حارس كرواتيا: انطباعاتي الأولية عن مونديال قطر ممتازة

2022/11/20
دومينيك ليفاكوفيتش
دومينيك ليفاكوفيتش

أكد دومينيك ليفاكوفيتش حارس مرمى المنتخب الكرواتي لكرة القدم، أن الانطباعات الأولية منذ الوصول إلى الدوحة استعدادا لخوض منافسات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، إيجابية وممتازة للغاية من كافة الأوجه، معربا عن أمله في ظهور فريقه بمستويات قوية، ووصوله إلى مراحل متقدمة.

وقال ليفاكوفيتش، في مؤتمر صحفي بمقر تدريب كرواتيا بملعب "3" ضمن مجمع الإرسال للتدريب، إنه سيبذل قصارى جهده من أجل تقديم أفضل المستويات، وأنه لا ينظر لأي انتقادات طالته الفترة الأخيرة، خاصة فيما يتعلق بتراجع مستواه.

وأضاف أن المنتخب يضم مجموعة لاعبين مميزين في مختلف الخطوط، وأن الأجواء في المنتخب وخلال التدريبات رائعة، مشيرا إلى أنه يقدم أداء جيدا، وأنه سيسعى إلى الظهور بصورة مميزة في المونديال.. مشددا على أن المشاركة في مونديال قطر ستكون نقطة مهمة في مسيرته الكروية، وأنه سيحاول الاستفادة من الخبرات التي تزود بها من مشاركته الأخيرة في بطولة أوروبا، من أجل المساهمة في إنجاح المنتخب خلال المونديال.

وحول حظوظ كرواتيا في المونديال، أكد ليفاكوفيتش أن المنتخب ينظر أولا إلى المباراة الافتتاحية، وأنه سيأخذ كل مباراة على حدة، لافتا إلى مواجهة منتخب المغرب ستكون صعبة، حيث أنه من المنتخبات الجيدة ويضم لاعبون مميزون أمثال أشرف حكيمي وياسين بونو.

من جانبه، أعرب دوماغوي فيدا مدافع منتخب كرواتيا عن سعادته بتواجده ضمن تشكيلة منتخب كرواتيا المشاركة في المونديال، مشددا على بذل قصارى جهده من أجل مساعدة المنتخب على تقديم أفضل ما لديه وتكرار إنجاز مونديال روسيا.

ودخل فيدا نادي المئة بعد خوضه مباراة السعودية الأسبوع الماضي، إذ لحق بكل من فيدران كورلوكا (103 مباريات)، إيفيكا أوليتش (برصيد 104)، وجوزيب سيمونيك (105)، فضلا عن لوكا مودريتش صاحب الرقم القياسي في عدد المباريات الدولية برصيد 155 مباراة.

وقال فيدا، في المؤتمر الصحفي، إنه مستعد لأي شيء خلال المونديال، وأنه يؤمن بنفسه وقدراته جيدا، حيث يعمل ويجتهد جيدا ويتدرب بكل قوة، لافتا إلى أنه لم يأت إلى قطر من أجل أن يكون سائحا، ولو تأكد من هذا الأمر لما حضر بالتأكيد، إنما جاء من أجل انتظار الفرصة.

وأوضح اللاعب الكرواتي الذي يشارك في المونديال للمرة الثالثة، أن منتخب بلاده يضم مجموعة مميزة من اللاعبين من أصحاب المهارات والجودة العالية، معتبرا أن فوز المنتخب والأداء أهم من مشاركته، وأن سيتقبل قرار المدرب سواء شارك أو لم يشارك في التشكيلة الأساسية.

على صعيد متصل، واصل المنتخب الكرواتي تدريباته لليوم الثاني على التوالي بملعب "3" ضمن مجمع الإرسال للتدريب، استعدادا لخوض نهائيات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.. وتخوض كرواتيا أولى مبارياتها في البطولة أمام المغرب يوم الأربعاء المقبل على استاد البيت، والمباراة الثانية ستكون أمام كندا يوم 27 نوفمبر على استاد خليفة الدولي، فيما ستكون المباراة الثالثة أمام المنتخب البلجيكي يوم 1 ديسمبر على استاد أحمد بن علي.

وأشرف المدرب زلاتكو داليتش على الحصة التدريبية التي استمرت نحو ساعة و30 دقيقة، وشهدت مشاركة جميع اللاعبين المنضمين في القائمة بالتدريبات التي تنوعت بين البدنية والفنية والذهنية.

وخاضت كرواتيا وصيفة بطلة العالم في النسخة الأخيرة في روسيا قبل أربع سنوات، آخر تجاربها الاستعدادية للحدث الكروي الذي يقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط والعالم العربي، أمام السعودية في مباراة جاءت قوية من جانب المنتخبين وانتهت لصالح المنتخب الكرواتي بنتيجة (1- صفر) في الرياض.

 

المصدر: قنا

الكلمات الدلالية