مدرب السعودية: المنتخب متحمس لبداية مشرفة أمام الأرجنتين

2022/11/21
مدرب المنتخب السعودي هيرفي رينارد
مدرب المنتخب السعودي هيرفي رينارد

أكد الفرنسي هيرفي رينارد مدرب منتخب السعودية لكرة القدم، أن لاعبي المنتخب بذلوا مجهودًا كبيرًا منذ فترة طويلة من أجل التواجد في كأس العالم FIFA قطر 2022، مشيرًا إلى أن الحماس يسيطر على اللاعبين من أجل بداية مشرفة أمام الأرجنتين عندما يلتقي المنتخبان غدًا الثلاثاء في بداية مشوارهما ضمن المجموعة الثالثة.

وعبّر رينارد في المؤتمر الصحفي اليوم الإثنين، عن سعادته بالتواجد في مونديال قطر، مشيرًا إلى أن المنتخب متحمس لخوض المباراة الأولى في البطولة أمام المنتخب الأرجنتيني، رغم إدراكهم صعوبة جميع المباريات في المونديال، ولكنّ اللاعبين لديهم الحماس والإصرار والتفكير الكافي لخوض هذه المواجهات.

وأضاف: "بالنسبة للقاء المنتخب الأرجنتيني فهو مرشح لحصد البطولة وبالتالي هو بالتأكيد فريق قوي، ولكن هذه هي طبيعة المشاركة في المونديال بأن تواجه دائماً أقوى المنتخبات".

هيرفي رينارد: المنتخب السعودي لم يحضر إلى قطر من أجل النزهة بل جاء بهدف جعل السعوديين فخورين بمنتخبهم

وقال رينارد: إن المنتخب السعودي لم يحضر إلى قطر من أجل النزهة بل جاء بهدف جعل السعوديين فخورين بمنتخبهم، مشيراً إلى حبه لقطر بلد المونديال.

وأضاف: "لدينا الكثير من اللاعبين الذين سبق أن شاركوا في كأس العالم 2018 وليس لدينا مشكلة في حراسة المرمى، ولدينا روح قتالية عالية واللاعب سلمان الفرج جاهز ويتدرب بشكل طبيعي".

وختم: "ميسي أسطورة كرة القدم، وهو أفضل ممرّر بالدوري الفرنسي ومستواه مميز، لكن أيضًا يجب علينا التركيز على بقية اللاعبين".

من جهته، أكد عبد الإله المالكي لاعب المنتخب السعودي أن الكثير من الحماس والشغف يتملك شعور اللاعبين لخوض أولى المباريات أمام الأرجنتين من أجل تقديم مستوى مشرف.

عبد الإله المالكي: المشاركة في المونديال فخر لكل لاعب.. والمواجهات لن تكون سهلة

وقال اللاعب السعودي إن المشاركة في المونديال فخر لكل لاعب، ومن المؤكد أن المواجهات لن تكون سهلة، ولكن في المنتخب السعودي تبدو الأوضاع جيدة بعد الفترة الإعدادية المميزة ببرنامج مدروس وضعه الجهاز الفني، حيث مرّت فترة الإعداد بشكل جيد ولم تحدث مشكلات فنية تعوق المسيرة الإعدادية.

وأضاف: "نريد خوض مباراة الأرجنتين الآن، بالنظر إلى الحماس والروح الجماعية المسيطرة على لاعبي منتخبنا".. وتابع "أتمنى تقديم مباراة جيدة، لا أعذار لدينا، نعتاد على الطقس في قطر، ومستعدون للعب في أي وقت ظهراً أو ليلاً".

وأوضح "منتخب الأرجنتين من أفضل الفرق على مستوى العالم في آخر عامين، ويتسم بالقوة، ولكن المنتخب السعودي يحظى بدعم جماهيري كبير، وهذا يمنح "الأخضر"، الفرصة لتقديم أداء مشرف".

واختتم المالكي: "المنتخب السعودي خاض فترة إعداد جيدة قبل كأس العالم، نتمنى تقديم مستويات تسعد الجماهير".

المصدر: الدوحة - قنا

الكلمات الدلالية