موعد مباراة فرنسا وأستراليا في كأس العالم والقنوات الناقلة

2022/11/21
مباراة سابقة بين فرنسا وأستراليا
مباراة سابقة بين فرنسا وأستراليا

تنطلق رحلة منتخب فرنسا للدفاع عن اللقب في نهائيات كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 بمواجهة نظيره منتخب أستراليا، يوم الثلاثاء، الموافق 22 نوفمبر، ضمن الجولة الأولى من مباريات المجموعة الرابعة.

ويلعب منتخبا فرنسا وأستراليا في مونديال قطر 2022 ضمن المجموعة الرابعة، والتي تضم أيضًا منتخب تونس ومنتخب الدنمارك، ونظريًا يعد منتخب الديوك حامل اللقب هو المرشح الأقوى لتصدر تلك المجموعة.

ولكن، وعلى الرغم من أن المنتخب الفرنسي مرشح بقوة للصدارة في المجموعة الرابعة، إلا أن نتائج حاملي اللقب في آخر 3 نسخ من كأس العالم، تجعل المدرب ديديه ديشامب يفكر أولًا في كسر تلك اللعنة، وليس البحث عن الصدارة.

وستكون المهمة الأولى لمنتخب فرنسا في كأس العالم قطر 2022 هي كسر اللعنة التي أصابت آخر ثلاثة منتخبات نجحوا في حصد اللقب، حيث ودع منتخب إيطاليا بطل 2006 ومنتخب إسبانيا بطل 2010 ومنتخب ألمانيا بطل 2014، البطولة التالية من الدور الأول.

ويدخل منتخب فرنسا نهائيات كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 وهو يمتلك قائمة تضم مجموعة من أفضل اللاعبين في أقوى الدوريات الأوروبية، وعلى رأسهم كيليان مبابي نجم فريق باريس سان جيرمان.

وتأهل المنتخب الفرنسي إلى مونديال قطر 2022 بعد نتائج مبهرة في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم، حيث تصدر جدول ترتيب المجموعة الرابعة، برصيد 18 نقطة، وبفارق 6 نقاط عن منتخب أوكرانيا صاحب المركز الثاني.

ورغم التألق في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2022، إلا أن المنتخب الفرنسي سقط بشكل مفاجئ في بطولة دوري الأمم الأوروبية، وفشل في التأهل للدور نصف النهائي، وفرط في فرصة الحفاظ على لقبه.

والسيناريو الذي حدث في دوري الأمم الأوروبية، جعل الجماهير الفرنسية تشعر بالقلق قبل كأس العالم 2022، وطالب عدد كبير من الجماهير بإقالة المدرب ديشامب، وتعيين مدير فني جديد يقود الديوك في المونديال.

ورفض الاتحاد الفرنسي إقالة المدير الفني الذي قاد المنتخب لصناعة المجد في روسيا، وحصد اللقب الثاني في تاريخ منتخب الديوك، وأكد مسئولوه أنه قادر على تصحيح الأوضاع وتحقيق إنجاز جديد في مونديال قطر 2022.

وعلى الجانب الآخر، يدخل منتخب أستراليا مواجهة نظيره المنتخب الفرنسي بأمل تحقيق مفاجأة من العيار الثقيل وإلحاق الهزيمة الأولى بحامل اللقب، والثأر لهزيمته أمام الديوك في النسخة الماضية من كأس العالم، بهدفين مقابل هدف واحد.

وحجز منتخب أستراليا مقعده في نهائيات كأس العالم لكرة القدم بعد خوضه الملحق العالمي، حيث نجح في التفوق على منتخب بيرو، بركلات الترجيح، عقب انتهاء الوقت الأصلي والإضافي، بالتعادل السلبي.

ونستعرض في السطور التالية أبرز المعلومات الخاصة بمباراة فرنسا وأستراليا في الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2022:

موعد مباراة فرنسا وأستراليا في كأس العالم قطر 2022

مباراة فرنسا وأستراليا في الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2022، تنطلق في تمام الساعة 22:00 بتوقيت الدوحة ومكة المكرمة، 19:00 بتوقيت جرينتش، 21:00 بتوقيت القاهرة.

القنوات الناقلة لمباراة فرنسا وأستراليا في كأس العالم قطر 2022

تنقل مباراة فرنسا وأستراليا في دور المجموعات ببطولة كأس العالم قطر 2022، عبر شاشة قناة بي إن سبورتس ماكس.

ملعب مباراة فرنسا وأستراليا في كأس العالم قطر 2022

يحتضن إستاد الجنوب مباراة فرنسا وأستراليا ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات بمونديال قطر 2022.

 

المصدر: مرسال قطر