فليك يستعين ببطل "اللقب الأخير" في قائمة منتخب ألمانيا لمونديال قطر

2022/11/10
منتخب ألمانيا
منتخب ألمانيا

أعلن هانزي فليك مدرب المنتخب الألماني لكرة القدم قائمة المنتخب المكونة من 26 لاعبًا للمشاركة في بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، حيث شهدت التشكيلة عودة ماريو جوتزه صاحب هدف الفوز على الأرجنتين في نهائي مونديال البرازيل 2014 بعد غياب خمس سنوات.

كما ضمت التشكيلة اللاعب الصاعد يوسوفا موكوكو ونيكلاس فولكروج للمرة الأولى في الوقت الذي تم استبعاد ماركو رويس قائد بوروسيا دورتموند وزميله ماتس هوميلس من القائمة.

وجاء انضمام موكوكو وفولكروج إلى قائمة المنتخب الألماني في ظل إصابة تيمو فيرنر ولوكاس نميشا لاسيما بعد تألقهما هذا الموسم ما دفع المدرب فليك لضمهما. وسيشارك الثنائي مانويل نوير حارس مرمى بايرن ميونيخ وزميله توماس مولر في رابع بطولة لكأس العالم، بعد أن ساهما في التتويج بلقب مونديال البرازيل.

كما ضمت القائمة خماسي بايرن ميونيخ، جوشوا كيميتش وليون جوريتسكا والصاعد جمال موسيالا، بالإضافة إلى سيرج جنابري وليروي ساني. ويغيب رويس عن ثالث بطولة كبرى بسبب الإصابة، بينما يغيب زميله ماتس هوميلس، في ظل اعتماد فليك على لاعبين آخرين في خط الدفاع.

ويسافر منتخب ألمانيا أحد أبرز المرشحين إلى عمان يوم الاثنين المقبل لخوض مباراة ودية أمام منتخب عمان يوم الأربعاء، ثم يتوجه إلى قطر، حيث يستهل مبارياته في المجموعة الخامسة بلقاء اليابان ثم يواجه إسبانيا وكوستاريكا.

قائمة منتخب ألمانيا في كأس العالم 2022

وضمت قائمة المنتخب الألماني في حراسة المرمى: مانويل نوير (بايرن ميونيخ) ومارك أندريه تير شتيجن (برشلونة) وكيفن تراب (آينتراخت فرانكفورت). وفي خط الدفاع: أرميل بيلا كوتشاب (ساوثهامبتون) وماتياس جنتر (فرايبورج) وكريستيان جونتر (فرايبورج) وتيلو كيرير (ويستهام يونايتد)، ولوكاس كلوسترمان (لايبزيج) وديفيد راوم (لايبزيج) وأنطونيو روديجر (ريال مدريد) ونيكو شلوتربيك (بوروسيا دورتموند) ونيكلاس زوله (بوروسيا دورتموند).

وضمت القائمة في خط الوسط: إلكاي جوندوجان (مانشستر سيتي) وجوليان براندت (بوروسيا دورتموند) وجوناس هوفمان (بوروسيا مونشنجلادباخ) وليون جوريتسكا (بايرن ميونيخ) وجمال موسيالا (بايرن ميونيخ) وجوشوا كيميتش (بايرن ميونيخ) وماريو جوتزه (آينتراخت فرانكفورت)، فيما ضمت في الهجوم: كريم أدييمي (بوروسيا دورتموند) ويوسوفا موكوكو (دورتموند) وليروي ساني (بايرن ميونيخ) وتوماس مولر (بايرن ميونيخ) وسيرج جنابري (بايرن ميونيخ)، وكاي هافرتز (تشيلسي) ونيكلاس فولكروج (فيردر بريمن).

 

المصدر: قنا 

الكلمات الدلالية