قطر ضد السنغال.. صراع قاري في كأس العالم 2022

2022/11/07
منتخب قطر في مواجهة صعبة بدور المجموعات أمام السنغال
منتخب قطر في مواجهة صعبة بدور المجموعات أمام السنغال

ستشهد بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 الكثير من المواجهات النارية التي ستشهد صراعات وتحديات خاصة بين المنتخبات المشاركة في البطولة، ومن ضمنها مواجهة المنتخب القطري ضد المنتخب السنغالي في دور المجموعات.

ويدخل منتخب قطر نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022 وهو يجلس على عرش قارة آسيا، بعد حصده لقب البطولة القارية للمرة الأولى، وذلك في النسخة الأخيرة التي أقيمت في الإمارات عام 2019، عقب فوز في المباراة النهائية على نظيره منتخب اليابان.

أما المنتخب السنغالي، فقبل مشاركته في مونديال قطر 2022 تمكن من التتويج بلقب كأس الأمم الإفريقية التي أقيمت في الكاميرون، للمرة الأولى في تاريخه، بعد انتصاره في النهائي على المنتخب المصري بركلات الترجيح.

ودائمًا ما تكون المباريات الآسيوية الإفريقية في بطولة كأس العالم من أكثر المباريات سخونة في المسابقة، وتحظى باهتمام جماهيري كبير ليس فقط من جانب جماهير طرفي المباراة، بل إن الجماهير داخل كل قارة تحرص على متابعة هذا النوع من المباريات.

ومن المتوقع أن تكون مباراة قطر والسنغال واحدة من أقوى المباريات في دور المجموعات ببطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، خاصة أنها ستكون مؤثرة على مشوار كل منهما في المونديال، بل إنها قد تكون حاسمة سواء في خطف بطاقة التأهل لدور الـ16 أو وداع البطولة من الدور الأول.

ماذا قال ساديو ماني عن مباراة قطر والسنغال؟

وعن مواجهة العنابي أمام أسود التيرانجا، قال ساديو ماني قائد المنتخب السنغالي الذي اختير كأفضل لاعب في إفريقيا العام الحالي: "المنتخب القطري لن يكون سهل المراس، حيث سيلعب على أرضه وبين جماهيره، وسيدخل المنافسة بصفة بطل، بعدما ظفر بلقب القارة الآسيوية، تماما كما المنتخب السنغالي بطل إفريقيا".

وأضاف نجم فريق بايرن ميونخ الألماني: "المنتخبان سيحملان لواء القارتين في كأس العالم، وسيسعيان لظهور مشرف في البطولة" .

2360688-49112530-2560-1440
ساديو ماني وعد ببذل أقصى ما يمكن في مونديال قطر

وواصل ماني حديثه عن المشاركة في المونديال، قائلًا: "المجموعة الأولى لا يستهان بها، وتضم المنتخب الهولندي يعد اسما كبيرا يحمل تاريخا عريقا في نهائيات كأس العالم".

وأكمل قائد منتخب السنغال: "ذاهبون إلى قطر ونحن ندرك ما نملكه من إمكانات، وسنبذل كل ما في استطاعتنا من أجل الذهاب إلى أبعد ما يمكن في هذه النسخة من المونديال، وعلينا أن نكون يقظين، وألا نقلل من أي منتخب سنواجهه في البطولة".

مواعيد مباريات منتخب قطر في كأس العالم 2022

سيفتتح منتخب قطر مشواره في نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022 بمواجهة نظيره منتخب الإكوادور، يوم 20 نوفمبر، وستقام المباراة على ملعب إستاد البيت.

وستبدأ مباراة قطر والإكوادور في المباراة الافتتاحية لمونديال 2022 في تمام الساعة 19:00 بتوقيت الدوحة ومكة المكرمة، 18:00 بتوقيت القاهرة، 16:00 بتوقيت جرينتش.

ويلتقي منتخب قطر في المباراة الثانية بنهائيات كأس العالم 2022 مع نظيره منتخب السنغال، وستقام المواجهة على ملعب إستاد الثمامة، يوم 25 نوفمبر.

وستبدأ مباراة قطر والسنغال في تمام الساعة 16:00 بتوقيت الدوحة ومكة المكرمة، 15:00 بتوقيت القاهرة، 13:00 بتوقيت جرينتش.

أما المواجهة الثالثة والأخيرة في دور المجموعات فسيلتقي خلالها منتخب قطر مع نظيره منتخب هولندا، وستقام المباراة على ملعب إستاد البيت، يوم 29 نوفمبر.

وستبدأ مباراة قطر وهولندا في نهائيات كأس العالم في تمام الساعة 18:00 بتوقيت الدوحة ومكة المكرمة، 17:00 بتوقيت القاهرة، 15:00 بتوقيت جرينتش.

المصدر: مرسال قطر

الكلمات الدلالية