النجوم يتحدثون عن كأس العالم 2022| نواف التمياط يعدد مكاسب استضافة قطر للمونديال

2022/10/30
أسطورة كرة القدم السعودية نواف التمياط
أسطورة كرة القدم السعودية نواف التمياط

تستضيف قطر نسخة استثنائية وتاريخية من كأس العالم لكرة القدم، لكونها البطولة الأولى التي ستقام في الشرق الأوسط وفي بلد عربي، كما أن الاستعدادات القطرية لتنظيم مونديال 2022، تؤكد أن عشاق كرة القدم سيكونون على موعد مع واحدة من أفضل النسخ في تاريخ المسابقة.

ويستعرض "مرسال قطر" في سلسلة من التقارير أبرز تصريحات أساطير كرة القدم حول كأس العالم قطر 2022، ومعرفة توقعاتهم لأول مونديال سيقام في بلد عربي، وآرائهم في التجهيزات الضخمة التي قامت بها قطر استعدادًا لاستضافة الحدث العالمي.

ومن أبرز النجوم العرب الذين تحدثوا عن النسخة التاريخية لبطولة كأس العالم التي ستقام في قطر 2022، هو أسطورة كرة القدم السعودية نواف التمياط، والذي مثّل الأخضر السعودي في المونديال 3 مرات أعوام 1998 و2002 و2006.

وفي زيارة سابقة له لقطر قبل انطلاق كأس العالم، أشاد نواف التمياط بالإستادات التي أنشأتها قطر لاستضافة البطولة، وأبدى النجم السعودي إعجابه بتصميمات الملاعب المصممة وفق أعلى المواصفات العالمية، وأكد أن استضافة البطولة في دولة عربية، ستوفر منصة للتعريف بالمنطقة العربية وثقافتها وتراثها.

وقال نواف التمياط في حوار مع موقع (Qatar2022.qa): "استضافة البطولة التاريخية في قطر، كأول دولة عربية تحتضن الحدث العالمي سيسهم في إلقاء الضوء على التاريخ العريق للمنطقة وثقافتها الغنية، التي تُعلِي من شأن الخصال النبيلة المتمثلة بالشهامة والجود والكرم".

وتابع الأسطورة السعودية: "استضافة دولة عربية لكأس العالم يعد محطةً مهمةً في تاريخ المنطقة، كما أن مشاركة المنتخب السعودي في مونديال قطر 2022 شرف كبير لنا، حيث توفر البطولة منصةً فريدةً تتيح لشعوب العالم التعرف عن قرب على تراثنا وثقافتنا التي نعتز بها".

وواصل نواف التمياط حديثه عن مشاركة السعودية في مونديال قطر 2022: "حضور المشجعين سيشكل دافعاً أكبر للمنتخب السعودي، فخلال مشاركتي في ثلاث نسخ من كأس العالم لم يكن لدينا سوى بضعة آلاف من المشجعين وفي أحيان أخرى لم يكن عددهم في المدرجات يتجاوز المئات".

وأضاف نجم منتخب السعودية السابق: "الآن الوضع مختلف كلياً؛ لأن دولة قطر المستضيف لبطولة كأس العالم دولة مجاورة للمملكة، وهو أمر سيسهل حضور المشجعين، وبالتالي سنحظى بدعم أكبر ينعكس على أداء لاعبي المنتخب السعودي في مونديال 2022".

مواعيد مباريات منتخب السعودية في كأس العالم 2022

يواجه المنتخب السعودي في الجولة الأولى بمونديال قطر 2022 نظيره المنتخب الأرجنتيني، يوم 22 نوفمبر، وتقام المباراة بملعب استاد الجنوب.

وفي الجولة الثانية بدور المجموعات بنهائيات كأس العالم قطر 2022، يلتقي منتخب السعودية مع منتخب بولندا، يوم 26 نوفمبر بملعب المدينة التعليمية.

والمباراة الثالثة للمنتخب السعودي في نهائيات كأس العالم قطر 2022 ستكون أمام منتخب المكسيك، وستقام المباراة بملعب المدينة التعليمية، يوم 30 نوفمبر.

موعد انطلاق كأس العالم قطر 2022 والقنوات الناقلة

تنطلق بطولة كأس العالم 2022 في قطر بداية من يوم 20 نوفمبر وتستمر حتى يوم 18 ديسمبر، وسيكون المونديال المقبل هو الأول الذي يقام في منطقة الشرق الأوسط وفي ضيافة بلد عربي، وستقام مبارياته على 8 ملاعب هي الأحدث والأكثر تطورًا في العالم.

وتذاع مباريات كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 في العديد من القنوات بمختلف دول العالم، وستنقلها مجموعة قنوات بي إن سبورتس بشكل حصري في منطقة الشرق الأوسط، ومن المتوقع أن تحظى البطولة بنسب مشاهدة قياسية وغير مسبوقة في تاريخ المونديال.

المصدر: مرسال قطر

الكلمات الدلالية