لويس أنريكي يؤكد قدرة إسبانيا على الفوز بالمونديال

2022/11/16
مدرب منتخب إسبانيا لويس أنريكي
مدرب منتخب إسبانيا لويس أنريكي

أكد الإسباني لويس أنريكي مدرب منتخب إسبانيا لكرة القدم، رغبته كمدرب في تحقيق النجاح مع منتخب بلاده في بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، التي تنطلق الأحد المقبل لأول مرة في المنطقة العربية.

وقال المدرب الإسباني في تصريحات صحفية نشرها الحساب الرسمي على وسائل التواصل الاجتماعي للاتحاد الإسباني لكرة القدم، قبل وصوله رفقة منتخب بلاده إلى الدوحة: "المنتخب الإسباني يتطلع لتحقيق اللقب في النسخة الحالية من المونديال ويمتلك ما يؤهله لتحقيق هدفه في البطولة وهو التقدم خطوة بخطوة حتى الوصول للهدف المطلوب".

خطة واضحة

وشدّد أنريكي على ضرورة المحافظة على الأسلوب الجماعي للمنتخب الإسباني الذي عُرف به من أجل التقدم في المنافسة، مشيرًا إلى صعوبة المجموعة الخامسة التي يواجه فيها منتخبات كوستاريكا واليابان وألمانيا.. معربًا عن ثقته الكاملة في قدرة لاعبي المنتخب على خوض المنافسة بما يحقق للكرة الإسبانية هدفها وهو التقدم وصولًا للقب، كاشفًا أن الجهاز الفني يعمل بخطة واضحة منذ فترة وسيكون هدفهم هو اللقب الثاني.

ونفى أنريكي أن يكون قد غيّر أسلوبه التدريبي للاعبين بسبب تراجع مستوى بعض العناصر في المنتخب أو تأثر بعضهم بالإصابات مثل المهاجم الفارو موراتا، وقال إنه ضم إلى قائمة المنتخب (26) لاعبًا سيعملون بكل قوة من أجل تحقيق الهدف، وفي حال غياب أي لاعب سيكون البديل في المستوى نفسه، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن إسبانيا لديها جيل مميز من اللاعبين يتميز بروح المسؤولية وسيظهر ذلك في المونديال.

وسيواجه المنتخب الإسباني منتخب الأردن في تجربة ودية غدًا الخميس قبل الوصول للدوحة لخوض مباريات البطولة بأول مباراة له في المجموعة الخامسة أمام منتخب كوستاريكا الأربعاء المقبل باستاد الثمامة.

ويملك المنتخب الإسباني في سجلاته لقبًا واحدًا فاز به في نسخة جنوب إفريقيا 2010 ويتطلع لتكرار الأمر في قطر.

المصدر: مدريد - قنا

الكلمات الدلالية