قبل مواجهة العنابي في المونديال.. ارتفاع القيمة السوقية لنجوم منتخب الإكوادور

2022/10/29
منتخب الإكوادور
منتخب الإكوادور

ارتفعت القيمة السوقية للعديد من لاعبي منتخب الإكوادور في الأشهر الأخيرة، بعد تألق أغلبهم مع أنديتهم سواء في الموسم الماضي أو في بداية الموسم الحالي، وذلك قبل مشاركة المنتخب الأمريكي الجنوبي في نهائيات كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

ويلعب منتخب الإكوادور في نهائيات كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، ضمن المجموعة الأولى التي تضم المنتخب القطري صاحب الضيافة، ومنتخب هولندا، ومنتخب السنغال، وسيلتقي في المباراة الافتتاحية للمونديال مع العنابي على أرضية ملعب إستاد البيت.

وتنطلق بطولة كأس العالم 2022 في قطر بداية من يوم 20 نوفمبر وتستمر حتى يوم 18 ديسمبر، وسيكون المونديال المقبل هو الأول الذي يقام في منطقة الشرق الأوسط وفي ضيافة بلد عربي، وستقام مبارياته على 8 ملاعب هي الأحدث والأكثر تطورًا في العالم.

وفي فترة التوقف الدولي الأخيرة قبل نهائيات كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، خاض منتخب الإكوادور مباراتين وديتين، الأولى أمام المنتخب السعودي، وانتهت بالتعادل السلبي، والثانية أمام منتخب اليابان، وانتهت بالنتيجة نفسها.

القيمة السوقية للتشكيل الأساسي لمنتخب الإكوادور

وفي السطور التالية نستعرض القيمة السوقية للتشكيل الأساسي لمنتخب الإكوادور، والذي من المنتظر أن يعتمد عليه المدرب جوستافو ألفارو في المباراة الافتتاحية لكأس العالم 2022 أمام المنتخب القطري:

وفي المباراة الودية الأخيرة لمنتخب الإكوادور أمام منتخب اليابان، اعتمد المدرب جوستافو ألفارو على تشكيل مكون من: جالينديز؛ إستوبينان، هينكابي، بوروزو، كاستيلو؛ كايسيدو، مينديز، سيفوينتيس؛ إيبارا، مينا؛ استرادا.

تبلغ القيمة السوقية لحارس المرمى هيرنان جالينديز 600 ألف دولار، وفي خط الدفاع، يوجد الظهيران بيرفس إستوبينان وبايرون كاستيلو وتبلغ قيمتهما السوقية 20 مليون دولار و3 ملايين دولار على التوالي، وثنائي قلب الدفاع جاكسون بوروزو وقيمته 3 ملايين دولار، وبييرو هينكابي بقيمة 22 مليون دولار.

وفي خط الوسط، شارك مويسيس كايسيدو وجيجسون مينديز وخوسيه أدوني سيفونتس، وتبلغ القيمة السوقية للأول 25 مليون دولار، أما الثاني فتبلغ قيمته 10 ملايين دولار، واللاعب الثالث وسط منتخب الإكوادور تبلغ قيمته 1.5 مليون دولار.

وبالنسبة لثلاثي خط الهجوم في صفوف منتخب الإكوادور الذي سيواجه العنابي في المباراة الافتتاحية لمونديال قطر 2022، فتبلغ القيمة السوقية لروماريو إيبارا 1.8 مليون دولار، وأنخيل مينا 1.5 مليون دولار ومايكل إسترادا 3 ملايين يورو.

تبلغ القيمة السوقية لمنتخب الإكوادور منافس منتخب قطر في المباراة الأولى بكأس العالم 125.8 مليون يورو، وهو المنتخب رقم 22 في قائمة أغلى المنتخبات ببطولة مونديال قطر 2022.

وجدير بالذكر، أن مباراة قطر والإكوادور في نهائيات كأس العالم 2022، ستكون الرابعة بين المنتخبين، إذ تواجها وديًا في ثلاث مباريات، وحقق العنابي الفوز في مباراة، وخسر في ثانية، وانتهت مواجهة بالتعادل.

مواعيد مباريات منتخب قطر في كأس العالم 2022

سيفتتح منتخب قطر مشواره في نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022 بمواجهة نظيره منتخب الإكوادور، يوم 20 نوفمبر، وستقام المباراة على ملعب إستاد البيت.

وستبدأ مباراة قطر والإكوادور في المباراة الافتتاحية لمونديال 2022 في تمام الساعة 19:00 بتوقيت الدوحة ومكة المكرمة، 18:00 بتوقيت القاهرة، 16:00 بتوقيت جرينتش.

ويلتقي منتخب قطر في المباراة الثانية بنهائيات كأس العالم 2022 مع نظيره منتخب السنغال، وستقام المواجهة على ملعب الثمامة.

وستبدأ مباراة قطر والسنغال في تمام الساعة 16:00 بتوقيت الدوحة ومكة المكرمة، 15:00 بتوقيت القاهرة، 13:00 بتوقيت جرينتش.

أما المواجهة الثالثة والأخيرة في دور المجموعات فسيلتقي خلالها منتخب قطر مع نظيره منتخب هولندا، وستقام المباراة على ملعب إستاد البيت.

المصدر: مرسال قطر

الكلمات الدلالية