النجوم يتحدثون عن كأس العالم 2022| كافو يراهن على مونديال قطر

2022/10/30
الأسطورة البرازيلية كافو
الأسطورة البرازيلية كافو

كان الأسطورة البرازيلية كافو أحد نجوم كرة القدم السابقين الذين تحدثوا عن كأس العالم لكرة القدم 2022، والمقرر إقامته في قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر حتى 18 ديسمبر، وكشف عن توقعاته للبطولة التي ستقام للمرة الأولى في الشرق الأوسط.

وراهن كافو الذي يعد أحد أبرز اللاعبين في تاريخ كرة القدم على نجاح قطر في تنظيم نسخة استثنائية من بطولات كأس العالم، وتوقع أن تكون البطولة واحدة من أعظم البطولات في التاريخ، وعدد مميزات إقامة مونديال 2022 في قطر.

وقال كافو في حوار سابق أجراه مع موقع اللجنة العليا للمشاريع والإرث: "في كأس العالم 2022 سيتمكن المشجعون من مشاهدة مباراتين أو حتى ثلاث مباريات من داخل الملعب خلال يوم واحد، المشجعون سيشاهدون مباريات كأس العالم أكثر من أي وقت مضى".

وأضاف كافو الذي توج بلقب كأس العالم مع منتخب بلاده مرتين عامي 1994 و2002 في حديثه عن مونديال 2022: "لن يحتاج المشجعون في كأس العالم في قطر لتغيير مقر إقامتهم طوال فترة البطولة، ويمكنهم الحصول على مقر ثابت من بداية المونديال وحتى نهايته، وهذا رائع للمشجعين، ورائع أيضا للاعبين".

وواصل أسطورة كرة القدم البرازيلية حديثه، قائلًا: "قرب المسابقة بين استادات البطولة ومقرات الإقامة، سيجعل اللاعبين لا يشعرون بالتعب، كما سيتمكنون بقدر من الحصول على مزيد من الراحة بين المباريات، ونأمل أن يؤدي هذا الأمر إلى أداء أفضل على أرض الملعب".

رحلة كافو من ملعب الجنوب إلى ملعب البيت

وتحدث كافو عن رحلة قام بها في أثناء تواجده في قطر للانتقال من إستاد الجنوب إلى إستاد البيت، وقال: "أُتيحت لي الفرصة للسفر على دراجة نارية مع مجموعة محلية للدراجات النارية، فأنا أحب ركوب دراجتي النارية في البرازيل، وكانت تجربة رائعة بالنسبة لي".

وأكمل نجم منتخب البرازيل: "قطعنا أطول مسافة ممكنة بين ملعبين لكأس العالم، من ملعب الجنوب إلى ملعب البيت، وشاهدنا جميع المناظر الجميلة على طول الطريق، والرحلة استغرقت ما يزيد قليلًا على ساعة واحدة إجمالًا، وتأكدت أن في قطر 2022، سيتم تنظيم كأس عالم كامل محكم في مساحة صغيرة".

الجميع مرحب في قطر

وأشاد كافو بالمشاريع العملاقة التي أقامتها قطر من أجل استضافة كأس العالم، قائلًا: "أنا معجب جدًا بالطريقة التي عملت بها قطر لضمان أن تكون النسخة المقبلة من المونديال رائعة، وأعلم أن الجميع متحمس للترحيب بالمشجعين من جميع أنحاء العالم، وأن الجميع سيكون موضع ترحيب في قطر".

وأضاف كافو، الذي يعد اللاعب الوحيد في العالم الذي شارك في نهائي ثلاث نسخ متتالية من المونديال من 1994 وحتى 2002: "مشاهدة مباريات كأس العالم في الملاعب الجديدة في قطر تعد من أحلام أي شخص يحب كرة القدم، ستكون بالفعل تجربة رائعة لكل المشجعين".

ملاعب مونديال قطر 2022

إستاد خليفة الدولي "الطاقة الاستيعابية 40 ألف مقعد، ويستضيف ثماني مباريات في مونديال قطر 2022 بما فيها مباراة تحديد المركز الثالث"، ويعتبر أول استادات مونديال قطر 2022 التي تم افتتاحها، وذلك بعد تطويره.

استاد الجنوب "الطاقة الاستيعابية 40 ألف مقعد، ويستضيف سبع مباريات في مونديال قطر 2022 حتى دور الـ 16".

استاد المدينة التعليمية "الطاقة الاستيعابية 40 ألف مقعد، ويستضيف ثماني مباريات في مونديال قطر 2022 حتى الدور ربع النهائي".

استاد أحمد بن علي "الطاقة الاستيعابية 40 ألف مقعد، ويستضيف سبع مباريات في مونديال قطر 2022 حتى دور الـ 16".

استاد الثمامة "الطاقة الاستيعابية 40 ألف مقعد، ويستضيف ثماني مباريات في مونديال قطر 2022 حتى الدور ربع النهائي".

استاد البيت "الطاقة الاستيعابية 60 ألف مقعد، ويستضيف تسع مباريات في مونديال قطر 2022 حتى الدور نصف النهائي".

استاد 974 "الطاقة الاستيعابية 40 ألف مقعد، ويستضيف سبع مباريات في مونديال قطر 2022 حتى دور الـ 16".

استاد لوسيل "الطاقة الاستيعابية 80 ألف مقعد، ويستضيف عشر مباريات في مونديال قطر 2022 من ضمنها المباراة النهائية يوم 18 ديسمبر".

المصدر: مرسال قطر

الكلمات الدلالية