ماذا قال جوردي ألبا عن منافسي إسبانيا في كأس العالم 2022

2022/11/12
جوردي ألبا
جوردي ألبا

أكد جوردي ألبا النجم المخضرم في صفوف المنتخب الإسباني لكرة القدم، أن خوض المونديال للمرة الثالثة فخر عظيم، وذلك بعد تواجده في القائمة النهائية لمنتخب بلاده لخوض نهائيات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 التي ستنطلق يوم 20 نوفمبر الجاري.

وخاض جوردي ألبا جميع مباريات إسبانيا السبع في نسختي البرازيل 2014 وروسيا 2018، وبرصيد 86 مباراة دولية و11 هدفا، ومنذ ظهوره الأول مع إسبانيا في عام 2011، تحت قيادة فيسينتي ديل بوسكي، كان الظهير الأيسر لنادي برشلونة عنصرا أساسيا في منتخب بلاده باستثناء بعض المباريات في أواخر موسم 2019 و2020.

وبعد تلك الفترة، استعاد جوردي ألبا ثقة لويس إنريكي، ويأمل الآن في أن يذهب إلى أبعد ما يمكن في نهائيات كأس العالم مع منتخب إسبانيا الذي توج بطلا للعالم في جنوب إفريقيا 2010.

وعن المنتخبات في مجموعة إسبانيا في كأس العالم FIFA قطر 2022، قال ألبا في تصريح له اليوم،: "كل المنافسين الذين يمكن أن تقابلهم في كأس العالم، من دور المجموعات حتى النهائي، هم أقوياء.. والأمر لا يختلف في هذه الحالة.. إنها منتخبات مختلفة بأساليب لعب خاصة جدا".

وأضاف: "نحن على يقين من أنهم سيحاولون إظهار أفضل ما لديهم للتألق في دور المجموعات. ولا شك أن تقييم كل منافس بشكل صحيح من أهم الأمور في كأس العالم، فالمنتخب الألماني يجب أن يحظى دائما بالاحترام الكامل، وأحد أفضل المنتخبات في العالم، بغض النظر عن مستواه الحالي، وذلك بسبب قدرته التنافسية وعقليته ولأنه، حتى لو تغير الفريق، فلديهم دائما الكثير من الجودة".

وأشار جوردي ألبا إلى أن منتخب كوستاريكا أظهر بالفعل منذ ثماني سنوات أنه فريق يجب أخذه في الاعتبار، وعلى الرغم من تغير العديد من الأمور منذ نهائيات كأس العالم في البرازيل، فإن لديهم العديد من اللاعبين الذين اعتادوا اللعب على أعلى مستوى، وفي بطولة كهذه يمكنهم تعقيد الأمور على الخصم".

وأضاف، كما أن اليابان يمكن اعتبارها بالفعل ذات خبرة في كأس العالم. إذا نظرت إلى المستوى الفردي، فهناك لاعبون في الدوري الإنجليزي، والدوري الإسباني. إنه دائما فريق يتمتع بالكثير من الموهبة، وهذا سيتطلب منا عدم ارتكاب الأخطاء.

ويخوض المنتخب الإسباني نهائيات المونديال ضمن المجموعة الخامسة إلى جانب منتخبات كوستاريكا وألمانيا واليابان.

 

المصدر: قنا

الكلمات الدلالية