مدرب بولندا: مواجهة المكسيك صعبة ونتطلع لكتابة التاريخ في قطر

2022/11/21
مدرب منتخب بولندا تشيسلاف ميخنييفيتش
مدرب منتخب بولندا تشيسلاف ميخنييفيتش

أكد تشيسلاف ميخنييفيتش مدرب منتخب بولندا تطلعه لكتابة التاريخ لبلاده في نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022، مشدداً على قوة المجموعة الثالثة التي يلعب فيها منتخبه، وتقارب حظوظ منتخباتها الأربعة في التأهل إلى الدور الثاني.

وقال ميخنييفيتش، في المؤتمر الصحفي الذي عُقد اليوم قبل مباراة بولندا والمكسيك غدًا الثلاثاء، إن المواجهة لن تشهد مفاجآت على صعيد التشكيل، خاصة أن المنتخبين يعرفان بعضهما جيداً، كما أنه في ظل التكنولوجيا الحالية من الممكن تحليل أداء اللاعبين ومعرفة قدراتهم.

وأضاف أن المنتخب المكسيكي قريب من مستوى نظيره البولندي، ويمتلك لاعبين رائعين للغاية في مختلف المراكز، مشيرًا إلى أنه درسه خلال الفترة الماضية وحلل أداء المكسيك نظريًا، ولكن يتبقى التطبيق عمليًا على أرض الملعب، خاصة أنه منافس قوي، مشيرًا إلى أنه اتخذ القرار بشأن التشكيلة التي ستخوض مباراة الغد، وسيعلنها للاعبين اليوم حتى تكون أذهانهم صافية ويستعدون للمباراة بصورة جيدة، خاصة أن الاختيار جاء بناءً على التدريبات الأخيرة والحالة البدنية والفنية للاعبين.

تشيسلاف ميخنييفيتش: حظوظ المنتخب الأرجنتيني هي الأقوى في المجموعة.. والمنتخب السعودي ليس سهلاً

وأكد مدرب بولندا تطلعه إلى التأهل للدور الثاني، خاصة في ظل إخفاق المنتخب خلال السنوات الست عشرة الأخيرة، لكنه شدد على أن المجموعة الثالثة قوية وجميع المنتخبات تسعى هي الأخرى للتأهل، مشيرًا إلى أن حظوظ المنتخب الأرجنتيني هي الأقوى في المجموعة، ولكن المنتخب السعودي ليس سهلاً في ظل ما سيحظى به من دعم جماهيري كبير.

ورأى ميخنييفيتش أن تشكيلة منتخب بولندا تضم مزيجًا مميزًا من اللاعبين ذوي الخبرة والشباب القادرين على الذهاب بعيداً، لافتًا إلى أنه يحترم كل المنتخبات، ولكنه يسعى أولاً لتحقيق الفوز على المكسيك في المباراة الافتتاحية، ومن ثم التفكير في مباراتي الأرجنتين والسعودية.

وبدوره، أوضح حارس المنتخب البولندي فويتشيخ شتشيزني أن مونديال قطر قد يكون الأخير له ولجيل من اللاعبين في المنتخب، ولذلك سيسعون لتقديم أفضل ما لديهم، وتحقيق إنجاز تتذكره الأجيال القادمة.

وقال شتشيزني، في المؤتمر الصحفي، إن اللاعبين سيسعون لتقديم أفضل ما لديهم وتفادي الخروج المبكر من المونديال مثلما حدث في البطولات السابقة، معتبرًا أن التجارب السلبية تمنح اللاعبين الحماسة وتساعدهم على تقديم الأفضل وتحقيق نتائج إيجابية.

وأضاف: "المباراة الأولى أمام المكسيك مهمة في مسيرتنا بالبطولة، ويجب علينا أن نحقق الفوز، ونحصد نقاطها من أجل تعزيز حظوظنا في التأهل"، لافتاً إلى أن الفريق لم يحظ بفرصة للاستعداد الكافي للمباراة، حيث وصل إلى قطر قبل ثلاثة أيام فقط.

غرزيغورز كريخوفياك: مونديال قطر رائع.. والمنتخب البولندي يركز فقط في البطولة على لعب كرة القدم

ومن جانبه، شدد اللاعب غرزيغورز كريخوفياك على أن مونديال قطر رائع، وأن المنتخب البولندي يركز فقط في البطولة على لعب كرة القدم، ويسعى إلى الفوز يوم غد على المكسيك لتعزيز حظوظه في التأهل إلى الدور المقبل.

وقال كريخوفياك إنه تدرب جيدًا واستعاد جزءًا كبيرًا من مستواه بعد فترة من الإصابات التي عانى منها، حيث بات يشعر حالياً بجاهزيته الكاملة للدخول في التشكيلة الأساسية للمنتخب.

ورأى اللاعب البولندي أن منتخب الأرجنتين هو الأكثر حظاً في التأهل في صدارة المجموعة الثالثة، ولكنه شدد على ضرورة أن يقدم منتخب بلاده مستويات جيدة في جميع المباريات من أجل الفوز، خاصة أن المكسيك من المنتخبات القوية، وكذلك المنتخب السعودي الذي ظهر بصورة مميزة خلال فترة الإعداد.

المصدر: الدوحة - قنا

الكلمات الدلالية