أقوى خطوط الهجوم في كأس العالم 2022 "الحلقة الثانية"

2022/10/02
منتخب ألمانيا يسعى لاستعادة اللقب في كأس العالم 2022
منتخب ألمانيا يسعى لاستعادة اللقب في كأس العالم 2022

ستشهد بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 وجود العديد من لاعبي خط الهجوم المميزين المتألقين مع فرقهم خلال الفترة الماضية، والذين سيلعبون دورًا كبيرًا بالطبع في منح منتخبات بلادهم الانتصارات في المونديال.

وتنطلق بطولة كأس العالم 2022 في قطر بداية من يوم 20 نوفمبر وتستمر حتى يوم 18 ديسمبر، وسيكون المونديال المقبل هو الأول الذي يقام في منطقة الشرق الأوسط وفي ضيافة بلد عربي، وستقام مبارياته على 8 ملاعب هي الأحدث والأكثر تطورًا في العالم.

وفي ظل وجود العديد من المنتخبات التي تمتلك عناصر مميزة في خط هجومها، والقادرة على ترجيح كفة منتخب بلادها أمام المنتخبات الأخرى، سيكون من الصعب التنبؤ بالمنتخب الأقرب للفوز بلقب كأس العالم في قطر 2022.

وفي السطور التالية نقدم لكم الحلقة الثانية من سلسلة المنتخبات التي ستدخل كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، وهي تمتلك خط هجوم يمكن تصنيفه ضمن الأفضل في المونديال:

بولندا

روبرت ليفاندوفسكي، وأركاديوس ميليك، وكرزيستوف بياتيك، ونيكولا زالوسكي، وجاكوب كامينسكي، جميعها أسماء قوية تألقت مع المنتخب البولندي في الفترة الماضية، وتتعلق عليها الآمال لصناعة المجد في كأس العالم 2022.

كما هو الحال دائمًا، يعتمد منتخب بولندا اعتمادًا كبيرًا على نجميه المهاجمين ليفاندوفسكي وميليك، لكن هذا الثنائي لا يحصل عادة على الكثير من المساندة، لكن المدير الفني تشيسلاو ميتشنيويتز سيعرف أن تغيير ذلك سيكون أمرًا أساسيًا إذا أراد تحقيق أي نجاح في قطر.

وحقق ليفاندوفسكي أهدافًا أكثر بكثير من أي شخص آخر في أوروبا خلال السنوات الخمس الماضية، ومن المتوقع أن يكون واحدا من أقوى المهاجمين في مونديال قطر، خاصة بعد تألقه مع برشلونة في الدوري الإسباني هذا الموسم.

أوروجواي

لويس سواريز، وإدينسون كافاني، وداروين نونيز، وماكسي جوميز، وفاكوندو بيليستري، وبريان أوكامبو، سيقود الحرس القديم بالإضافة إلى النجوم الجديدة خط هجوم منتخب أوروجواي في المونديال.

وقاد سواريز وكافاني خط المنتخب الأمريكي الجنوبي إلى تأثير كبير على مدار العقد الماضي أو أكثر، في حين أن نونيز سيكون عليه بذل الكثير من الجهد للتأكيد على أنه يستحق المبلغ الضخم الذي دفعه ليفربول الإنجليزي لضمه.

إسبانيا

فيران توريس، وماركو أسينسيو، وألفارو موراتا، ويريمي بينو، وبابلو سارابيا، وإيناكي ويليامز، وبورخا إيجليسياس، رغم جودة تلك الأسماء إلا أن إسبانيا لا تزال تفتقر إلى وجود مهاجم من الطراز العالمي.

لقد ولّت أيام فرناندو توريس وديفيد فيا، ولذلك اضطروا إلى الاعتماد على موراتا، ولذا فليس من المستغرب حقًا أنهم يلعبون غالبًا بدون مهاجم صريح في أغلب مباريتهم مؤخرًا.

بلجيكا

روميلو لوكاكو، وإيدن هازارد، وثورجان هازارد،  ودريس ميرتنز، ويانيك كاراسكو، وديفوك أوريجي، ولياندرو تروسارد، وميتشي باتشواي، مجموعة من النجوم تؤكد أن منتخب بلجيكا سيكون لديه خط هجوم ناري في كأس العالم 2022.

ويمتلك منتخب بلجيكا حاليًا الجيل الأفضل في تاريخه، والذي نجح في حصد المركز الثالث خلال النسخة الماضية من المونديال، وسيكون الهدف في قطر 2022 هو حصد اللقب للمرة الأولى في تاريخ البطولة.

ألمانيا

توماس مولر، وليروي ساني، وسيرج جنابري، وتيمو فيرنر، وكاي هافيرتز، وجمال موسيالا، ولوكاس نميشا، في ظل وجود هذه الأسماء سيدخل منتخب ألمانيا كأس العالم 2022 وهو أحد أقوى المرشحين للتتويج باللقب.

وفي مونديال قطر سيساعد مولر بالتأكيد منتخب بلاده في تحقيق الانتصارات، وسجل أسطورة بايرن ميونيخ 10 أهداف رائعة في نهائيات كأس العالم طوال مسيرته اللامعة، كما سيمنح الثنائي ساني وجانبري منتخب المانشافت قوة هجومية كبيرة في المونديال.

المصدر: مرسال قطر

الكلمات الدلالية