مواعيد مباريات منتخب قطر في كأس العالم 2022 والقنوات الناقلة

2022/10/12
منتخب قطر
منتخب قطر

في حدث استثنائي وغير مسبوق، ستقام نهائيات كأس العالم لكرة القدم في ضيافة بلد عربي، وهذا الأمر بالطبع يعد دافعًا قويًا لمنتخب قطر الذي سيبحث عن الصناعة المجد وترك بصمة لا تنسى في مونديال 2022.

وتنطلق بطولة كأس العالم قطر 2022 بداية من يوم 20 نوفمبر وتستمر حتى يوم 18 ديسمبر، والمونديال المقبل هو الأول الذي يقام في منطقة الشرق الأوسط وفي ضيافة بلد عربي، وستقام مبارياته على 8 ملاعب.

والملاعب التي ستستضيف مونديال قطر 2022، هي: «ملعب خليفة الدولي، وملعب أحمد بن علي، وملعب لوسيل، وملعب الجنوب، وملعب 974، وملعب المدينة التعليمية، وملعب البيت، وملعب الثمامة».

واستضافة قطر للمونديال هو أمر يدعو إلى الفخر للجميع العرب، بعد أن اعتاد أغلب مشجعي كرة القدم في المنطقة على مشاهدة مباريات كأس العالم من خلف الشاشات، حيث سيكون المشجعون العرب أمام فرصة تاريخية لمتابعة مباريات المونديال من داخل الملعب.

وستكون بطولة كأس العالم منصة مهمة لتعريف جميع الشعوب بالثقافة الغنية التي تتمتع بها قطر والعالم العربي، والتي تبعث على الفخر والاعتزاز، كما ستتاح الفرصة أمام الشعوب الأخرى للتعرف من كثب على العادات والتقاليد العربية.

كيف استعد منتخب قطر للمشاركة في كأس العالم؟

استعد المنتخب القطري للمشاركة في نهائيات كأس العالم التي ستقام على أرضه بأفضل طريقة ممكنة، حيث شارك في التصفيات الآسيوية رغم مشاركته في البطولة لأنه صاحب الضيافة، وشارك أيضًا في التصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال.

ولم يكتف المنتخب القطري بذلك، بل شارك في بطولة كوبا أمريكا وبطولة كأس كونكاكاف الذهبية لدول أمريكا الشمالية، وذلك من أجل مواجهة مدارس كروية مختلفة قبل المشاركة في نهائيات كأس العالم، وهي بالطبع تجارب استفاد منها العنابي كثيرًا.

كما شارك المنتخب القطري في بطولة كأس العرب التي أقيمت في بلد المونديال العام الماضي، وواجه خلالها منتخبات عربية من قارتي آسيا وإفريقيا، وهي واحدة من أفضل التجارب التي خاضها العنابي استعدادًا للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2022.

كما خاض منتخب قطر في طريقه للمشاركة في كأس العالم العديد من المباريات الودية مع منتخبات من مدارس كروية مختلفة، حيث سعى المدير الفني فيلكس سانشيز إلى تجهيز اللاعبين بأفضل طريقة لمباريات دور المجموعات، والتي ستكون أمام منتخبات من 3 قارات مختلفة.

ويلعب منتخب قطر في نهائيات كأس العالم 2022 ضمن المجموعة الأولى مع منتخبات: هولندا من قارة أوروبا، ومنتخب السنغال من قارة إفريقيا، ومنتخب الإكوادور من قارة أمريكا الجنوبية، لذلك حرص سانشيز على خوض مباريات تحضيرية أمام منتخبات من مختلف القارات.

مواعيد مباريات منتخب قطر في كأس العالم 2022

سيفتتح منتخب قطر مشواره في نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022 بمواجهة نظيره منتخب الإكوادور، يوم 20 نوفمبر، وستقام المباراة على ملعب خليفة الدولي.

وستبدأ مباراة قطر والإكوادور في المباراة الافتتاحية لمونديال 2022 في تمام الساعة 19:00 بتوقيت الدوحة ومكة المكرمة، 18:00 بتوقيت القاهرة، 16:00 بتوقيت جرينتش.

ويلتقي منتخب قطر في المباراة الثانية بنهائيات كأس العالم 2022 مع نظيره منتخب السنغال، وستقام المواجهة على ملعب الثمامة.

وستبدأ مباراة قطر والسنغال في تمام الساعة 16:00 بتوقيت الدوحة ومكة المكرمة، 15:00 بتوقيت القاهرة، 13:00 بتوقيت جرينتش.

أما المواجهة الثالثة والأخيرة في دور المجموعات فسيلتقي خلالها منتخب قطر مع نظيره منتخب هولندا، وستقام المباراة على ملعب البيت.

وستبدأ مباراة قطر والسنغال في نهائيات كأس العالم في تمام الساعة 18:00 بتوقيت الدوحة ومكة المكرمة، 17:00 بتوقيت القاهرة، 15:00 بتوقيت جرينتش.

 

المصدر: مرسال قطر

الكلمات الدلالية