سمو الأمير يفتتح بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022

2022/11/20
سمو الأمير خلال حفل افتتاح كأس العالم
سمو الأمير خلال حفل افتتاح كأس العالم

تفضل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، فشمل برعايته الكريمة افتتاح بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 في استاد البيت مساء اليوم.

وأعلن سموه افتتاح البطولة قائلا: من قطر، من بلاد العرب، أرحب بالجميع في بطولة كأس العالم 2022.

لقد عملنا، ومعنا كثيرون، من أجل أن تكون من أنجح البطولات. بذلنا الجهد واستثمرنا في الخير للإنسانية جمعاء.

وأخيرا وصلنا إلى يوم الافتتاح، اليوم الذي انتظرتموه بفارغ الصبر.

بدءا من هذا المساء، وطوال ثمانية وعشرين يوما، سوف نتابع، ومعنا العالم بأسره، بإذن الله، المهرجان الكروي الكبير، في هذا الفضاء المفتوح للتواصل الإنساني والحضاري.

سوف يجتمع الناس على اختلاف أجناسهم وجنسياتهم وعقائدهم وتوجهاتهم هنا في قطر، وحول الشاشات في جميع القارات للمشاركة في لحظات الإثارة ذاتها.

ما أجمل أن يضع الناس ما يفرقهم جانبا لكي يحتفوا بتنوعهم وما يجمعهم في الوقت ذاته.

أتمنى لجميع الفرق المشاركة أداء كرويا رائعا وروحا رياضية عالية، ولكم جميعا قضاء وقت ملؤه الفرح والتشويق والبهجة. ولتكن أياما ملهمة بالخير والأمل.. أهلا وسهلا بالعالم في دوحة الجميع.. Welcome and good luck to all.

‏ حضر الافتتاح صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، وسمو الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني الممثل الشخصي للأمير، وسمو الشيخ عبدالله بن خليفة آل ثاني، وسمو الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني، وسعادة الشيخ جاسم بن خليفة آل ثاني، ومعالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، وسعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم، رئيس مجلس الشورى، وعدد من أصحاب السعادة الشيوخ والوزراء.

كما حضر الافتتاح أصحاب الجلالة والفخامة والسمو والمعالي قادة الدول الشقيقة والصديقة ورؤساء الوفود ورؤساء اللجان الأولمبية والاتحادات، وأصحاب السعادة رؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدون لدى الدولة وكبار المسؤولين الرياضيين، وجمهور غفير من المشجعين.

وقد بدأ الحفل بعروض ثقافية تؤرخ لجوانب مهمة من تاريخ دولة قطر والبلاد العربية في الاحتفاء بالضيوف وإكرامهم، في دلالة رمزية لترحيب قطر بجميع المشجعين القادمين من أنحاء العالم، إضافة إلى عرض فيديوهات عن الثقافة البحرية والبرية التي تميز بها سكان الجزيرة العربية، وتواصلهم مع العالم من خلال البحر.

كما تم عرض فقرات فنية تبرز قيم الاحترام والتعارف والتعلم من الاختلاف بين الشعوب، في دعوة لتلاقي الثقافات ونشر المحبة والخير بين الناس خلال البطولة، علاوة على الفقرات المرحبة بضيوف قطر والمشجعين والمنتخبات المتأهلة، وفقرات أخرى عن لحظات مهمة من تاريخ كرة القدم وشغف الشعوب بها.

*****************

جونغكوك وفهد الكبيسي يقدمان أغنية " دريمرز" في افتتاح المونديال

 

حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى: من قطر من بلاد العرب نرحب بالجميع في كأس العالم

فيديو تاريخي لصاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني الأمير الوالد يلعب كرة القدم

استعراض للنسخ السابقة لمنافسات المونديال خلال افتتاح كأس العالم 2022

العرضة القطرية والخليجية حاضرة في افتتاح مونديال قطر2022

 

غانم المفتاح يستهل افتتاح مونديال قطر 2022 بآيات من القرآن الكريم

 

حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى يصل إلى استاد البيت ليشمل برعايته الكريمة افتتاح بطولة كأس العالم

 

وصول صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني الأمير الوالد إلى استاد البيت

 

مجسم كأس العالم يظهر في استاد البيت قبل افتتاح مونديال قطر2022

بث مباشر لحفل افتتاح بطولة كأس العالم لكرة القدم  2022 "مونديال قطر"، النسخة التاريخية والاستثنائية من المونديال، والتي تقام لأول مرة في الوطن العربي والشرق الأوسط.

وقبل انطلاق حفل افتتاح كأس العالم اليوم في استاد البيت، قال الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في بيان إن حفل الافتتاح سيكون مبهرًا، وسيحمل رسالة ستكون بمثابة دعوة إلى العالم أجمع كي يأتي إلى قطر.

وأكد "فيفا" أن حفل افتتاح كأس العالم قطر 2022، سيشهد مفاجآت عديدة لجماهير المستديرة الساحرة حول العالم، وقال إن مدة الحفل ستكون 30 دقيقة ستقدم خلالها العديد من العروض الفنية المبهرة.

وكشف الفيفا عن العرض الرئيسي في حفل افتتاح كأس العالم 2022 "مونديال قطر"، وقال إنه سيحمل عنوان Dreamers "حالمون" والتي ستكون أغنية جديدة تضاف إلى قائمة الأغاني الرسمية للمونديال، وسيقدمها نجم البوب الكوري الجنوبي وعضو فرقة "بي تي إس" جونغكوك، والمطرب القطري فهد الكبيسي.

وسيتواجد في حفل افتتاح كأس العالم لكرة القدم 2022 "مونديال قطر"العديد من ملوك ورؤساء دول العالم، بالإضافة إلى أساطير كرة القدم، والنجوم السابقين الذين صنعوا المجد مع منتخبات بلادهم وفرقهم.

ومن أجل استضافة بطولة كأس العالم، نفذت دولة قطر خلال السنوات الماضية مشروعات للبنية التحتية شملت كل القطاعات الحيوية مثل المرافق الرياضية والملاعب والطرق والفنادق والاتصالات والمواصلات والصحة وغيرها.

وتلك المشاريع ستكون شاهدة على التطور الذي أنجزته قطر في فترة زمنية قصيرة، فمنذ أن فازت الدولة بشرف استضافة المونديال، تحولت إلى ورشة عمل ضخمة لإنجاز مشاريع تخدم بطولة كأس العالم وتكون إرثا للأجيال القادمة.

وعقب انتهاء حفل افتتاح كأس العالم لكرة القدم 2022 "مونديال قطر"، ستنطلق البطولة بإقامة المباراة الافتتاحية التي ستجمع منتخب قطر مع نظيره منتخب الإكوادور، والتي سيسعى خلالها منتخبنا لتحقيق انتصاره الأول في المونديال.

 

المصدر: مرسال قطر

الكلمات الدلالية