كأس العالم 2022.. صراع خاص بين رونالدو وميسي ونيمار في مونديال قطر

2022/10/05
الثلاثي العالمي نيمار و ميسي و رونالدو
الثلاثي العالمي نيمار و ميسي و رونالدو

ستشهد بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 العديد من الصراعات الخاصة سواء داخل الملعب أو خارجه، وسيكون الصراع الأكثر سخونة في المونديال المقبل بين الثلاثي كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي ونيمار دا سيلفا.

تنطلق بطولة كأس العالم 2022 في قطر بداية من يوم 20 نوفمبر وتستمر حتى يوم 18 ديسمبر، وسيكون المونديال المقبل هو الأول الذي يقام في منطقة الشرق الأوسط وفي ضيافة بلد عربي، وستقام مبارياته على 8 ملاعب هي الأحدث والأكثر تطورًا في العالم.

ومن المتوقع أن بطولة كأس العالم المقبلة المقرر إقامتها في قطر هي الأخيرة للثلاثي الذي يمتلك مسيرة حافلة بالإنجازات، ولذلك سيبحث كل منهم على ترك بصمة لا تنسى في النسخة التاريخية من المونديال التي ستقام على الأراضي القطرية.

وبالطبع سيكون حلم التتويج بالمونديال هو هدف كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي ونيمار دا سيلفا في كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، لكن هناك هدف خاص سيعمل الثلاثي على تحقيقه من أجل التفوق على الثنائي الآخر.

وفي كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 سيسعى الثلاثي الذي يتواجد من قائمة أفضل لاعبي كرة القدم في التاريخ لزيادة عدد أهدافه في المونديال، وهو أمر قد يمنح أحدهم التفوق على الثنائي الآخر في البطولة العالمية.

ويتفوق كريستيانو رونالدو على ليونيل ميسي ونيمار في قائمة هدافي كأس العالم، حيث يمتلك النجم البرتغالي سبعة أهداف، بينما أحرز النجمان البرازيلي والأرجنتيني ستة أهداف خلال مشاركاتهم السابقة في المونديال.

lionel-messi-argentina-v-jamaica-friendly-2022
ليونيل ميسي

 

ونجح رونالدو في تسجيله أهدافه بكأس العالم بعد مشاركته في أربع نسخ، والأمر نفسه بالنسبة ليونيل ميسي مع منتخب الأرجنتين، أما نيمار فأحرز أهدافه مع منتخب البرازيل في المونديال بعد المشاركة في نسختين فقط.

ولذلك سيكون مونديال قطر 2022 ساحة الصراع الجديد بين رونالدو وميسي ونيمار على الصعيد الدولي، وسيأمل كل منهم في إنهاء كأس العالم المقبل وهو يتفوق على الثنائي الآخر، وبالطبع سيكون الصراع أكثر سخونة بين الثنائي الأرجنتيني والبرتغالي.

ويستعرض «مرسال قطر» في السطور التالية أرقام كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي ونيمار دا سيلفا التي حققوها في مشاركاتهم السابقة ببطولة كأس العالم.

كريستيانو رونالدو

ظهر كريستيانو رونالدو مع منتخب البرتغال في 17 مباراة خلال نهائيات كأس العالم لكرة القدم لكرة القدم، ونجح الدون في تسجيل 7 أهداف مع المنتخب البرتغالي، وهدفه الأول مع منتخب بلاده في المونديال كان أمام منتخب إيران في بطولة عام 2006.

ليونيل ميسي

خلال جميع مشاركاته ببطولات كأس العالم أعوام 2006 و2010 و2014 و2018، تمكّن ليونيل ميسي من إحراز 6 أهداف في المونديال مع منتخب الأرجنتين، وهدف البرغوث الأول مع منتخب التانجو في كأس العالم سجله في مونديال 2006 في فوز منتخب الأرجنتين على نظيره منتخب صربيا والجبل الأسود.

نيمار دا سيلفا

شارك نيمار دا سيلفا مع منتخب البرازيل في 10 مباريات خلال نهائيات كأس العالم لكرة القدم، وذلك قبل مشاركته في مونديال 2022، ونجح نجم باريس سان جيرمان في تسجيل 6 أهداف لمنتخب السيلساو، وأول أهدافه كانت في شباك منتخب كرواتيا، والتي أحرز خلالها هدفين.

موعد انطلاق كأس العالم قطر 2022 والقنوات الناقلة

تنطلق بطولة كأس العالم 2022 في قطر بداية من يوم 20 نوفمبر وتستمر حتى يوم 18 ديسمبر، وسيكون المونديال المقبل هو الأول الذي يقام في منطقة الشرق الأوسط وفي ضيافة بلد عربي، وستقام مبارياته على 8 ملاعب هي الأحدث والأكثر تطورًا في العالم.
وتذاع مباريات كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 في العديد من القنوات بمختلف دول العالم، وستنقلها مجموعة قنوات بي إن سبورتس بشكل حصري في منطقة الشرق الأوسط، ومن المتوقع أن تحظى البطولة بنسب مشاهدة قياسية وغير مسبوقة في تاريخ المونديال.

المصدر: مرسال قطر

الكلمات الدلالية