همام الأمين: "نريد إظهار الصورة التي تليق ببطل آسيا في المونديال"

2022/11/15
همام الأمين
همام الأمين

أكّد همام الأمين، مدافع المنتخب القطري الأول لكرة القدم، أنه يشعر بالفخر للمشاركة بنهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022، وذلك بعد وقوع الاختيار عليه ليكون في القائمة النهائية التي ستخوض المونديال للمرة الأولى في تاريخ الكرة القطرية.

وأكد الأمين، أن الإسباني فيليكس سانشيز منحه ثقة كبيرة طوال الفترة الماضية، والتي شكلت بالنسبة له دافعاً كبيراً للمثابرة ولكي يكون في التشكيلة الأساسية للمنتخب في البطولات التي خاضها في الآونة الأخيرة.

وأضاف اللاعب البالغ من العمر23 عاماً في تصريح له عبر الموقع الرسمي للاتحاد القطري لكرة القدم :"بلا شك وجودي مع المنتخب لم يكن ليتحقق لولا المجهودات الكبيرة التي سعيت لتقديمها في الفترة الماضية، ومازلت أطمح لتقديم الكثير، وآمل أن نحقق ما نصبو إليه في كأس العالم ".

المنتخب يعيش أفضل فتراته في الوقت الراهن، والجميع عائلة واحدة وجميع اللاعبين ينتظرون صافرة البداية للمباراة الافتتاحية أمام منتخب الإكوادور

وتابع:" المنتخب يعيش أفضل فتراته في الوقت الراهن، والجميع عائلة واحدة، والاستعدادات تجري بصورة قوية وجميع اللاعبين ينتظرون صافرة البداية للمباراة الافتتاحية أمام منتخب الإكوادور يوم 20 نوفمبر الجاري، والكل يريد إظهار الصورة المأمولة التي تليق ببطل آسيا".

وأوضح اللاعب الذي خاض أول مباراة دولية رسمية مع المنتخب أمام منتخب بنما في بطولة الكأس الذهبية 2021، أنه لم يكن يتوقع أن يكون في التشكيلة الأساسية لتلك المواجهة التي انتهت بالتعادل بثلاثة أهداف لكل منهما، ويأمل في تقديم أفضل مستوياته في المونديال وأن يساهم في رسم البسمة على وجوه عشاق المنتخب والجماهير كافة، مشيراً إلى أنه عمل طوال الفترة الماضية لتطوير مستواه والابتعاد عن الإصابات من خلال التمارين المنتظمة بإشراف الجهازين الفني والطبي.

الجميع ينتظر الدعم الجماهيري في المباريات ونعرف جيداً أن جمهورنا سيكون الرقم "واحد"

وقال همام الذي يعتبر هدفه في مرمى منتخب هندوراس ببطولة الكأس الذهبية الأجمل في مسيرته:" الجميع ينتظر الدعم الجماهيري في المباريات، ونعرف جيداً أن جمهورنا سيكون الرقم "واحد" في جميع المباريات التي سنخوضها، وبدورنا سنسعى لرسم البسمة في المدرجات، ونحقق أهدافنا ونسعد الجماهير التي انتظرت كثيراً لترى المنتخب حاضراً في المونديال".

وأكمل اللاعب الذي يعد ركيزة أساسية في تشكيلة فريق الغرافة :"الأجواء داخل المنتخب رائعة، والفضل يعود للجهاز الإداري للمنتخب الذي تمكن من المحافظة على حالة الاستقرار وخلق حالة مميزة ساعدت جميع اللاعبين على التركيز في فترة التحضير".

حلمي  الفوز بجائزة أفضل لاعب في آسيا على غرار زميلي عبدالكريم حسن وأكرم عفيف

وختم مدافع المنتخب القطري تصريحاته:" حلمي الفوز بجائزة أفضل لاعب في آسيا على غرار زميلي عبدالكريم حسن، وأكرم عفيف، وآمل أن أوفق بذلك في مشواري القادم".

وشارك همام الذي يرتدي القميص 14 مع "الأدعم" في نسخة بطولة الكأس الذهبية لاتحاد كونكاكاف، خلال شهري يوليو وأغسطس من العام الماضي 2021، بدعوة من اتحاد كونكاكاف وقد قدم عروضاً مميزة خلال المنافسات، حيث بلغ المنتخب الدور قبل النهائي وسجل 12 هدفاً في خمس مباريات.

وتصدر المجموعة الرابعة في الدور الأول جامعاً سبع نقاط بعد فوزين على كل من غرينادا برباعية نظيفة وعلى هندوراس بثنائية دون رد، وتعادل مع بنما بثلاثة أهداف لمثلها. قبل أن يتجاوز منتخب السلفادور في الدور ربع النهائي بثلاثة أهداف لهدفين، لكنه غادر البطولة من الدور نصف النهائي بالخسارة بهدف دون رد أمام المنتخب الأمريكي صاحب الأرض، والذي تُوّج بطلاً بعد فوزه على المكسيك في النهائي.

جدير بالذكر أن الإسباني فيليكس سانشيز المدير الفني للمنتخب كان قد أعلن في وقت سابق عن القائمة النهائية للمنتخب التي ستشارك في المونديال، وعرفت حضور 26 لاعباً.. وسيستهل المنتخب القطري مسيرته في كأس العالم بلقاء منتخب الإكوادور يوم 20 نوفمبر الجاري على استاد البيت ضمن المجموعة الأولى التي تضم أيضاً كلاً من منتخبي السنغال وهولندا.

الكلمات الدلالية