روبرت ليفاندوفسكي يكشف عن أحلامه مع بولندا في مونديال قطر

2022/11/19
روبرت ليفاندوفسكي
روبرت ليفاندوفسكي

أكد النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي أنه يحلم بتسجيل أول هدف له في كأس العالم خلال مونديال قطر 2022، وتعويض اخفاقاته في بطولات كأس العالم السابقة.

وسجل روبرت ليفاندوفسكي 18 هدفا في كل البطولات هذا الموسم مع فريق برشلونة، ويتفوق عليه إيرلينج هالاند لاعب مانشستر سيتي "23 هدفا" وكيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان "19 هدفا"، في الدوريات الخمس الكبرى.

ويحتل روبرت ليفاندوفسكي صدارة ترتيب هدافين منتخب بلاده برصيد 76 هدفا في 134 مباراة، لكنه رغم ذلك لم يسجل أي هدف في كأس العالم خلال مشاركته السابقة.

ولم يتأهل المنتخب البولندي إلى كأس العالم في نسختي 2010 و2014، وأحرز هدفين فقط في نسخة 2018 بروسيا في دور المجموعات، ويتمنى الهداف التاريخي للمنتخب الأوربي تعويض إخفاقات منتخب بلاده في المونديال.

وقال روبرت ليفاندوفسكي صاحب الـ34 عاما في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي": "أنا أفكر في كأس العالم الماضية بالفعل".

وأضاف نجم فريق برشلونة الإسباني: "التسجيل في المونديال سيكون حلما كبيرا، وسأفعل كل ما بوسعي من أجل هذا الحلم، أتمنى أن يحدث ذلك في كأس العالم 2022".

وكان ليفاندفوسكي قد ساهم في 13 هدفا لمنتخب بولندا في تصفيات كأس العالم، حيث أحرز تسعة أهداف وصنع أربع أهداف، أي أكثر من ضعف أهداف زملائه في المنتخب الأوروبي.

 

المصدر: مرسال قطر

الكلمات الدلالية