مواعيد مباريات منتخب البرتغال في مونديال قطر

2022/11/14
منتخب البرتغال
منتخب البرتغال

بقيادة الأسطورة كريستيانو رونالدو سيدخل منتخب البرتغال نهائيات كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 على أمل تحقيق واحدة من المفاجآت التاريخية في البطولة، وتحقيق اللقب الأول في تاريخه بالمونديال.

ولن يكون حلم المنتخب البرتغالي في تحقيق أول لقب في تاريخه ببطولة كأس العالم لكرة القدم أمرًا سهلًا، خاصة أن هناك منتخبات أخرى تمتلك حظوظًا أقوى في التتويج باللقب، لكنه سيظل أحد المنتخبات القادرة على تحقيق المفاجأة.

ولم يكن طريق المنتخب البرتغالي في رحلة التأهل إلى كأس العالم قطر 2022 مفروشًا بالورود، بل واجه العديد من الصعوبات، وذلك بعدما فشل في خطف بطاقة التأهل المباشر التي حصل عليها منتخب صربيا، وخاض رونالدو ورفاقه المحلق الأوروبي.

واحتل المنتخب البرتغالي المركز الثاني في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، برصيد 17 نقطة، وجاء خلف منتخب صربيا الذي تصدر المجموعة الأولى، برصيد 20 نقطة.

وفي الملحق الأوروبي واجه منتخب البرتغال في المباراة الأولى نظيره منتخب تركيا، ونجح في تحقيق الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف، وفي المباراة الثانية تغلب على منتخب مقدونيا الشمالية، بهدفين دون رد، ليحجز مقعده في مونديال قطر.

فرصة أخيرة لكريستيانو رونالدو في قطر 2022

ومنح تأهل منتخب البرتغال الصعب إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فرصة الظهور في المونديال لآخر مرة، فالنجم الذي يبلغ من العمر 38 عامًا سيكون من الصعب مشاركته في بطولة عام 2026.

وسيقاتل الأسطورة كريستيانو رونالدو الحاصل على الكرة الذهبية خمس مرات من أجل تحقيق إنجاز تاريخي آخر مع منتخب بلاده، وذلك بعدما توج مع منتخب البرتغال بلقب كأس الأمم الأوروبية، ولقب بطولة دوري الأمم الأوروبية.

والنجم كريستيانو رونالدو هو الهداف التاريخي لمنتخب البرتغال برصيد 117 هدفًا، وهو رقم قياسي لم يحققه أي لاعب آخر مع منتخب بلاده، وشارك الدون مع المنتخب البرتغالي في كأس العالم 4 مرات سابقة، ونجح في تسجيل 7 أهداف.

Portugal_0
كريستيانو رونالدو

وبعيدًا عن حلم التتويج بلقب كأس العالم في قطر 2022، ومنح بلاده الإنجاز الأفضل في تاريخها، سيبحث رونالدو عن زيادة عدد أهداف في المونديال، وذلك من أجل التقدم في قائمة الهدافين التاريخيين للبطولة.

ويلعب منتخب البرتغال في نهائيات كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، ضمن المجموعة الثامنة رفقة منتخب غانا ومنتخب أوروجواي ومنتخب كوريا الجنوبية، وهو المرشح الأقوى لتصدر تلك المجموعة والعبور إلى الدور ثمن النهائي.

وتنطلق بطولة كأس العالم 2022 في قطر بداية من يوم 20 نوفمبر وتستمر حتى يوم 18 ديسمبر، وسيكون المونديال المقبل هو الأول الذي يقام في منطقة الشرق الأوسط وفي ضيافة بلد عربي، وستقام مبارياته على 8 ملاعب هي الأحدث والأكثر تطورًا في العالم.

مواعيد مباريات منتخب البرتغال في كأس العالم 2022

يبدأ منتخب البرتغال رحلته في كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 بمواجهة نظيره منتخب غانا، يوم 24 نوفمبر، وستقام المباراة على ملعب 974.

وتنطلق مباراة البرتغال وغانا في الجولة الأولى بكأس العالم قطر 2022 في تمام الساعة 19:00 بتوقيت الدوحة ومكة المكرمة، 20:00 بتوقيت القاهرة، 18:00 بتوقيت جرينتش.

وفي المباراة الثانية لمنتخب البرتغال في كأس العالم قطر 2022 سيلتقي مع منتخب أوروجواي، يوم 28 نوفمبر، ويستضيفها إستاد لوسيل.

وتنطلق مباراة البرتغال وأوروجواي في الجولة الثانية ببطولة كأس العالم قطر 2022 في تمام الساعة 22:00 بتوقيت الدوحة ومكة المكرمة، 21:00 بتوقيت القاهرة، 19:00 بتوقيت جرينتش.

وفي الجولة الثالثة والأخيرة بدور المجموعات بنهائيات كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 سيواجه منتخب البرتغال نظيره منتخب كوريا الجنوبية، يوم 2 ديسمبر، وستقام بملعب إستاد المدينة التعليمية.

وتنطلق مباراة البرتغال وكوريا الجنوبية في الجولة الثالثة ببطولة كأس العالم قطر 2022 في تمام الساعة 18:00 بتوقيت الدوحة ومكة المكرمة، 19:00 بتوقيت القاهرة، 17:00 بتوقيت جرينتش.

المصدر: مرسال قطر

الكلمات الدلالية