الإسباني أزبيليكويتا: سحر التتويج بلقب كأس العالم لا يضاهى

2022/11/20
سيزار أزبيليكويتا
سيزار أزبيليكويتا

أكد سيزار أزبيليكويتا لاعب منتخب إسبانيا لكرة القدم، أن سحر الفوز بلقب كأس العالم لا يضاهى أبدا، مضيفا أنه يريد الفوز مع رفاقه بلقب كأس العالم FIFA قطر 2022، معتبرا أن المنتخب الإسباني لديه الفرصة للوصول إلى منصة التتويج بفعل امتلاكه مجموعة من أفضل اللاعبين.

وقال أزبيليكويتا في تصريحات له اليوم، إن التتويج بلقب كأس العالم 2022 مع المنتخب الإسباني، أكثر أهمية من كل الألقاب التي أحرزها مع فريقه تشيلسي الإنجليزي، مضيفا أن "كل الألقاب التي أحرزها مع تشيلسي لا تضاهي سحر الفوز بكأس العالم".

ونال أزبيليكويتا (33 عاما) تسعة ألقاب مع تشيلسي منذ عام 2012، أبرزها لقب كأس العالم للأندية في فبراير الماضي، غير أن مسيرته جاءت على النقيض مع منتخب بلاده، حيث سجل ظهوره الأول بعد الفوز بألقاب مونديال 2010 وكأس أمم أوروبا في 2008 و2012.

وتابع "أريد الفوز بلقب آخر، هذا اللقب (كأس العالم) إن أمكن"، مضيفا "لقد سجلت ظهوري الأول مع إسبانيا أمام الأوروغواي هنا في قطر في 2013، لذا سيكون من الجيد للغاية الفوز بلقب كأس العالم هنا".

وختم الظهير الأيمن الإسباني المتألق بالقول "لدينا فرصة مذهلة، نملك مجموعة رائعة من اللاعبين، يمكننا أن نلعب بمستوانا المعهود، وبعد كل شيء هي بطولة لا يمكننا أن نرتكب خلالها أي أخطاء".

ويفتتح منتخب إسبانيا مشواره في المونديال ضمن المجموعة الخامسة بملاقاة كوستاريكا يوم الأربعاء المقبل قبل أن يواجه ألمانيا واليابان.

 

المصدر: قنا

الكلمات الدلالية