هل يكون كريستيانو رونالدو على مقاعد البدلاء في كأس العالم 2022؟

2022/11/09
كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

الأسطورة كريستيانو رونالدو هو أعظم لاعب في تاريخ البرتغال، ولا شك في ذلك على الإطلاق، لكن مستواه في الفترة الأخيرة سواء مع مانشستر يونايتد أو منتخب بلاده، قد يجعل مدرب البحارة فرناندو سانتوس يعيد حساباته بالنسبة للدون في كأس العالم قطر 2022؟

كان كل من أوزيبيو ولويس فيجو لاعبين رائعين، وظلا لسنوات يظهران في الملاعب في أبهى صورهما، لكن لا أحد منهما في الحقيقة قدم للمنتخب البرتغال مقل ما قدمه كريستيانو رونالدو.

اللاعب البالغ من العمر 37 عامًا هو الهداف التاريخي للمنتخبات برصيد 117 هدفًا، وفاز أيضًا بكأسين مع منتخب البرتغال خلال مسيرته حتى الآن، حيث توج بكأس أمم أوروبا عام 2016، والنسخة الأولى من بطولة دوري الأمم الأوروبية.

مطالب جماهيرية لن يقبلها رونالدو

ولكن رغم أن إنجازات رونالدو مع منتخب البرتغال لا مثيل لها فعليًا، إلا أن كل الأشياء الجيدة يجب أن تنتهي في وقت ما، ويرى بعض أن أيام صاحب الخمس كرات ذهبية قد ولت، وأنه يجب عدم الاعتماد عليه بشكل أساسي في مونديال قطر.

وبدأت المطالبات بعدم الاعتماد على الأسطورة البرتغالية في التشكيل الأساسي لمنتخب بلاده في مونديال قطر، عقب الأداء الذي ظهر عليها في مباراة البرتغال وإسبانيا في الجولة السادسة من دور المجموعات في بطولة دوري الأمم الأوروبية.

وخسر منتخب البرتغال أمام نظيره منتخب إسبانيا، بهدف نظيف، وأهدر فرصة التأهل إلى نصف نهائي البطولة، خاصة أنه دخل المباراة وهو يتقدم في الترتيب على منتخب لاروخا، لكن الأخير خطف بطاقة التأهل في النهائية بهدف أحرزه ألفارو موراتا.

كان رونالدو مجهولاً إلى حد ما طوال المباراة وعندما أتيحت له فرص للتسجيل، لم يتمكن لاعب ريال مدريد السابق ببساطة من وضع الكرة في الشباك، وأهدر أخطر فرصة لمنتخب بلاده في المباراة، والتي كانت كفيلة بتعديل النتيجة، وضمان تأهل البحارة لنصف نهائي البطولة الأوروبية.

3388455-69249368-2560-1440
مطالب بتقليص الاعتماد على رونالدو أساسيا في تشكيلة البرتغال

وبالنظر إلى أن رونالدو يتواجد على مقاعد البدلاء في مانشستر يونايتد خلال الفترة الحالية تحت قيادة المدرب إريك تين هاج، فهناك من يرى أن الوقت قد حان لمدرب البرتغال فرناندو سانتوس لإسقاط لاعبه الرئيس من التشكيلة الأساسية.

وبالطبع هذا الأمر لن يكون سهلًا على الإطلاق، خاصة أن رونالدو ما زال يرى نفسه النجم الأول لمنتخب البرتغال، وذلك رغم هبوط مستواه بشدة خلال الموسم الحالي، وابتعاده عن التهديف في أكثر من مباراة.

كما أن رونالدو لن يوافق على المشاركة كبديل في الظهور الأخير له بالمونديال، بل سيسعى إلى المشاركة في المباريات لزيادة أرقامه القياسية، بالإضافة إلى تسجيل المزيد من الأهداف في نهائيات كأس العالم.

ويحتاج رونالدو لتسجيل هدف واحد في كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، ليصبح اللاعب الوحيد في تاريخ البطولة الذي تمكن من التسجيل خلال 5 نسخ، حيث أحرز الدون في بطولات 2006 و2010 و2014 و2018.

مواعيد مباريات منتخب البرتغال في كأس العالم 2022

يبدأ منتخب البرتغال رحلته في كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 بمواجهة نظيره منتخب غانا، يوم 24 نوفمبر، وستقام المباراة على ملعب 974.

وتنطلق مباراة البرتغال وغانا في الجولة الأولى بكأس العالم قطر 2022 في تمام الساعة 19:00 بتوقيت الدوحة ومكة المكرمة، 20:00 بتوقيت القاهرة، 18:00 بتوقيت جرينتش.

وفي المباراة الثانية لمنتخب البرتغال في كأس العالم قطر 2022 سيلتقي مع منتخب أوروجواي، يوم 28 نوفمبر، ويستضيفها إستاد لوسيل.

وتنطلق مباراة البرتغال وأوروجواي في الجولة الثانية ببطولة كأس العالم قطر 2022 في تمام الساعة 22:00 بتوقيت الدوحة ومكة المكرمة، 21:00 بتوقيت القاهرة، 19:00 بتوقيت جرينتش.

وفي الجولة الثالثة والأخيرة بدور المجموعات بنهائيات كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 سيواجه منتخب البرتغال نظيره منتخب كوريا الجنوبية، يوم 2 ديسمبر، وستقام بملعب إستاد المدينة التعليمية.

وتنطلق مباراة البرتغال وكوريا الجنوبية في الجولة الثالثة ببطولة كأس العالم قطر 2022 في تمام الساعة 18:00 بتوقيت الدوحة ومكة المكرمة، 19:00 بتوقيت القاهرة، 17:00 بتوقيت جرينتش.

الكلمات الدلالية