العنابي يواصل تحضيراته.. وسانشيز يؤكد السعي لظهور مشرف

2022/11/16
مدرب المنتخب القطري فيليكس سانشيز
مدرب المنتخب القطري فيليكس سانشيز

واصل منتخب قطر تحضيراته لخوض غمار نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022، حيث أجرى، اليوم الأربعاء، حصة تدريبية على ملاعب أسباير زون تأهبا لمواجهة الإكوادور، الأحد المقبل على استاد البيت في المباراة الافتتاحية ضمن المجموعة الأولى التي تضم معهما المنتخبين السنغالي والهولندي.

وأكد الإسباني فيليكس سانشيز مدرب المنتخب القطري في تصريحات صحفية، اليوم، أن الجميع انتظر اللحظة التاريخية المتمثلة بضربة بداية المونديال منذ سنوات طويلة، مشددا على أن كل اللاعبين يتحرقون شوقا للمشاركة الأولى في كأس العالم وفق آمال كبيرة بتسجيل ظهور مشرف وتقديم مستويات طيبة.

فيليكس سانشيز: المنتخب القطري مقبل على مواجهات صعبة في المجموعة الأولى وسنبذل قصارى جهدنا من أجل أن ننافس المنتخبات التي تملك تاريخًا كبيرًا

وقال سانشيز "المنتخب القطري مقبل على مواجهات صعبة في المجموعة الأولى، وسنبذل قصارى جهدنا من أجل أن ننافس المنتخبات التي تملك تاريخًا كبيرًا وتقاليد عريقة في المونديال"، لافتًا إلى أن الجهاز الفني قضى وقتًا طويلًا في رصد كل صغيرة وكبيرة تخض المنتخبات الثلاثة التي سيواجهها في دور المجموعات من بينها المنتخب الإكوادوري الذي وصفه بالمنتخب القوي جدًا بعدما أثبت علو كعبه من خلال حجز مقعده المستحق في كأس العالم بمنافسة منتخبات ذات باع طويل في أمريكا الجنوبية خلال التصفيات، على غرار الأرجنتين والبرازيل.

وأشار إلى أن الإكوادور منتخب شاب وطموح، ما يتوجب على المنتخب القطري أن يكون على أهبة الاستعداد للمواجهة، مع الأخذ بعين الاعتبار كافة التفاصيل، خصوصا الصغيرة منها والتي قد تصنع الفارق، مؤكدًا على ضرورة التفكير بحصد النقاط الثلاث من أجل المضي قدمًا في تحقيق الطموح المنشود ببلوغ الدور الثاني.

سنكون على أهبة الاستعداد للمونديال بميزة سنحظى بها والمتمثلة بالدعم الجماهيري الكبير المنتظر

وأوضح سانشيز: "لقد أظهرنا أننا جاهزون بعدما خضنا عديد المنافسات والمباريات الودية أمام منتخبات قوية، وسنكون على أهبة الاستعداد للمونديال بميزة سنحظى بها والمتمثلة بالدعم الجماهيري الكبير المنتظر، وسيكون هدفنا الأول هو إسعاد تلك الجماهير".

وعن التوقعات قال: "البعض ربما يرى أننا قادرون على الذهاب الى نقطة بعيدة، لكننا يجب أن نتحلى بالواقعية ونركز على كل مباراة على حدة بدءًا من المواجهة الأولى، وبعد ذلك لكل حادث حديث".

وختم سانشيز "بأنه من الصعب التكهن بالنتائج في منافسة تضم منتخبات من المستوى العالي، وكل المدربين يأملون أن يذهبوا بمنتخباتهم بعيدًا، وهذا حق مشروع، لكن للميدان حقيقة وجب ان يتم وضعها في الاعتبار".

وكان المنتخب القطري قد استهل التحضيرات في الدوحة منذ أمس الأول، عقب العودة من معسكر دخله في مدنية ماربيا الإسبانية منذ مطلع شهر اكتوبر الماضي، خاض خلاله عديد الاختبارات الودية بغرض وضع اللمسات الأخيرة على التحضيرات لضربة بداية المونديال.

وتضم قامة "الأدعم" النهائية التي أعلن عنها المدرب سانشيز، 26 لاعبًا، وجاءت على النحو التالي: حراسة المرمى: سعد الشيب ومشعل برشم (السد) ويوسف حسن (الغرافة).

الدفاع: بيدرو ميغيل، ومصعب خضر، وطارق سلمان، وبوعلام خوخي، وعبد الكريم حسن (السد)، وبسّام الراوي، وإسماعيل محمد (الدحيل)، وهمام الأمين (الغرافة)، وجاسم جابر (العربي).

الوسط: مصطفى طارق، وعلي أسد، ومحمد وعد، وسالم الهاجري، وحسن الهيدوس (السد)، وكريم بوضياف، وعاصم مادبو (الدحيل) وعبدالعزيز حاتم، ونايف الحضرمي (الريان)، وخالد منير(الوكرة).

الهجوم: أحمد علاء الدين (الغرافة)، وأكرم عفيف (السد)، والمعز علي، ومحمد مونتاري (الدحيل).

المصدر: الدوحة - قنا

الكلمات الدلالية