منتخب تونس يواصل استعداداته لكأس العالم.. وفيفا يسلط الضوء على السخيري

2022/11/10
منتخب تونس
منتخب تونس

يواصل المنتخب التونسي لكرة القدم تدريباته بمعسكره التحضيري بمدينة الدمام وذلك استعدادًا للمشاركة في منافسات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

وجرت اليوم الحصة التدريبية الرابعة، بمشاركة 8 لاعبين وهم: "علي معلول، سيف الدين الجزيري، ياسين مرياح، سعد بقير، محمد علي بن رمضان، غيلان الشعلالي، نعيم السليتي والحارس أيمن المثلوثي".

وسيلتحق بالمجموعة الرباعي المحلي، وهم ثنائي الإفريقي الحارس معز حسن والمدافع نادر الغندري، وحارس النادي الصفاقسي أيمن دحمان، وحارس الاتحاد المنستيري البشير بن سعيد، بعد انتهاء التزاماتهم مع فرقهم في كأس الكونفيدرالية الإفريقية، وأيضًا قائد المنتخب يوسف المساكني.

أما بقية اللاعبين وخصوصًا الذين يلعبون في الدوريات الأوروبية والذين يخوضون مع فرقهم مقابلات يومي 12 و13 نوفمبر الجاري، فإنهم سيتحولون مباشرة إلى قطر، للمشاركة في مباراة إيران الودية المقررة بالدوحة يوم 16 من الشهر نفسه.

فيفا يسلط الضوء على إلياس السخيري

وفي تقرير له سلّط الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الضوء على لاعب المنتخب التونسي إلياس السخيري نجم وسط كولن الألماني الذي يستعد للعب مع منتخب بلاده في كأس العالم.

وقال الـ"فيفا" في تقريره: إن إلياس السخيري يجيد اللعب في الوسط، وقد سبق أن لعب في قلب الدفاع والظهير الأيمن، وبدأ ممارسة كرة القدم وهو في عامه الرابع مع فريق جاليا الفرنسي الناشط في دوري الهواة، وانضم عام 2010 إلى شباب مونبلييه، ثم صعد للفريق الأول لمونبلييه عام 2015 بعدما وقّع أول عقد احترافي معه، وتحديدًا موسم 2014 -2015.. ثم انضم لفريق كولن الألماني صيف 2019، وينتهي عقده مع كولن في يونيو 2023، أي بنهاية الموسم الجاري 2022 -2023.

وأشار الفيفا إلى أن السخيري لعب 133 مباراة مع مونبلييه، أما مع نادي كولن فقد لعب السخيري 113 مباراة.

وسجّل السخيري عشرة أهداف مع مونبلييه، كانت جميعها في الدوري الفرنسي، وصنع خمسة أهداف، جميعها كذلك في الدوري الفرنسي.. أما مع نادي كولن فقد سجّل 13 هدفًا، منها عشرة أهداف في الدوري الألماني، وهدف في تصفيات البوندسليجا وهدف في كأس ألمانيا وهدف في تصفيات دوري المؤتمر الأوروبي.

وفيما يتعلق بمشاركته مع منتخب تونس، فقد خاض السخيري أول مباراة مع المنتخب في 23 مارس 2018 وكانت الودية أمام إيران وانتهت لصالح نسور قرطاج بهدف نظيف ولعب 48 مباراة مع منتخب بلاده موزعة كالتالي: ثلاث مباريات في كأس العالم، كانت كلها في نسخة روسيا 2018، و12 مباراة في كأس أمم إفريقيا، و10 مباريات في تصفيات كأس أمم إفريقيا، وخمس مباريات في تصفيات كأس العالم، و18 مباراة ودية.. وسجّل السخيري ثلاثة أهداف مع منتخب تونس، ولم يصنع أي هدف.

مجموعة منتخب تونس في كأس العالم

ويخوض المنتخب التونسي مبارياته في كأس العالم FIFA قطر 2022 ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات الدنمارك وفرنسا وأستراليا، ويستهل مشاركته السادسة في كأس العالم، والثانية على التوالي، بملاقاة منتخب الدنمارك يوم 22 من شهر نوفمبر الجاري.

يذكر أن جلال القادري مدرب منتخب تونس سيعلن يوم 14 نوفمبر الجاري عن القائمة النهائية التي ستشارك في نهائيات كأس العالم في قطر وهو الموعد الأخير الذي حدده الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

 

المصدر: قنا

الكلمات الدلالية