مدرب ألمانيا يؤكد جاهزية مولر وروديجر للمباراة الأولى بالمونديال

2022/11/15
مدرب منتخب ألمانيا هانز فليك
مدرب منتخب ألمانيا هانز فليك

أعلن هانز فليك مدرب منتخب ألمانيا، اليوم الثلاثاء، جاهزية قائد الدفاع أنطونيو روديجر ولاعب الوسط الهجومي توماس مولر لخوض مباراة ألمانيا الافتتاحية في نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022، التي تنطلق يوم الأحد المقبل.

ويواصل اللاعبان روديجر ومولر التعافي من إصابات تعرضا لها، ولم يتدربا اليوم في سلطنة عمان، حيث يقيم المنتخب الألماني معسكره الإعدادي الأخير الذي يتضمن خوض مباراة مع المنتخب العماني غدًا الأربعاء قبل التوجه إلى قطر لخوض منافسات المونديال.

وقال فليك في مؤتمر صحفي: "توماس مولر في راحة حاليًا لكنه تدرب جيدًا في ميونخ وسيواصل القيام بذلك هنا"، مضيفا: "نحن بحاجة إلى الكثير من الجودة في هذه المراكز إذا أردنا تحقيق النجاح، أتوقع أن يبدأ توماس، تماما مثل أنطونيو روديجر، التدريبات مع الفريق قبل مواجهة اليابان".

وشهد معسكر المنتخب الألماني في عمان أيضا غياب لاعب الوسط المخضرم ماريو غوتسه عن التدريبات حيث لا يزال يتعافى من الإرهاق إثر موسم شاق مع ناديه آينتراخت فرانكفورت، وعلق المدرب فليك على غياب غوتسه بالقول: "التعافي مهم، سنرى ما سيحدث مع ماريو غدا، لقد لعب الكثير من المباريات بالفعل هذا الموسم لذلك نتعامل بحذر شديد معه".

ويخوض منتخب ألمانيا المتوج بلقب كأس العالم 4 مرات (1954، و1974، و1990 و2014)، نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022 ضمن المجموعة الخامسة إلى جانب منتخبات إسبانيا واليابان وكوستاريكا.

 

المصدر: برلين - قنا

الكلمات الدلالية