رقم تاريخي ينتظر منتخب الأرجنتين أمام نظيره السعودي في كأس العالم 2022

2022/10/29
منتخب الأرجنتين
منتخب الأرجنتين

سيدخل منتخب الأرجنتين نهائيات كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، بهدف واحد وهو تحقيق اللقب للمرة الثالثة في تاريخه، إلا أن منتخب الألبيسيليستي يمكنه تحقيق إنجاز تاريخي في ظهوره الأول بالبطولة.

وفي فترة التوقف الدولي الأخيرة قبل انطلاق كأس العالم 2022 في قطر، أغلق فريق ليونيل سكالوني مشاركته في جولة الولايات المتحدة بنتائج جيدة منحته رقمًا غير مسبوق في تاريخ منتخب التانجو.

وبعد الفوز المدوي على هندوراس بثلاثية نظيفة، أظهر المنتخب الأرجنتيني مرة أخرى قوته في مباراة ضد جامايكا عندما انتصر بالنتيجة نفسها في ملعب نيوجيرسي، ليطمئن المدرب سكالوني على نجوم فريقه قبل إعلان القائمة النهائية لمونديال قطر 2022.

وبجانب الاطمئنان على النجوم، فإن الفوز الذي حققه منتخب الأرجنتين أمام جاميكا سيترك بصمة تاريخية للأجيال القادمة، حيث وصل منتخب التانجو لأطول فترة في تاريخه لم يتذوق فيها طعم الهزيمة، وهو بالطبع إنجاز كبير للجيل الحالي والمدرب سكالوني.

ومع 35 مباراة لم يعرف فيها منتخب الأرجنتين طعم الهزيمة، والتي كانت آخرها ضد البرازيل في نصف نهائي كأس أمريكا 2019، احتل الفريق بقيادة ليونيل سكالوني المركز الثاني قائمة أكثر المنتخبات خوضًا للمباريات دون هزيمة.

الأرجنتين تبحث عن المجد في مونديال قطر

ويتواجد في المركز الثاني بتلك القائمة بجانب منتخب الأرجنتين، كل من منتخب إسبانيا ومنتخب البرازيل، بينما يحتل منتخب إيطاليا صدارة القائمة، وسيكون الهدف القادم لمنتخب التانجو بقيادة سكالوني هو خطف الصدارة من الطليان.

ويهدف المنتخب الأرجنتيني، الذي وصل إلى ما حققه منتخب البرازيل (1993-1995) وإسبانيا (2007-2009)، إلى التغلب على 37 مباراة دون هزيمة حققتها إيطاليا (2018-2021)، وقد يتمكن منتخب الألبيسيليستي من معادلة رقم الآزوري في مباراته الأولى بالمونديال.

وقبل أن يخوض منتخب الأرجنتين مباراته الأولى في نهائيات كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، سيلتقي مع منتخب الإمارات العربية المتحدة في مباراة ودية يوم 16 نوفمبر، والتي ستكون الأخيرة لمنتخب التانجو قبل المشاركة في المونديال.

ونظريًا، يعد منتخب الأرجنتين هو المرشح الأقوى لتحقيق الانتصار في المباراة الودية أمام منتخب الإمارات، ولذلك سيكون الفوز في المباراة الأولى بمونديال قطر 2022 أمام المنتخب السعودي تاريخيًا إذا تحقق، حيث سيتمكن من معادلة رقم المنتخب الإيطالي.

وفي المباريات الـ35 التي لم يتذوق فيها منتخب الأرجنتين طعم الهزيمة تحت قيادة مدربه سكالوني، نجح منتخب الألبيسيليستي في تحقيق الفوز خلال 24 مباراة، بينما تعادل في 11 مباراة، وبالطبع سيعمل الفريق على مواصلة تلك السلسلة في كأس العالم 2022، وحصد اللقب الغائب منذ عام 1986.

مواعيد مباريات منتخب الأرجنتين في كأس العالم قطر 2022

سيلعب منتخب الأرجنتين في دور المجموعات بنهائيات كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، ضمن المجموعة الثالثة التي تضم منتخب السعودية ومنتخب المكسيك ومنتخب بولندا، وبالطبع هو المرشح الأقوى لانتزاع صدارة تلك المجموعة.

وسيبدأ منتخب الأرجنتين مشواره في نهائيات كأس العالم قطر 2022 بمواجهة نظيره منتخب السعودية، وستقام المباراة يوم 22 نوفمبر، ويحتضنها إستاد لوسيل أكبر ملاعب المونديال، وستنطلق في تمام الساعة 13:00 بتوقيت الدوحة.

وسيلتقي منتخب الأرجنتين في المباراة الثانية بدور المجموعات في مونديال قطر 2022 مع نظيره منتخب المكسيك، وستقام المباراة يوم 26 نوفمبر، ويستضيفها أيضًا ملعب إستاد لوسيل، وستنطلق في تمام الساعة 22:00 بتوقيت الدوحة.

والمباراة الأخيرة لمنتخب الأرجنتين في دور المجموعات بنهائيات كأس العالم قطر 2022 سيلتقي فيها نظيره منتخب بولندا، وستقام يوم 30 نوفمبر، ويستضيفها ملعب إستاد 974، وستنطلق في تمام الساعة 22:00 بتوقيت الدوحة.

المصدر: مرسال قطر

 

الكلمات الدلالية