كأس العالم 2022.. أبرز نجوم منتخب المغرب في مونديال قطر

2022/10/06
منتخب المغرب المشارك في مونديال قطر
منتخب المغرب المشارك في مونديال قطر

لأول مرة في التاريخ، ستقام بطولة كأس العالم لكرة القدم في الشرق الأوسط، وسيتنافس 32 فريقًا على اللقب في قطر 2022، وسيكون من بينهم منتخب المغرب الذي يخوض البطولة للمرة الثانية على التوالي، وهناك آمال كبيرة في ظهور مميز لأسود الأطلس بالمونديال.

وستكون هذه المشاركة التاريخية السادسة للمنتخب المغربي، وللمرة الثانية على التوالي في المونديال، بعد المشاركة في بطولة روسيا 2018، والتي شهدت حصوله على نقطة واحدة فقط في مجموعة صعبة ضد إسبانيا والبرتغال وإيران.

ومع ذلك، فإن التوقعات الخاصة بأسود الأطلس في مونديال قطر 2022 آخذة في الارتفاع، بسبب جودة اللاعبين الحاليين في صفوف المنتخب المغربي، بالإضافة إلى وجود وليد الركراكي، الذي اختير مدربا للمغرب قبل ثلاثة أشهر من نهائيات كأس العالم.

وسيضم المدرب الجديد، صاحب الخبرة في كرة القدم المغربية والقطرية، بالإضافة إلى كونه مساعدًا فنيًا للمنتخب المغربي في فترة سابقة، فريقا مكونا من لاعبين من الدوري المحلي، بالإضافة إلى بعض النجوم الذين يلعبون في أفضل الفرق الأوروبية.

ونستعرض في السطور التالية أبرز نجوم المنتخب المغربي المشارك في بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022:

نصير مزراوي

على الرغم من أنه لم يلعب دورًا نشطًا للغاية في السنوات الأخيرة مع المنتخب المغربي، إلا أن المدافع البالغ من العمر 24 عامًا في مرحلة جديدة في مسيرته ومستعد للمساهمة مع أسود الأطلس، على الرغم من أن لديه منافسًا قوية في مركز الظهير الأيمن أشرف حكيمي.

بعد تألقه في ملعب أياكس بقيادة إريك تين هاج، أثار المزراوي اهتمام العديد من عمالقة كرة القدم الأوروبية، لكن بايرن ميونخ هو من حصل على توقيعه الصيف الماضي، وقد يستفيد الركراكي بمزراوي وحكيمي لتكوين جبهة نارية للمنتخب المغربي في المونديال.

ياسين بونو

حارس المرمى المغربي الذي يعد أحد أبرز العناصر في صفوف أسود الأطلس، وذلك بفضل تألقه مع فريق إشبيلية الإسباني، وفي سن 31 عامًا، يمر بلحظة كبيرة في حياته المهنية، وبالطبع سيكون من العناصر التي تتعلق عليها الآمال في كأس العالم 2022.

مع إشبيلية بقيادة جولين لوبيتيجي، فاز بالدوري الأوروبي، ولكن قبل ذلك كان جزءًا من أتليتكو مدريد بقيادة سيميوني والذي فاز معه بنسخة من الليجا وكأس السوبر الإسباني، الكندي المولد لديه مسيرة رائعة في إسبانيا، وهو من أفضل حراس الليجا في الفترة الماضية.

يوسف النصيري

نجم آخر يلعب في صفوف فريق إشبيلية سيشارك مع المنتخب المغربي في مونديال قطر 2022، وأمضى المهاجم البالغ من العمر 25 عامًا أربعة مواسم مع فريق لوبيتيجي وفاز أيضًا بكأس الدوري الأوروبي في موسم 2019-20.

وفي عام 2021، اختارته فرانس فوتبول في التشكيلة المثالية للاعبي كرة القدم الأفارقة، ما يضمن أنه أحد أبرز اللاعبين من القارة السمراء في كأس العالم، وبالإضافة إلى تألقه في الدوري الإسباني، سيحاول النصيري ترك انطباع جيد في قطر 2022.

حكيم زياش

يعرف لاعب فريق تشيلسي طبيعة اللعب تحت الضغط في أكبر دوري لكرة القدم على هذا الكوكب، ومع المنتخب المغربي سيحاول تقديم أداء مميز في كأس العالم 2022، وسيسعى إلى ترك بصمة تاريخية في البطولة.

ويلعب زياش لفرق كبرى في أوروبا منذ سنوات، حيث قضى بعض الوقت في أياكس قبل الانتقال إلى ستامفورد بريدج، والدوري الهولندي ودوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبي هي بعض من أهم الألقاب في سجله.

أشرف حكيمي

يعتبر النجم المغربي أشرف حكيمي أحد أفضل اللاعبين على هذا الكوكب في مركزه، وتعقد الجماهير المغربية آمالًا كبيرة عليه في كأس العالم 2022، خاصة بعد تألقه مع باريس سان جيرمان في الفترة الماضية.

achraf-hakimi-maroc
أشرف حكيمي نجم منتخب المغرب

 

وأشرف حكيمي لا تتوافق سنواته الـ 23 مع ما يظهره في الملعب والقرارات الجيدة التي يتخذها باستمرار، وقبل أن يتألق مع باريس سان جيرمان، كانت لديه خبرة في بوروسيا دورتموند وإنتر ميلان وريال مدريد.

مواعيد مباريات منتخب المغرب في قطر 2022

أوقعت قرعة دور المجموعات في كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 منتخب المغرب ضمن المجموعة السادسة القوية، والتي تضم منتخب كرواتيا وصيف النسخة الماضية في روسيا، ومنتخب بلجيكا صاحب المركز الثالث في مونديال 2018، ومنتخب كندا.

وسينطلق مشوار المنتخب المغربي في نهائيات كأس العالم لكرة القدم بمواجهة صعبة أمام نظيره منتخب كرواتيا الذي حصد المركز الثاني في مونديال روسيا، يوم 23 نوفمبر، وستقام المباراة على ملعب إستاد البيت.

وستنطلق مباراة منتخب المغرب ومنتخب كرواتيا في الجولة الأولى بدور المجموعات في نهائيات كأس العالم قطر 2022 في تمام الساعة 13:00 بتوقيت الدوحة ومكة المكرمة، 12:00 بتوقيت القاهرة، 10:00 بتوقيت جرينتش.

وفي الجولة الثانية بدور المجموعات بمونديال قطر، سيلتقي منتخب المغرب مع منتخب بلجيكا بملعب الثمامة، في مواجهة أخرى أمام أحد المنتخبات الذي صعد على منصة التتويج في النسخة الماضية، وهو منتخب بلجيكا الذي توج بالميدالية البرونزية على حساب منتخب إنجلترا.

وتبدأ مباراة منتخب المغرب ومنتخب بلجيكا في الجولة الثانية بدور المجموعات في نهائيات كأس العالم قطر 2022 في تمام الساعة 16:00 بتوقيت الدوحة ومكة المكرمة، 15:00 بتوقيت القاهرة، 13:00 بتوقيت جرينتش.

وسيصطدم منتخب المغرب مع منتخب كندا في الجولة الأخيرة من دور المجموعات بنهائيات كأس العالم قطر 2022، وستقام المباراة على ملعب الثمامة.

وتبدأ مباراة منتخب المغرب ومنتخب كندا في الجولة الثالثة بدور المجموعات في نهائيات كأس العالم قطر 2022 في تمام الساعة 18:00 بتوقيت الدوحة ومكة المكرمة، 17:00 بتوقيت القاهرة، 15:00 بتوقيت جرينتش.

الكلمات الدلالية