مدرب منتخب ويلز يؤكد الجاهزية لخوض مباراة "صعبة" أمام أمريكا

2022/11/20
مدرب منتخب ويلز روبرت بيج
مدرب منتخب ويلز روبرت بيج

أكد روبرت بيج مدرب منتخب ويلز، أن مباراة "قوية وصعبة" تنتظر المنتخب أمام نظيره الأمريكي غدًا الإثنين، في افتتاحية مبارياته في نهائيات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

وقال بيج في المؤتمر الصحفي الذي انعقد اليوم الأحد: إن المنتخب الويلزي سيدخل المباراة بقوة من أجل تحقيق الفوز والمضي قدماً في البطولة.. مضيفاً أنهم يحترمون كثيراً المنتخب الأمريكي الذي يتطلع لتحقيق مفاجآت والذهاب بعيداً في البطولة، كما يضم المنتخب الأمريكي لاعبين صغار السن يعملون على وضع بصمتهم خلال هذه النسخة من المونديال العالمي.

وأوضح بيج أن اللاعبين تأقلموا بشكل جيد على الأجواء في قطر، وكذلك بالنسبة لفارق الوقت، وكل الأوضاع تبدو جيدة، فقط نأمل أن نوفّق في ضربة البداية أمام المنتخب الأمريكي غدًا.

روبرت بيج:التاريخ المونديالي للمنتخب الأمريكي أفضل من منتخبنا ولكن منتخب ويلز سيعمل على تأكيد قدراته عبر تقديم مستوى جيد ومتميز في أولى المباريات

وتابع: "المنتخب الأمريكي تاريخه المونديالي أفضل من منتخبنا، ولكن منتخب ويلز سيعمل على تأكيد قدراته عبر مستوى جيد ومتميز في أولى المباريات التي نرى أنها مهمة للغاية باعتبار أن الفوز يمنح اللاعبين دفعة معنوية كبيرة للمضي قدماً في طريق الانتصارات رغم أننا نعلم جيداً صعوبة المباريات".

من جهته، أكد غاريث بيل قائد المنتخب الويلزي أنه وصل لمستوى جيد من الجاهزية لخوض مباراة الغد أمام أمريكا ومباريات المونديال بشكل عام، مشيراً إلى أنه كان يعاني من الإصابة في وقت سابق ولكنه تعافى حالياً ولياقته جيدة.

وقال بيل "33 عامًا": "إن لقاء المنتخب الأمريكي لن يكون سهلاً ولكننا في وضع يسمح لنا بأن نستجمع تركيزنا على المباراة لنقدم مستوى مشرفاً وتحقيق نتيجة جيدة لإسعاد الذين ينتظروننا في ويلز والأطفال الذين سيتركون مدارسهم ليشاهدوننا وليفرحوا بالأداء والنتيجة الإيجابية".

وتابع: "على الصعيد الذهني يجب أن نكون في وضع جيد، فأي مباراة تمر عبر مراحل مختلفة وبها جزئيات تغيير مُجرياتها.. علينا أن نكون في وضع بدني وذهني جيد للوصول للأهداف المنشودة في البطولة الكبيرة".

غاريث بيل: الجميع يشعر بمعنويات عالية لمشاركتهم في المونديال.. والمباراة أمام أمريكا لن تكون سهلة

وامتدح اللاعب الويلزي الأجواء في قطر والملاعب وكذلك غرفة الملابس، حيث يشعر الجميع بمعنويات عالية لمشاركتهم في المونديال، مبيناً أنهم يمرون بمرحلة معنوية عالية بعد التأهل للمونديال وتمثيل البلاد من أجل إسعاد الجماهير.

وأضاف: "أعرف جيدًا المنتخب الأمريكي وربما بشكل أكبر بعض عناصره الذين لعبت أمامهم في الدوري الأمريكي لكرة القدم، ورغم ذلك فإن المباراة لن تكون سهلة بالنسبة لي، ولذلك سنلعب كمجموعة واحدة، كما أن لدينا خططاً معينة سنطبّقها خلال المباراة، ومن المؤكد أنني لن أفصح عنها".

وقال بيل إن منتخب بلاده سيفتقد خدمات اللاعب جو آلان بداعي الإصابة، ولو كان متواجداً سيمنح الفريق دفعة قوية، حيث يتمتع بقدرات عالية ومهارات جيدة كما يعرف الجميع.

وتلعب ويلز ضمن المجموعة الثانية التي تضم أيضاً منتخبات أمريكا وإيران وإنجلترا.

 

المصدر: الدوحة - قنا

الكلمات الدلالية