منتخب السعودية يختتم غدًا تحضيراته للمونديال قبل التوجه للدوحة

2022/11/15
منتخب السعودية
منتخب السعودية

يختتم منتخب السعودية لكرة القدم، غدًا الأربعاء، المرحلة الرابعة والأخيرة من برنامجه الإعدادي لكأس العالم FIFA قطر 2022.

واختار الفرنسي "إيرفي رينارد" خوض أخر مواجهة تجريبية له يوم غد في نهاية برنامج الإعداد أمام منتخب كرواتيا الذي يصل اليوم لخوض المواجهة ضمن تحضيراته أيضاً للمونديال، وتعد المواجهة هي الأولى بين المنتخبين.

وكان المنتخب السعودي قبل وصوله إلى المرحلة الرابعة الأخيرة من الإعداد في الرياض، قد استعد لنهائيات كأس العالم عبر ثلاث مراحل، كانت الأولى والثانية في إسبانيا ولعب خلالها 4 مباريات ودية، بينما كانت المرحلة الثالثة في العاصمة الإماراتية أبوظبي، حيث أقام معسكراً لمدة 25 يومًا خاض خلاله 5 مباريات ودية فاز في اثنتين وتعادل في ثلاث.

اقرأ أيضًا: رينارد: الفرج جاهز للمشاركة مع المنتخب السعودي.. وغياب المولد لن يؤثر

وكان المدرب رينارد، أعلن الجمعة الماضي عن القائمة النهائية التي ضمّت 7 لاعبين سبق لهم المشاركة في المونديال الماضي عام 2018 في روسيا، قبل أن يتم استبعاد اللاعب فهد المولد من القائمة وضم نواف العابد بدلاً منه.

وتشارك السعودية في نهائيات كأس العالم للمرة السادسة، أفضلها كانت المشاركة الأولى عام 1994 بالولايات المتحدة الأمريكية عندما بلغت دور الـ16.

ويخوض المنتخب السعودي أولى مواجهاته في المونديال الثلاثاء المقبل أمام منتخب الأرجنتين ضمن منافسات المجموعة الثالثة التي تضم أيضاً المكسيك وبولندا.

المصدر: الرياض - قنا

الكلمات الدلالية