الاتحاد الأوروغوياني يُعلن قائمة مبدئية من 55 لاعبًا استعدادًا للمونديال

2022/11/06
منتخب الأوروغواي
منتخب الأوروغواي

أعلن الاتحاد الأوروغوياني لكرة القدم، اليوم الأحد، القائمة المبدئية للمنتخب الأول من أجل بدء التحضيرات الأخيرة لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، وضمت القائمة المبدئية (55) لاعبا سيبدأون التدريبات على ملعب استاد سينتيناريو بالعاصمة مونتيفيديو.

وذكر الاتحاد الأوروغوياني في بيان له أن المدرب دييغو ألونسو اختار القائمة الأولية التي تمثل المجموع العام للاعبين المرشحين للدفاع عن ألوان المنتخب في كأس العالم على أن يتم تقليص العدد وفقا للقياسات البدنية للاعبين التي ستتم نهاية الأسبوع الجاري.

ونقل الاتحاد تصريحات للمدرب دييغو ألونسو أكد فيها أن المنتخب سيخوض مرحلة الإعداد الأخيرة بجميع العناصر التي وقع عليها الاختيار وسيعلن عن القائمة النهائيات قبل التوجه للدوحة لخوض المونديال.

دييغو ألونسو: المنتخب الأوروغوياني سيكون جاهزًا لتقديم أفضل المستويات في قطر

وأكد المدرب أن المنتخب سيكون جاهزًا لتقديم أفضل المستويات في قطر، مشيرًا إلى أن القائمة النهائية لن تشهد أية مفاجآت وأنه حريص على ضم أفضل اللاعبين للمشاركة من أجل الإنجاز وليس لمجرد المشاركة فقط.

وأعرب دييغو ألونسو عن ثقته الكاملة في المجموعة التي ستمثل الأوروغواي في أول مونديال بمنطقة الشرق الأوسط، وقال إن جميع اللاعبين سيظهرون بمستوى مميز.

وامتدح المدرب قائمة اللاعبين الذين تم اختيارهم لتمثيل المنتخب، مشيدا بالمستوى المميز لنجم المنتخب فيديريكو فالفيردي مع ناديه ريال مدريد الإسباني والذي سينعكس بصورة مميزة على أداء اللاعب في المونديال.

وضمت قائمة المنتخب الأوروغوياني، مجموعة من اللاعبين المتميزين من أصحاب الخبرات، على رأسهم المهاجم لويس سواريز والحارس فرناندو موسليرا والمهاجم أدينسون كافاني، والمدافع دييغو غودين.

ويلعب منتخب الأوروغواي ضمن المجموعة الثامنة للمونديال بجانب منتخبات البرتغال وغانا وكوريا الجنوبية وسيفتتح مبارياته بمواجهة كوريا الجنوبية في الرابع والعشرين من نوفمبر بإستاد المدينة التعليمية.

المصدر: مونتيفيديو - قنا

الكلمات الدلالية