الجماهير تابعت الليلة المونديالية الأولى بشغف كبير في استاد البيت

2022/11/21
جانب من الجماهير القطرية في مباراة الإكوادور
جانب من الجماهير القطرية في مباراة الإكوادور

في الليلة المونديالية الأولى، الترقب الجماهيري كان حاضرًا، الطرق المؤدية الى استاد البيت كانت تمتزج بمشاعر الشغف وسط تشوق كبير لانطلاق صافرة افتتاح كأس العالم FIFA قطر 2022 والمواجهة الأولى للمنتخب القطري في المونديال.

الجماهير من مختلف الجنسيات توجهت الى مدينة الخور عبر شبكة المترو المتوجهة الى لوسيل، ومنها استقلت الحافلات الى استاد البيت، فضلا عن أن البعض من الجماهير توجه بواسطة السيارات الخاصة.

الجماهير القطرية كانت قد أعدت كافة الترتيبات للوصول الى استاد البيت من اجل مؤازرة "الأدعم" وتزينت السيارات والحافلات الخاصة بألوان العنابي وصور اللاعبين ورفعت الأعلام القطرية العملاقة عليها.

ومع الوصول الى المحيط الخارجي لاستاد البيت بدأت الكرنفالات من روابط الجماهير الأرجنتينية والبرازيلية والاسبانية والسعودية والفرنسية والجماهير الآسيوية الى جانب الجماهير الاكوادورية، واستقبلت منطقة "فان زون" حضورا هائلا من الجماهير القطرية والعربية التي حرصت على الحضور لمشاهدة أول افتتاح لبطولة كأس العالم في العالم العربي ومنطقة الشرق الأوسط.

FiBHlbvXEAA8U-G.jpeg

العرضة القطرية والفلكلور والفرق الشعبية لم تغب عن أجواء الجماهير للتعريف بالتراث القطري وسط متابعة العديد من الجاليات المختلفة والذين ابدوا اعجابهم بالعادات القطرية الأصيلة التي تحاكي ماضي الآباء والأجداد، وشهدت منطقة الجماهير تفاعلا هائلا من الروابط الجماهيرية الخاصة بالمنتخبات.

وبالإضافة لذلك، جذبت الفرق الراقصة للجاليات أنظار الجماهير بالعروض الخاصة لها بطابع فلكلوري وسط أجواء كرنفالية قدمت فيها أجمل اللوحات التي تعكس الموروث الشعبي الخاص بها، وجاءت العروض الراقصة لتعكس مدى اهتمام الجاليات بإنجاح بطولة كأس العالم FIFA قطر2022 في قالب تنظيمي مميز.

وأظهرت الجماهير العربية شغفًا كبيرًا في التواجد في المحيط الخارجي باستاد البيت واظهارها لتقاليدها، والمساهمة في هذا الكرنفال الرياضي العالمي، ومساندة الشعب القطري في هذه التظاهرة خاصة أن هذه البطولة انتظرها الجميع طوال 12 عامًا بجانب جهود كبيرة بذلتها بعض الروابط الجماهيرية المساندة سواء خارج محيط الاستاد أو في المدرجات.

وداخل استاد البيت سرعان ما امتلأت المدرجات قبل نحو ثلاث ساعات من المواجهة، وترقب الجميع فقرات حفل الافتتاح التي تفاعل معها الجميع في ظل اللوحات المعبرة التي نفذت سواء في الابداع البصري أو الألعاب والمحاكاة للتاريخ القطري.

FiBHla5XoAIrw4x.jpeg

من جانبها، الجماهير القطرية والمقيمة سعت لاظهار شغفها ودعمها للمنتخب القطري في ظهوره المونديالي الأول، وتنوعت العبارات في المدرجات "كلنا العنابي"، "أحب قطر" "نحن معك"، وأرادت هذه الجماهير توجيه رسالة خاصة الى لاعبي المنتخب القطري من اجل مضاعفة الجهود واظهار الصورة المرضية في اول مونديال له.

على ذات الصعيد رابطة جمهور "الأدعم" كانت حاضرة في المدرجات ولم تهدأ الهتافات والأناشيد الداعمة قبل واثناء المباراة، وحرص جميع أعضاء الرابطة على ارتداء قميص المنتخب القطري، الى جانب المواكبة الكبيرة من رابطة الجمهور العربي التي سجلت حضورها بقوة بهتافات رائعة تحفيزا للمنتخب القطري.

وفي ظل تأخر المنتخب القطري بهدفين نظيفين بقيت الجماهير القطرية تساند اللاعبين، وتحثهم على تقديم الأفضل والعودة الى اجواء اللقاء وتقليص الفارق، واستمرت الأهازيج القطرية في الشوط الثاني على الرغم من حالة القلق التي سيطرت عليهم بيد أن الأمل كآن حاضرًا بإمكانية التعويض وتسجيل الهدف الأول للمنتخب القطري في المونديال، ومع صافرة النهاية صفقت الجماهير للاعبين وطالبتهم بتقديم الأفضل في اللقاء المقبل.

من جانبها الجماهير الإكوادورية حرصت على التواجد المبكر في مدرجات استاد البيت، وبدأت الاحتفالات قبل نحو ساعتين من صافرة البداية دعما لمنتخب بلادها حيث رفعت الاعلام الصفراء والزرقاء فضلا عن ارتداء الجميع لقمصان المنتخب في صورة تعكس ولائهم وعشقهم لهذا المنتخب، بجانب رفع بعض العبارات التشجيعية على اعلام المنتخب دعما لبعض اللاعبين لاسيما القائد المخضرم اينر فالنسيا واللاعب الواعد مويسيس كايسيدو نجم برايتون الإنجليزي.

ومن جانبهم، عبر عدد من الجماهير القطرية عن شعورهم بالفخر والاعتزاز بمشاهدة المنتخب القطري لأول مرة في المونديال بالإضافة الى الافتتاح المبهر الذي شهده ملعب البيت اليوم وسط حضور رسمي كبير، وأعرب العديد من هذه الجماهير عن ثقتهم بقدرة "الأدعم" على التعويض في المواجهة الثانية أمام المنتخب السنغالي يوم الجمعة المقبل على استاد الثمامة.

بالمقابل: أكد عدد من الجماهير العربية أن قطر أوفت بوعودها أمام العالم وقدمت نموذجًا رائعًا في حفل الافتتاح من خلال تمازج الثقافات وأوصلت رسالتها الى كل العالم بترحيبها بالجميع في وطن المونديال.

المصدر: الدوحة - قنا

الكلمات الدلالية