6 أهداف في 11 دقيقة.. قصة أكثر مباريات كأس العالم غزارة تهديفية

2022/10/30
مباراة النمسا و سويسرا كأس العالم 1954
مباراة النمسا و سويسرا كأس العالم 1954

هناك العديد من المباريات في بطولة كأس العالم شهدت غزارة تهديفية، إلا أن مواجهة تاريخية أقيمت في نسخة عام 1954 ما زلت تحتفظ حتى الآن بالرقم القياسي لعدد الأهداف التي سجلت خلال مباراة واحدة بالمونديال.

وبعد 16 عامًا من الغياب عن القارة العجوز بسبب الحرب العالمية الثانية، عادت كأس العالم إلى أوروبا في نسخة عام 1954 التي أقيمت في سويسرا، وفي ذلك الوقت كانت كرة القدم مختلفة تمامًا عن اليوم، فكان من الممكن أن يتواجد في طريقة اللعب خمسة مهاجمين.

وفي 26 يونيو 1954، في مباراة ربع النهائي من كأس العالم 1954، فاز منتخب النمسا على منتخب سويسرا بنتيجة 7-5 في لوزان، لتصبح المباراة التي شهدت إحراز 12 هدفًا هي الأكثر غزارة تهديفية في البطولة منذ انطلاقها عام 1930.

والتقى منتخب النمسا ومنتخب سويسرا في الدور ربع النهائي من كأس العالم في عام 1954، وأنهى النمساويون مجموعتهم دون هزيمة وتأهلوا للدور الثاني وهم في الصدارة، بينما احتل المنتخب السويسري المركز الثاني في مجموعته.

منتخب سويسرا

وعلى الرغم من درجة الحرارة المرتفعة التي أقيمت فيها المباراة، إلا أن اللقاء كان مثيرًا للغاية وشهد غزارة تهديفية هي الأكثر في تاريخ المونديال، وذلك رغم أن أول خمس عشرة دقيقة من عمر المباراة لم تشهد هز شباك أي من المنتخبين.

وبعد ذلك سجّل المنتخب السويسري ثلاثة أهداف متتالية، حيث افتتح المهاجم روبرت بالأمان النتيجة في الدقيقة 16، تلاه هدفان من قبل جوزيف هوجي، لكن الإثارة لم تتوقف عند هذا الحد، حيث نجح منتخب النمسا في العودة للمباراة بل وتقدم في النتيجة.

وأصبح منتخب النمسا أول فريق في تاريخ كأس العالم ينجح في العودة بالنتيجة بعد تأخره بثلاثية نظيفة، حيث سجل الضيوف 5 أهداف في الفترة المتبقية من الشوط الأول من المباراة التي أقيمت في درجة حرارة تصل إلى 40 درجة مئوية (104 درجات فهرنهايت).

وبدأ ثيودور فاجنر الأهداف النمساوية في الدقيقة 25؛ وقلص المهاجم ألفريد كورنر النتيجة إلى 2-3 بعد دقيقة واحدة، وبعد دقيقة أخرى تعادل فاجنر للمنتخب النمساوي، لتشهد المباراة تم تسجيل ستة أهداف في 11 دقيقة فقط.

وفي الدقيقة 32، منح إرنست أوكويرك النمسا التقدم في النتيجة؛ ثم أضاف كورنر الهدف الخامس لمنتخب بلاده، ليتقدم المنتخب النمساوي بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، لكن منتخب سويسرا أحرز الهدف الرابع في الدقيقة 39، لينتهي الشوط الأول بتسجيل 9 أهداف.

5

 

وبعد تسع دقائق من الشوط الثاني، أحرز فاجنر هدفه الثالث والسادس لمنتخب النمسا في المباراة، ثم سجل هوجي هو الآخر هدفه الثالث في الدقيقة 58، ثم قلص إريك بروبست النتيجة بإحرازه الهدف الخامس لمنتخب سويسرا في الدقيقة 76.

وانتهت المباراة التاريخية بين سويسرا والنمسا في كأس العالم 1954، بنتيجة 7-5، لتصبح أكثر مباريات المونديال غزارة في التهديف، كما أصبح المنتخب النمساوي أول منتخب ينجح في الانتصار بعد تأخره في النتيجة بثلاثة أهداف دون رد.

موعد انطلاق كأس العالم قطر 2022 والقنوات الناقلة

تنطلق بطولة كأس العالم 2022 في قطر بداية من يوم 20 نوفمبر وتستمر حتى يوم 18 ديسمبر، وسيكون المونديال المقبل هو الأول الذي يقام في منطقة الشرق الأوسط وفي ضيافة بلد عربي، وستقام مبارياته على 8 ملاعب هي الأحدث والأكثر تطورًا في العالم.

وتذاع مباريات كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 في العديد من القنوات بمختلف دول العالم، وستنقلها مجموعة قنوات بي إن سبورتس بشكل حصري في منطقة الشرق الأوسط، ومن المتوقع أن تحظى البطولة بنسب مشاهدة قياسية وغير مسبوقة في تاريخ المونديال.

المصدر: مرسال قطر

الكلمات الدلالية