مادبو: نسعى لتقديم أفضل المستويات في المونديال لإسعاد الجماهير القطرية

2022/11/12
عاصم مادبو
عاصم مادبو

قال عاصم مادبو لاعب وسط المنتخب القطري الأول لكرة القدم، إن حلمه بخوض نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022 تحقق بعد اختياره في القائمة النهائية التي ستخوض المونديال للمرة الأولى في تاريخ الكرة القطرية، مؤكدا أن المنتخب سيبذل قصارى جهده من أجل تقديم أداء متميز لرسم البهجة على وجوه الجماهير.

وأضاف مادبو البالغ من العمر26 عاما في تصريح له اليوم: "لعبنا العديد من البطولات القارية وخضنا تجارب كبيرة في عدة مناسبات، وبعد خوض المونديال لأول مرة في تاريخنا سيكون طموحنا اللعب في الأولمبياد".

وتابع:" المنتخب يعيش أفضل فتراته في الوقت الراهن، والجميع عائلة واحدة، وينتظرون لحظة صافرة البداية للمباراة الافتتاحية أمام منتخب الإكوادور يوم 20 نوفمبر الجاري، والكل يأمل في تقديم عروض تشرف كرة القدم القطرية والظهور بصورة تليق أيضا ببطل آسيا".

واعتبر مادبو أن الجميع ينتظر الدعم الجماهيري في المباريات التي سيخوضها المنتخب في المونديال، موجها رسالته للجميع للوقوف خلف المنتخب ومساندته ودعمه، مؤكدا أن الجميع في المنتخب على ثقة كبيرة بالقوة الجماهيرية الكبيرة التي ستحضر لمؤازرتهم في المونديال.

وأوضح اللاعب الذي يعد ركيزة أساسية في تشكيلة فريق الدحيل أنه يأمل في تقديم أفضل مستوياته في المونديال ويساهم في رسم البسمة على وجوه عشاق المنتخب والجماهير كافة، مشيرا إلى أنه عمل طوال الفترة الماضية لتطوير مستواه والابتعاد عن الإصابات من خلال التمارين المنتظمة بإشراف الجهازين الفني والطبي.

وقال اللاعب الذي ساهم بتتويج المنتخب بلقب أمم آسيا 2019 في الإمارات:" الأجواء داخل المنتخب رائعة، وجميع اللاعبين متفقون على تقديم أفضل المستويات، وإظهار أفضل ما لديهم أمام منتخبات كبيرة"، مشيراً إلى أن اللاعبين المخضرمين ساعدوا اللاعبين الشباب في صفوف المنتخب على الانسجام والتأقلم بسرعة مع أجواء المنتخب.

ولفت مادبو الى أن اللحظة الأصعب التي عاشها في مسيرته الكروية مع المنتخبات الوطنية كانت الخسارة أمام المنتخب العراقي في المباراة المؤهلة إلى أولمبياد ريو 2016 وكانت المباراة في بطولة كأس آسيا تحت 23 سنة بملعب جاسم بن حمد وخسرها المنتخب القطري بهدف مقابل هدفين.

وشارك مادبو مع منتخب قطر في نسخة بطولة كوبا أمريكا 2019، والكأس الذهبية لاتحاد الكونكاكاف، خلال شهري يوليو وأغسطس من العام الماضي 2021، بدعوة من اتحاد كونكاكاف وقد قدم عروضاً مميزة خلال المنافسات، حيث بلغ المنتخب الدور قبل النهائي وسجل 12 هدفًا في خمس مباريات، حيث تصدر المجموعة الرابعة في الدور الأول جامعاً سبع نقاط بعد فوزين على كل من غرينادا برباعية نظيفة وعلى هندوراس بثنائية دون رد، وتعادل مع بنما بثلاثة أهداف لمثلها. قبل أن يتجاوز منتخب السلفادور في الدور الربع النهائي بثلاثة أهداف لهدفين، لكنه غادر البطولة من الدور النصف النهائي بالخسارة بهدف دون رد أمام المنتخب الأمريكي صاحب الأرض، والذي توج بطلاً بعد فوزه على المكسيك في النهائي.

جدير بالذكر أن الإسباني فيليكس سانشيز المدير الفني للمنتخب كان قد أعلن يوم أمس، القائمة النهائية للمنتخب التي ستشارك في المونديال، وعرفت حضور 26 لاعبا من بينهم مادبو.. ويستهل المنتخب القطري مسيرته في كأس العالم بلقاء منتخب الإكوادور يوم 20 نوفمبر الجاري على استاد البيت ضمن المجموعة الأولى التي تضم كلا من منتخبي السنغال وهولندا.

 

المصدر: قنا

الكلمات الدلالية