"الصراعات القارية" عنوان مباريات اليوم في مونديال قطر

2022/11/21
حفل افتتاح مونديال قطر
حفل افتتاح مونديال قطر

تتواصل مباريات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، اليوم الإثنين، الموافق 21 نوفمبر 2022، حيث تقام ثلاث مباريات قوية ضمن المجموعة الأولى والثانية في اليوم الثاني من مونديال قطر.

ويلعب منتخب هولندا مع نظيره منتخب السنغال ضمن المجموعة الأولى، وإيران مع إنجلترا ضمن المجموعة الثانية، والتي تشهد أيضًا مواجهة بين منتخب ويلز مع منتخب الولايات المتحدة الأمريكية.

وسيكون الصراع القاري هو شعار مباريات اليوم في كأس العالم قطر 2022، حيث ستجمع جميع المباريات مواجهات بين منتخبات من قارات مختلفة، وبالطبع هذا الأمر سيجعل تلك المواجهات تشهد تنافسية كبيرة.

ورغم وجود فوارق سواء تاريخية أو فنية بين المنتخبات التي ستتواجه اليوم، ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات في مونديال قطر، إلا أنه سيكون من الصعب التكهن بنتائج المواجهات الثلاث.

إيران "آسيا" ضد إنجلترا "أوروبا"

سيكون المنتخب الإنجليزي بقيادة المدير الفني جاريث ساوثجيت، المتوج بلقب كأس العالم عام 1966، أمام تحد كبير عندما يواجه المنتخب الإيراني، الذي يشارك في المونديال للمرة السادسة في تاريخه.

ويسعى المنتخب الإنجليزي لتحقيق بداية مميزة في كأس العالم والفوز في أولى المباريات والتقدم بثبات للدور التالي من البطولة، بالاعتماد على مجموعة من اللاعبين المميزين بقيادة هاري كين، ورحيم ستيرلينج، وبوكايو ساكا، وماركوس راشفورد.

وعلى الجانب الآخر، سيكون منتخب إيران بقيادة مدربه البرتغالي كارلوس كيروش، على موعد مع مشاركة مختلفة في كأس العالم، لعدة أسباب أبرزها الدعم الجماهيري الكبير الذي سيحظى به في مونديال قطر لقرب المنطقة العربية من إيران.

كما يعول المنتخب الإيراني في كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 على مجموعة متميزة من اللاعبين، أبرزها حسين كنعاني وشجاع خليل زاده، والهداف مهدي طارمي وزميله في الهجوم سردار أزمون بجانب كريم أنصاري.

هولندا "أوروبا" ضد السنغال "إفريقيا"

يسعى المنتخب الهولندي، وصيف بطل العالم 3 مرات سابقة والذي غاب عن نسخة روسيا 2018، لحصد نقاط المباراة الثلاث واكتساب الثقة واستعادة بريقه من جديد، تحت قيادة مديره الفني لويس فان جال.

ويعول المنتخب الهولندي على عدد من النجوم المتميزين في مختلف الخطوط، يتقدمهم فيرجيل فان دايك، وممفيس ديباي وفرينكي دي يونج، ودالي بليند وستيفن بيرجيوس، وستيفان دي فراي، وغيرهم من النجوم.

وفي المقابل، يدخل المنتخب السنغالي بطل إفريقيا لقاء اليوم بعدما تلقى ضربة موجعة، عقب استبعاد نجمه ساديو ماني لاعب بايرن ميونخ الألماني، من قائمة الفريق في البطولة بسبب الإصابة.

ويشارك منتخب السنغال في المونديال للمرة الثالثة بعد عامي 2002 و2018، وحقق أفضل مركز له في المونديال بالوصول إلى ربع النهائي عام 2002 في مونديال كوريا واليابان.

أمريكا "أمريكا الشمالية" ضد ويلز "أوروبا"

يسعى كل من منتخب أمريكا ومنتخب ويلز في مباراة اليوم لتحقيق نتيجة إيجابية تمكنه من بداية جيدة في بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، والتي يأملان أن يصلا فيها إلى أبعد نقطة ممكنة.

وسيبحث المنتخب الأمريكي في مباراة اليوم عن نتيجة تمكنه من المضي قدماً في كأس العالم قطر 2022 وإحداث المفاجأة بالوصول إلى الدور ربع النهائي على أقل تقدير، في ظل ثقة مدربه جريج بيرهالتر في فرص فريقه وقدرته الكبيرة على تجاوز دور المجموعات.

ومن جانبه يسعى منتخب ويلز لوضع بصمته الخاصة في كأس العالم قطر 2022، بعد غياب دام 64 عاماً عن المونديال، حيث تأهلت إلى البطولة، بعد فوزها على أوكرانيا بهدف دون رد، في نهائي المسار الأول من ملحق التصفيات الأوروبية.

وهذا هو الظهور الثاني للمنتخب الويلزي في نهائيات كأس العالم، حيث شارك للمرة الأولى في مونديال السويد عام 1958، وبلغ وقتها الدور ربع النهائي قبل أن يخسر من البرازيل بصعوبة، بهدف دون مقابل.

 

المصدر: مرسال قطر - قنا

 

 

 

الكلمات الدلالية