موعد مباراة قطر والإكوادور في افتتاح كأس العالم 2022 والقنوات الناقلة

2022/11/18
منتخب قطر
منتخب قطر

يلتقي منتخب قطر مع نظيره منتخب الإكوادور، يوم الأحد، الموافق 20 نوفمبر، في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، والتي يستضيفها إستاد البيت.

ويشارك العنابي في نهائيات كأس العالم لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه، بصفته مستضيف البطولة، وذلك بعدما فازت دولة قطر بشرف استضافة المونديال عام 2010.

واستعد المنتخب القطري للمشاركة التاريخية في نهائيات كأس العالم 2022 بأفضل طريقة ممكنة، حيث خاض خلال السنوات الماضية العديد من المباريات الودية، وأقام أكثر من معسكر داخلي وخارجي.

وخلال تحضيراته للمونديال واجه منتخب قطر منتخبات من مدارس كروية مختلفة، سواء في مباريات ودية أو رسمية، حيث شارك العنابي في بطولتي كوبا أمريكا والكأس الذهبية.

كما شارك العنابي في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، كما استضاف بطولة كأس العرب التي أشرف عليها الاتحاد الدولي لكرة القدم، وحقق المركز الثالث.

أما أفضل استعداد للعنابي قبل المونديال فكان في بطولة كأس آسيا 2019 في الإمارات، والتي توج منتخب قطر بلقبها للمرة الأولى في تاريخه، بعد الفوز على اليابان في المباراة النهائية.

وعندما يلتقي مع نظيره منتخب الإكوادور الأمريكي الجنوبي، سيبحث منتخب قطر بقيادة المدرب الإسباني فيليكس سانشيز عن صناعة التاريخ بتحقيق انتصاره الأول في بطولة كأس العالم.

وفي المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، سيعمل منتخب قطر على استغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل مباغتة المنتخب الإكوادوري، وخطف الثلاث نقاط.

وستكون المباراة الأولى أمام منتخب الإكوادور هامة للغاية بالنسبة للمنتخب القطري، خاصة أن الانتصار فيها سيعزز من حظوظ العنابي في التأهل إلى الدور الثاني بمونديال 2022.

وستكون مباراة قطر والإكوادور في افتتاح كأس العالم 2022 هي المواجهة الرابعة في تاريخ مواجهات المنتخبين، حيث تواجه العنابي مع المنتخب الأمريكي الجنوبي في 3 مباريات ودية.

وخلال المواجهات السابقة بين منتخب قطر ومنتخب الإكوادور، تمكن العنابي من تحقيق الانتصار في مباراة، وتعرض للهزيمة مرة واحدة، كما تعادل المنتخبين في مباراة.

المباراة الأولى بين قطر والإكوادور كانت في عام 1996، وانتهت بالتعادل بهدف لكل فريق، والمباراة الثانية أقيمت بعدها بعدة أيام وانتصر المنتخب الأمريكي الجنوبي، بهدفين مقابل هدف.

أما المباراة الودية الثالثة التي جمعت بين منتخب قطر ومنتخب الإكوادور، فأقيمت عام 2018، وتمكنا منتخبنا الوطني من تحقيق الانتصار بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

ويلعب منتخب قطر ومنتخب الإكوادور ضمن المجموعة الأولى في نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022، والتي تضم أيضًا منتخب هولندا ومنتخب السنغال.

ونستعرض في السطور التالية أهم المعلومات الخاصة بمباراة قطر ضد الإكوادور في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022:

موعد مباراة قطر والإكوادور في افتتاح كأس العالم 2022

مباراة قطر والإكوادور في افتتاح كأس العالم 2022، ستنطلق في تمام الساعة 19:00 بتوقيت الدوحة ومكة المكرمة، 16:00 بتوقيت جرينتش، 18:00 بتوقيت القاهرة.

القنوات الناقلة لمباراة قطر والإكوادور في افتتاح كأس العالم 2022

مباراة قطر والإكوادور في افتتاح كأس العالم 2022، سيتم نقلها عبر قناة بي إن سبورتس المفتوحة.

ملعب مباراة قطر والإكوادور في افتتاح كأس العالم 2022

تقام مباراة قطر والإكوادور في افتتاح كأس العالم 2022 على أرضية ملعب إستاد البيت، والذي تم إنشائه خصيصًا من أجل المونديال، ويتسع لـ60 ألف مشجع.

 

المصدر: مرسال قطر