البرتغال في المقدمة..

القيمة السوقية لمنتخبات المجموعة الثامنة في مونديال قطر

2022/11/06
منتخب البرتغال
منتخب البرتغال

سيكون المنتخب البرتغالي هو المرشح الأول للعبور إلى الدور الثاني من المجموعة الثامنة في بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 "مونديال قطر"، وذلك لامتلاكه العديد من النجوم أصحاب القيمة السوقية العالية، كما أن قائده هو كريستيانو رونالدو أحد أفضل اللاعبين في تاريخ الساحرة المستديرة.

ونظرًا لأن القيم السوقية للمنتخبات ونجومها قد تكون مؤشرًا على مدى قوة كل منتخب وقدراته، يستعرض «مرسال قطر» في سلسلة من التقارير القيمة السوقية لجميع المنتخبات المشاركة في كأس العالم قطر 2022، وأبرز النجوم في كل منتخب.

وفي السطور التالية نوضح القيمة السوقية لمنتخبات المجموعة الثامنة في مونديال قطر 2022، والتي تضم «منتخب البرتغال، ومنتخب غانا، ومنتخب أوروجواي، ومنتخب كوريا الجنوبية»، والنجم الأغلى في كل منتخب.

القيمة السوقية لمنتخبات المجموعة الثامنة في كأس العالم قطر 2022

cafc1b20-4725-414f-a197-662865e6990c_16x9_1200x676

منتخب البرتغال «817 مليون يورو»

المنتخب البرتغالي بطل أوروبا في عام 2016 لم يسبق له التتويج بلقب كأس العالم، ويتمنى الأسطورة كريستيانو رونالدو تحقيق واحدة من أكبر المفاجآت في تاريخ كأس العالم في البطولة المقبلة التي ستقام في قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر حتى 18 ديسمبر.

وتأهل منتخب البرتغال إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 للمرة الثامنة في تاريخه، وذلك بعد خوضه مباراة الملحق الأوروبي أمام نظيره منتخب مقدونيا، حيث انتصر برازيل أوروبا بهدفين نظيفين، وحجز مقعده في النسخة التاريخية من المونديال.

ويدخل منتخب البرتغال كأس العالم 2022 في قطر، وهو يمتلك العديد من العناصر المميزة القادرة على صناعة التاريخ وتحقيق إنجاز غير مسبوق لبلادها في البطولة، مثل ما حدث في كأس أمم أوروبا 2016 عندما حصد المنتخب البرتغالي اللقب على حساب نظيره الفرنسي.

والمنتخب البرتغال هو واحد من أعلى المنتخبات المشاركة في مونديال قطر 2022 في القيمة السوقية، والتي تبلغ 817 مليون يورو، ويتواجد في المركز الخامس في قائمة أغلى المنتخبات المشاركة في مونديال 2022، ويعد نجمه برونو فيرنانديز هو الأغلى في صفوفه بقيمة سوقية 45 مليون يورو.

ولسنوات طويلة كان الأسطورة كريستيانو رونالدو اللاعب الحالي في صفوف فريق مانشستر يونايتد هو اللاعب الأغلى في صفوف منتخب البرتغال، ولكن مع تقدمه في العمر انخفضت قيمته السوقية لتصل إلى 45 مليون يورو.

منتخب غانا

منتخب غانا «145 مليون يورو»

المنتخب الغاني الذي يعد أحد القوى العظمى في كرة القدم الإفريقية نجح في مصالحة جماهيره بتأهله إلى نهائيات مونديال قطر 2022، وذلك بعد النتائج المخيبة للآمال التي حققها في النسخة الماضية من بطولة كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون.

ومن أجل مشاركة استثنائية في مونديال قطر 2022 والقدرة على المنافسة بقوة أمام المنتخبات الأخرى، عمل الاتحاد الغاني على إقناع بعض اللاعبين أصحاب الأصول الغانية المتألقين في الدوريات الأوروبية الذين يمتلكون جنسية أخرى باللعب بقميص البلاك ستارز.

وتبلغ القيمة السوقية لمنتخب غانا بطل كأس الأمم الإفريقية 3 مرات 145 مليون يورو، واللاعب الأغلى في صفوفه هو النجم توماس بارتي لاعب فريق أرسنال الإنجليزي صاحب الهدف الذي منح البلاك ستارز بطاقة التأهل إلى مونديال قطر على حساب نيجيريا، وتبلغ قيمته السوقية 40 مليون يورو.

منتخب كوريا الجنوبية

منتخب كوريا الجنوبية «152 مليون يورو»

منتخب كوريا الجنوبية حجز مقعده في مونديال قطر 2022 بعد احتلاله المركز الثاني في مجموعته بالتصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال، ويبحث المنتخب الآسيوي عن تكرار الإنجاز الذي حققه من قبل في البطولة عام 2002 عندما كان صاحب الضيافة رفقة اليابان.

وحقق منتخب كوريا الجنوبية المركز الرابع في كأس العالم 2002، وهذا هو الإنجاز الأكبر في تاريخ مشاركاته بالمونديال، ويطمح في تحقيق إنجاز جديد عندما يشارك في مونديال قطر، خاصة أنه يمتلك حاليًا مجموعة من النجوم المميزين على رأسهم سون هيونج مين لاعب توتنهام الإنجليزي.

وتبلغ القيمة السوقية لمنتخب كوريا الجنوبية 152 مليون يورو، والنجم الأغلى في صفوفه هو سون هيونج مين الحاصل على جائزة الحذاء الذهبي كهداف للدوري الإنجليزي في الموسم الماضي، رفقة النجم المصري محمد صلاح.

أوروجواي

منتخب أوروجواي «400 مليون يورو»

يخوض منتخب أوروجواي الذي حصد لقب كأس العالم مرتين من قبل عامي 1930 و1950، مونديال قطر 2022، والتي ستكون المشاركة الـ14 له في النهائيات، وهو يسعى لاستعادة أمجاده الكروية، وحصد اللقب للمرة الثالثة في تاريخه.

ويملك الجيل الحالي من لاعبي الأوروجواي عنصر قوة يتمثل في التواصل والثبات في المستوى، وخاصة بعدما تولى دييجو ألونسو مهمة تدريب المنتخب في أواخر ديسمبر الماضي خلفا لأوسكار تاباريز.

وقبل انطلاق مونديال قطر، تبلغ القيمة السوقية لمنتخب أوروجواي 400 مليون يورو، والنجم الأغلى في صفوفه هو داروين نونيز لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، ويأتي خلفه رودريجو بنتانكور لاعب فريق توتنهام.

المصدر: مرسال قطر

الكلمات الدلالية