غريغ برهالتر يؤكد جاهزية منتخب أمريكا لمواجهة نظيره الويلزي

2022/11/20
مدرب منتخب أمريكا غريغ برهالتر
مدرب منتخب أمريكا غريغ برهالتر

أكد غريغ برهالتر مدرب منتخب أمريكا لكرة القدم جاهزية المنتخب لخوض المباراة الأولى أمام ويلز غدًا الإثنين في دور المجموعات بنهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022 والتي انطلقت اليوم وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل.

وقال المدرب الأمريكي في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بالمركز الإعلامي الرئيسي للبطولة، إن منتخب ويلز يضم لاعبين متميزين ويلعب الكرة بشكل جماعي، وبالتالي يجب أخذ الحذر منه رغم أن البعض لا يرشحه للتأهل، منوها بأن كرة القدم لا تحسم بالتوقعات أو بقوة أو ضعف المنافس وإنما بالأداء داخل الملعب خلال الـ 90 دقيقة، مشيرا إلى أن المنتخب الأمريكي يعمل على تقديم مستوى جيد من أجل تخطي عقبة المباراة الأولى في المونديال.

ونوه برهالتر إلى أن المنتخب الأمريكي خاض العديد من المباريات الكبيرة قبل مواجهة ويلز التي ينتظر أن تكون قوية ومثيرة، مشيرا إلى أنه كمدرب يستطيع أن يجعل اللاعبين أكثر هدوءا خلال مباريات المونديال.

من جهته، قال تايلر آدامز مدافع المنتخب الأمريكي إن مواجهة ويلز ستكون صعبة، وسنحاول إيقاف المهاجم الويلزي غاريث بيل حيث ندرك جيدًا أنه المهدد الأكبر للمنتخب الأمريكي.

وعن غياب النجم السنغالي ساديو ماني عن المونديال، قال آدامز:" من المؤكد أن الجميع في قمة الحزن لغياب هذا المهاجم المؤثر عن منتخب السنغال وأتمنى له التوفيق والعودة السريعة للملاعب".

وأشار آدامز إلى أن منتخب بلاده يفتقد لخدمات بعض العناصر المؤثرة، ولكن هذا لن يمنع المنتخب من الأداء الجيد في المونديال، مبينا أن العناصر الجديدة تكتسب الخبرات تدريجيا.

وشدد المدافع الأمريكي على أنه يسعى لتقديم أفضل مستوى ممكن خلال مباراة الغد أمام ويلز، منوها بأن تمثيل منتخب بلاده شرف كبير له ولكل اللاعبين الذين ضمتهم القائمة.

ويستهل منتخب أمريكا مشواره في المونديال، بمواجهة ويلز، غدًا الإثنين، ثم يلتقي بمنتخب إنجلترا يوم الجمعة المقبل، ثم يواجه إيران يوم 29 من الشهر ذاته.

المصدر: الدوحة - قنا

الكلمات الدلالية