المجموعة الثالثة.. ماذا ينتظر منتخب السعودية في كأس العالم 2022؟

2022/11/12
منتخب السعودية
منتخب السعودية

سلّط الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الضوء على منتخبات المجموعة الثالثة في نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022، وذلك ضمن سلسلة من التقارير ينشرها الاتحاد القاري قبل أيام قليلة من انطلاق المونديال.

وأشار الاتحاد القاري إلى أن مباريات المجموعة الثالثة تنذر بمواجهات ذات طابع خاص، في ظل وجود المنتخب الأرجنتيني الذي يعد من أبرز المنتخبات المرشحة لنيل اللقب، وكذلك منتخبات المكسيك وبولندا والسعودية.

المنتخب السعودي

منتخب السعودية

ووفق التقرير، يدرك المنتخب السعودي المصنف الـ 51 عالمياً بقيادة المدرب الفرنسي هيرفي رينار أنه سيتعين عليه تقديم كل ما بوسعه في محاولته لبلوغ الأدوار الإقصائية، في مشاركته السادسة بالنهائيات، وتكرار الإنجاز الذي حققه في مشاركته الأولى بالبطولة عام 1994 بالولايات المتحدة الأمريكية عندما وصل إلى دور الـ16.

ويعول المنتخب السعودي، الذي تُوج بلقب كأس آسيا ثلاث مرات أعوام 1984 و1988 و1996، على مجموعة بارزة من اللاعبين في مقدمتهم سالم الدوسري، الذي يسجل مشاركته الثانية في نهائيات كأس العالم، والذي سجل الهدف الحاسم خلال الفوز بهدفين مقابل هدف على منتخب مصر في الثواني الأخيرة بمونديال روسيا 2018.

منتخب الأرجنتين

منتخب الأرجنتين

وبدوره، يبحث منتخب الأرجنتين المصنف الثالث عالمياً بقيادة نجمه ليونيل ميسي عن إضافة نجمته المونديالية الثالثة بعد نيله اللقب مرتين عامي 1978 و1986. ويطمح زملاء ميسي إلى تحقيق هذا الحلم تحت قيادة المدرب ليونيل سكالوني البالغ من العمر 44 عاماً والذي يعد أحد أصغر المدربين في النسخة الـ22 من المونديال، والذي أوصل المنتخب الأرجنتيني إلى نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022 من دون خسارة.

وذكر التقرير أن آمال الأرجنتين ستكون معقودة على النجم ليونيل ميسي البالغ من العمر 35 عاماً، كما يُدرك ميسي أن هذه هي فرصته الأخيرة ليكون بجانب عمالقة الكرة في بلاده لاسيما دييغو مارادونا عبر قيادة الأرجنتين إلى المجد في كأس العالم، بعد ثماني سنوات من خسارته في النهائي أمام ألمانيا.

منتخب المكسيك

منتخب المكسيك

أما منتخب المكسيك المصنف الـ13 عالمياً، والذي يعد أفضل مركز حققه في كأس العالم بالوصول إلى الدور ربع النهائي في نسختي 1970 و1986، فيتطلع تحت قيادة مدربه جيراردو مارتينو للوصول إلى أبعد من دور المجموعات وترك بصمة مغايرة لمشاركاته السابقة.

وتنعقد الآمال المكسيكية على حارس المرمى المخضرم غييرمو أوتشوا البالغ من العمر 37 عاماً، وهو أكثر حراس مرمى منتخب المكسيك تمثيلاً لمنتخب بلاده، ويحمل الرقم القياسي مع المنتخب الأمريكي الجنوبي في نظافة شباكه.

منتخب بولندا

منتخب بولندا

بدوره المنتخب البولندي المصنف الـ26 عالمياً وتحت قيادة نجمه روبرت ليفاندوفسكي يبحث هو الآخر عن بصمة مونديالية، والعودة إلى عهد التألق في كأس العالم بعد أن كان أفضل مركز حققه حصوله على المركز الثالث في نسختي 1974، و1982.

وقاد المدرب تشيسلاف ميشنيفيتش منتخب بولندا إلى المونديال بعد الحصول على المركز الثاني في المجموعة التاسعة ضمن التصفيات الأوروبية، ثم الفوز على السويد بهدفين نظيفين في الملحق الأوروبي.

آمال منتخب بولندا في المونديال معقودة على مهاجم برشلونة الإسباني روبرت ليفاندوفسكي الذي بات أحد عظماء كرة القدم البولندية، حيث يأمل المهاجم المخضرم وصانع الأرقام القياسية والهدّاف الأبرز في تاريخ البلاد، أن يقدم أداءً أفضل بكثير مما كان عليه في مونديال روسيا قبل أربع سنوات عندما فشلت بولندا في تجاوز دور المجموعات وخرجت مُبكراً.

 

المصدر: قنا

الكلمات الدلالية