مدرب الأرجنتين يؤكد جاهزية فريقه للقاء المنتخب السعودي

2022/11/21
مدرب منتخب الأرجنتين ليونيل سكالوني
مدرب منتخب الأرجنتين ليونيل سكالوني

أكد ليونيل سكالوني مدرب منتخب الأرجنتين لكرة القدم جاهزية فريقه عندما يواجه غدًا الثلاثاء في تمام الساعة الواحدة ظهرا المنتخب السعودي في إطار مواجهات المجموعة الثالثة من نهائيات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

وقال سكالوني في المؤتمر الصحفي اليوم الإثنين، بالمركز الإعلامي الرئيسي للبطولة، "إن الجميع يعلم أهمية المباراة الأولى في كل بطولة ولذا سيعمل على أن يكون الأداء هادئا ومتزنا"، مقرا بأنه يشعر بالقليل من التوتر رغم ثقته بأن اللاعبين سيبذلون أقصى الجهود لتقديم مستوى مشرف وتحقيق نتيجة إيجابية.

وأوضح سكالوني أن الجماهير الأرجنتينية تملك شغفًا خاصًا وحماسًا كبيرًا وعشقا لكرة القدم، مشيرًا إلى أن ذلك جزء من طبيعة الشعب الأرجنتيني ومن هويته، وسيعمل المنتخب على أن يكون في الموعد بمستوى رائع، ولكن في ذات الوقت يجب على الأرجنتينيين أن يتذكروا أنها كرة قدم ومهما كانت النتيجة فإن الحياة مستمرة.

ليونيل سكالوني: حالة الطقس في قطر جيدة للغاية.. ومشاركة ليونيل ميسي في كأس العالم تعد أمرًا رائعًا

ولفت إلى أن "حالة الطقس في قطر جيدة للغاية، ولكن اعتبر أن كثرة المباريات التي خاضها نجوم المنتخب الأرجنتيني في اكتوبر الماضي والحمل التدريبي على اللاعبين تسبب في بعض الإصابات".

من جهة أخرى، اعتبر أن مشاركة النجم ليونيل ميسي في كأس العالم تعد أمرًا رائعا "فهو يستحق التقدير الذي يناله ويجب على الجميع أن يستمتع بما يقدمه".

وصرح بأن قرار الاستغناء عن بعض اللاعبين يعد أمرا مؤسفا، لأن عدم مشاركتهم في كأس العالم يؤلم كثيرا، ولكنه أكد أنه "يضع مصلحة الأرجنتين في المقدمة فالفريق يملك عدة لاعبين جدد، وهم بحالة بدنية رائعة، وهم جاهزون وعليهم ألا يلتفتوا لأشياء أخرى، خاصة أن كأس العالم هي ذروة مسيرة أي لاعب".

وأشار إلى أن التعرض للانتقادات شيء صعب ولكن يجب المضي قدما، معربًا عن تمنياته بأن يقدم المنتخب الأرجنتيني الأداء الذي يسعد شعب الأرجنتين.

وفي تعليقه على خسارة المنتخب القطري يوم أمس أمام منتخب الإكوادور في افتتاح بطولة كأس العالم، أوضح أن قطر تمتلك منتخبا جيدا رغم خسارة الأمس ولكن منتخب الإكوادور كان الأفضل في المباراة.

المصدر: الدوحة - قنا

الكلمات الدلالية