا 374.5 مليون يورو، وهو المنتخب الحادي عشر في قائمة أغلى المنتخبات المشاركة في مونديال قطر 2022، والنجم الأعلى قيمة سوقية في صفوف المنتخب الصربي هو دوشان فلاهوفيتش نجم فريق يوفنتوس الإيطالي، والذي تبلغ قيمته السوقية 85 مليون يورو.

منتخب سويسرا

منتخب سويسرا «253.2 مليون يورو»

المنتخب السويسري تأهل إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 مباشرة في واحدة من المفاجآت التي شهدتها التصفيات الأوروبية المؤهلة للبطولة، وذلك بعد منافسة شرسة مع المنتخب الإيطالي الذي فرط في البطاقة بعد تعادله في الجولة الأخيرة بالتصفيات.

وكان الجميع يتوقع فوز المنتخب الإيطالي على أيرلندا وخطفه بطاقة التأهل، لكنه سقط في فخ التعادل، لتذهب البطاقة إلى منتخب سويسرا الذي حقق فوزًا كبيرًا في الجولة الأخيرة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال قطر على نظيره منتخب بلغاريا، برباعية نظيفة.

وتبلغ القيمة السوقية لمنتخب سويسرا 253.2 مليون يورو، وهو المنتخب السادس عشر في قائمة أغلى المنتخبات بمونديال قطر 2022، والنجم الأعلى قيمة سوقية في صفوفه هو مانويل أكانجي لاعب فريق بوروسيا دورتموند الألماني تبلغ قيمته السوقية 30 مليون يورو.

 

المصدر: مرسال قطر

الكلمات الدلالية