مونديال قطر.. أمريكا وويلز يبحثان عن انطلاقة قوية في المونديال

2022/11/20
مباراة سابقة بين أمريكا وويلز
مباراة سابقة بين أمريكا وويلز

يلتقي منتخبا الولايات المتحدة الأمريكية وويلز، غدا الاثنين، في المباراة التي ستقام على استاد أحمد بن علي، ضمن منافسات المجموعة الثانية من نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022 التي تنطلق اليوم.

ويسعى كل من المنتخبين في مباراة الغد لتحقيق نتيجة إيجابية تمكنه من بداية جيدة في البطولة التي يأملان أن يصلا فيها إلى أبعد نقطة ممكنة.

منتخب أمريكا يسعى لإحداث مفاجأة في مونديال قطر

وحصل المنتخب الأمريكي على المركز الثالث في أولى بطولات كأس العالم بالأوروجواي عام 1930، كما وصل إلى الدور ربع النهائي في مونديال كوريا الجنوبية واليابان 2002، وسيبحث في مباراة الغد عن نتيجة تمكنه من المضي قدماً في كأس العالم FIFA قطر 2022 وإحداث المفاجأة بالوصول إلى الدور ربع النهائي على أقل تقدير، في ظل ثقة مدربه غريغ بيرهالتر في فرص فريقه وقدرته الكبيرة على تجاوز دور المجموعات.

ويعتمد بيرهالتر، الذي تولى تدريب المنتخب الأمريكي عام 2018 بعد إخفاق المنتخب في التأهل لمونديال روسيا، على تشكيلة يبرز فيها كريستيان بوليسيتش لاعب تشيلسي الإنجليزي، ويونس موسى لاعب فالنسيا الإسباني، وتيموثي وياه مهاجم ليل الفرنسي.

واختار الاتحاد الأمريكي فندق كمبينسكي اللؤلؤة، مقراً لإقامة المنتخب خلال البطولة، ومنذ وصوله إلى قطر يخوض تدريباته على ملعب نادي الغرافة الرياضي.

وهذه هي المرة الحادية عشرة التي يشارك فيها المنتخب الأمريكي في المونديال، وقد تأهل إلى نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022 بعدما حجز إحدى البطاقات الثلاث المؤهلة مباشرة من تصفيات أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبى كونكاكاف، حيث احتل المركز الثالث برصيد 25 نقطة من 7 انتصارات و4 تعادلات، بينما مُني بثلاث هزائم.

وسيخوض المنتخب الأمريكي مباراته الثانية بالمونديال أمام منتخب إنجلترا يوم 25 نوفمبر الجاري على استاد البيت، ثم يختتم دور المجموعات بمواجهة منتخب إيران يوم 29 من نفس الشهر على استاد الثمامة.

منتخب ويلز يأمل في ترك بصمة بعد غيابه 64 عامًا

ومن جانبه يسعى منتخب ويلز لوضع بصمته الخاصة في كأس العالم FIFA قطر 2022، بعد غياب دام 64 عاماً عن المونديال. وتخوض ويلز مبارياتها الثلاث في البطولة على استاد أحمد بن علي، بداية من مواجهة أمريكا، غدا الاثنين، ثم مباراتي إيران وإنجلترا يومي 25 و29 من نوفمبر الجاري.

واختار الاتحاد الويلزي فندق دالتا سيتي سنتر مقراً لإقامة المنتخب خلال البطولة، على أن يخوض تدريباته على ملعب التدريب رقم 2 بنادي السد الرياضي.

وتأهلت ويلز إلى كأس العالم FIFA قطر 2022، بعد فوزها على أوكرانيا بهدف دون رد، في نهائي المسار الأول من ملحق التصفيات الأوروبية.

وهذا هو الظهور الثاني للمنتخب الويلزي في نهائيات كأس العالم، حيث شارك للمرة الأولى في مونديال السويد عام 1958، وبلغ وقتها الدور ربع النهائي قبل أن يخسر من البرازيل بصعوبة، بهدف دون مقابل.

ويعتقد المدرب روب بيدج أن بإمكان منتخبه مواجهة أي خصم في كأس العالم FIFA قطر 2022. وقال بيدج إن منتخب ويلز بإمكانه فعل أكثر من مجرد المشاركة، لأن اللاعبين يتحلون بالثقة، وإن مباراتي الولايات المتحدة وإيران يمكن الفوز بهما.

ولم يسبق لمنتخب ويلز أن أحرز أي لقب قاري أو عالمي.

 

المصدر: قنا