النجوم يتحدثون عن كأس العالم 2022 | ماذا قال بيكهام عن مونديال قطر؟

2022/10/30
النجم الإنجليزي ديفيد بيكهام
النجم الإنجليزي ديفيد بيكهام

منذ إعلان فوز قطر بتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2022، تحدث العديد من أساطير ونجوم الساحرة المستديرة عن مزايا البطولة التي ستقام لأول مرة في بلد عربي، ومن أبرز النجوم الذين تحدثوا عن مونديال 2022 هو النجم الإنجليزي ديفيد بيكهام.

وديفيد بيكهام هو أحد أشهر اللاعبين في تاريخ كرة القدم، وسبق له المشاركة في نهائيات كأس العالم 3 مرات أعوام 1998 و2002 و2006، وسجل خلالها عددا من الأهداف، وخلال مسيرته شارك في 115 مباراة بقميص منتخب الأسود الثلاثة.

بيكهام يتوقع نجاحًا مبهرًا لمونديال قطر 2022

وأكد ديفيد بيكهام أن قطر ستنظم واحدة من أفضل بطولات كأس العالم في التاريخ، وأن إقامة المونديال لأول مرة في بلد عربي وفي منطقة الشرق الأوسط سيحدث طفرة كبيرة في المنطقة ككل، وطالب اللاعبين والجماهير الذين سيتواجدون في مونديال 2022 الاستمتاع بالبطولة التي ستقام في أجواء غير مسبوقة.

وقال أسطورة كرة القدم الإنجليزية السابق ديفيد بيكهام، إن اقتراب المسافات بين الملاعب هو أكثر من يميز مونديال 2022، وشدد على أن ذلك سيكون له أثر إيجابي على اللاعبين الذين سيشاركون في البطولة، بالإضافة إلى أن ذلك سيمنح المشجعين فرصة لن تتكرر لحضور أكثر من مباراة في يوم واحد.

وتحدث بيكهام أيضًا عن إقامة منافسات كأس العالم 2022 خلال فصل الشتاء، وأكد الأسطورة الإنجليزي أن توقيت البطولة مثالي للمنتخبات المشاركة، لأنه سيكون في منتصف الموسم في معظم دوريات كرة القدم بالعالم، وهذا سيجعل اللاعبين يظهرون خلال مونديال قطر وهم في قمة جاهزيتهم.

بيكهام: كأس العالم 2022 سيحدث تحولًا في المنطقة العربية

وأكد بيكهام أن استضافة كأس العالم للمرة الأولى في الشرق الأوسط والعالم العربي يشير إلى مرحلة تاريخية وملهمة للجميع في قطر والعديد من دول العالم، مع الأخذ بالاعتبار الإرث المستدام الذي سيتركه مونديال 2022، والذي سيحدث تحولاً في المشهد الرياضي والمجتمعي في المنطقة العربية.

وقال بيكهام في تصريحات سابقة لموقع (Qatar2022.qa): «ستعود استضافة كأس العالم 2022 على قطر بالعديد من الفوائد، وستكون هذه النسخة من البطولة بمثابة نافذة البلاد على العالم من حولها، لإبراز الشغف والحماس لكرة القدم في قطر».

وأضاف النجم السابق في صفوف المنتخب الإنجليزي: «كأس العالم قطر 2022 ستتيح لشعوب العالم استكشاف التاريخ العريق والثقافة العربية الأصيلة للبلاد، كما أن اجتماع عدد من أشهر نجوم كرة القدم في هذه الاحتفالية الكروية، سيشكل حدثاً مهماً في تاريخ قطر والمنطقة العربية بشكل عام».

وأشار بيكهام إلى أن الجماهير في النسخ السابقة من كأس العالم 2022 كان يتعين عليهم السفر لمسافات طويلة لحضور المباريات والانتقال داخل البلد المضيف للبطولة، وهذا الأمر كان يتسبب في تكبد مزيد من النفقات، وهذا الأمر لن يحدث في مونديال قطر.

وأضاف بيكهام، أن الجماهير التي ستحضر إلى قطر لحضور مباريات كأس العالم 2022 سيحظون بإقامة رائعة مع طيب الترحاب الذي يميز المجتمع في قطر، كما أنهم سيتمكنون من زيارة العديد من الأماكن ومعرفة المعالم السياحية داخل البلد المضيف للنسخة 22 من المونديال.

موعد انطلاق كأس العالم قطر 2022

ومع اقتراب انطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، بدأت الجماهير بالبحث عن موعد بداية مونديال قطر وأبرز المعلومات عن البطولة التي ستنطلق في يوم 20 نوفمبر بإقامة المباراة الافتتاحية بين العنابي ونظيره منتخب الإكوادور التي ستقام على ملعب إستاد البيت.

مجموعات كأس العالم قطر 2022

المجموعة الأولى: قطر، والإكوادور، والسنغال، وهولندا.

المجموعة الثانية: إنجلترا، وإيران، والولايات المتحدة الأمريكية، وويلز.

المجموعة الثالثة: الأرجنتين، والسعودية، والمكسيك، وبولندا.

المجموعة الرابعة: فرنسا، وأستراليا، والدنمارك، وتونس.

المجموعة الخامسة: إسبانيا، وكوستاريكا، وألمانيا، واليابان.

المجموعة السادسة: بلجيكا، وكندا، والمغرب، وكرواتيا.

المجموعة السابعة: البرازيل، وصربيا، وسويسرا، والكاميرون.

المجموعة الثامنة: البرتغال، وغانا، وأوروجواي، وكوريا الجنوبية.

المصدر: مرسال قطر

الكلمات الدلالية